حمدان بن محمد يوجه بتعميم اللياقة البدنية في حدائق دبي

Mon 8 March, 2010 | 4:31 pm

افتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، بحضور سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي، صباح أمس، حديقة ومتنزه بحيرة البرشا في دبي، تزامناً مع احتفالات دولة الامارات بأسبوع التشجير في نسخته الثلاثين.

وقام سموه عقب قص الشريط التقليدي يرافقه سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، وسمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات، والشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، والفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي، والمهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي، بجولة سيارة داخل الحديقة العصرية التي تشكل متنفساً ترفيهياً لطلبة المدارس وسكان منطقة البرشا وما حولها.

واطلع سموه ومرافقوه خلال الجولة على معالم ومرافق الحديقة التي تغطي مساحة 21 هكتاراً من الأرض، وتضم بحيرة اصطناعية تعتمد على مياه الأمطار والمياه الجوفية وتصل مساحتها الى ستة هكتارات، وتضم الحديقة التي نفذتها إدارة المشروعات وادارة الحدائق في بلدية دبي ملاعب رياضية متنوعة ومسارب للدراجات الهوائية وألعاب اطفال حديثة ومتنوعة ومضماراً للجري وألعاباً للقوى واللياقة البدنية التي بإمكان مرتادي الحديقة استخدامها لأول مرة في الهواء الطلق.

وبعد الجولة التفقدية اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على تصميمات المشروعات الترفيهية التي تقوم بلدية دبي بتنفيذها في شتى مناطق المدينة السكنية، واستمع سموه من الآنسة فاطمة المهيري رئيسة قسم مشروعات البستنة في البلدية إلى شرح تفصيلي حول مكونات واهداف ومساحات الحدائق العصرية التي تم انجازها في مناطق القرهود والنهدة والمحيصنة والقصيص وابوهيل وغيرها من المناطق التي تحرص بلدية دبي على توفير كافة وسائل الراحة والترفيه للعائلات والاطفال في مناطق سكناهم.

واشارت فاطمة المهيري الى ان تكلفة انشاء حديقة بحيرة البرشا وصلت الى اكثر من 27 مليون درهم وتعد نموذجاً حضارياً لمشروعات حدائق وبحيرات قادمة سيتم الاحتفال بافتتاحها تباعاً في المستقبل القريب. سمو ولي عهد دبي اعرب عن سعادته بكل ما توفره بلدية دبي من خدمات وتسهيلات لمواطني وسكان مدينة دبي، مؤكداً سموه على اهمية تنفيذ المشروعات التجميلية والترفيهية والسياحية في المدينة كي تظل جميلة بإنجازاتها الحضارية التي تكمل الإنجازات التاريخية والإنسانية والاقتصادية والسياحية لدولتنا الحبيبة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، وبمتابعة وتوجيهات أخيه صاحب السمو الوالد الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله.

وقد وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتعميم ألعاب القوى واللياقة البدنية «الجيم» في حدائق ومتنزهات دبي على غرار حديقة بحيرة البرشا، لإتاحة الفرصة لأكبر عدد من الناس لممارسة هذه الرياضة خارج الصالات المغلقة.

وأمر سموه المهندس حسين ناصر لوتاه مدير عام بلدية دبي بسرعة تنفيذ هذا المشروع لتعم الفائدة على الجميع في مختلف مناطق دبي السكنية. حضر حفل الافتتاح محمد إبراهيم الشيباني، مدير ديوان صاحب السمو حاكم دبي، وعصام عيسى الحميدان، النائب العام بدبي إلى جانب عدد من رؤساء ومديري الدوائر والمؤسسات الحكومية وممثلين عن وزارة البيئة والمياه وبلديات مدن الدولة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق