زوارق «فزاع» تخوض تحدي النرويج الختامي اليوم

Sun 18 July, 2010 | 11:49 am

بمعنويات حسم ثاني جولات اريندال النرويجية في ثاني محطات بطولة العالم لزوارق الفئة الاولى السريعة، يخوض اليوم زورقا فزاع 3 و1 منافسات اليوم الختامي للجولة للمحافظة على الصدارة التي يحتلها الزورق رقم 3 بقيادة عارف الزفين ومعاونه نادر بن هندي، ووصافة الزورق رقم 1 بقيادة المغامر الواعد عبدالله المحيربي وملاحه المخضرم محمد المري.

يشارك طموح أبطالنا في السعي لتحقيق الفوز كافة الزوارق المشاركة في الجولة وعددها 4 زوارق، يتقدمها زورق روح دبي الذي اتخذ من جولة النرويج الحالية بداية لمشواره التنافسي في البطولة بقيادة الطاقم الايطالي المميز جوفاني ومنتسي، وزورق فريق زابو ريسينج البرتغالي بقيادة الثنائي مانوزي جورجيو، وزابورسكي كريستيان، وزورق فريق ولماكس ريسينج النرويجي الذي يتمتع بشعبية كبيرة في اريندال بقيادة الثنائي الشهير والمخضرم سلميير كولبجورن، وتنديبورج جورن.

مفترق طرق

وتعتبر جولة اريندال بمرحلتيها الأولى التي جرت مساء أمس والثانية التي ستقام اليوم بمثابة مفترق طرق بالنسبة لجميع الزوارق المنافسة، حيث يعتبر فوز زوارق فزاع بها سيسهم في اقتراب البطل من الاحتفاظ بلقبه، خاصة بعد أن يضيف 20 نقطة إلى رصيده من كل مرحلة تسهم في القفز به إلى النقطة 80، كونه (أي زورق فزاع 3) كان حقق من سباقي البرازيل 40 نقطة دفعة واحدة من خلال فوزه بصدارة الجولتين الأولى والثانية.

كما أن حصول الزورق رقم واحد على أي من المركزين الأول والثاني سوف يقربه أيضا من القمة، حيث كان حقق في البرازيل الوصافة في مرحلتي الجولة محققاً رصيداً قدرة 30 نقطة.

الزوارق النرويجية بما تمتلكه من كفاءة وأطقم على أعلى كفاءة من الخبرة والجاهزية وبما تحظى به من اهتمام رسمي وشعبي أعلنت تحديها وأكدت في الإعلام النرويجي على ألسنة العديد من مسؤوليها وسائقي الفريق عزمهم على تحقيق الصدارة التي كانت الزوارق الإماراتية قد سحبتها من بين أيدهم خلال السنوات الأخيرة.

كما أن الزوق الإماراتي الجديد الذي يحمل اسم (روح دبي) والذي تم تأجيره لطاقم إيطالي مميز هو الآخر يبحث عن الأضواء وكسب مكانة مهمة بين المشاركين يضمن بها الاستمرارية في المنافسة خلال الجولات المتبقية في البطولة.

وفي المقابل، يرفض جودي كابلليني الملقب بالأسطورة والذي ترك منافسات الفورمولا 1 بعد ان حقق 10 بطولات عالم طوال تاريخه من اجل التواجد مع الكبار في منافسات الفئة الأولي، فهو مصمم على إثبات مكانته وقدرته مع مواطنه الإيطالي نيكولا جورجي، واعتبر أن جولة النرويج خير بداية له في البطولة بعد التجربة الجيدة التي خاضها في البرازيل وحقق خلالها المركز الثالث في سباق السرعة.

وكانت شواطئ مدينة اريندال النرويجية شهدت أمس منافسات مثيرة وحامية الوطيس خلال منافسات السرعة التي استهدفت من ورائها الزوارق المشاركة تحقيق أفضل زمن يضمن لها مكانة مميزة في ترتيب انطلاق الزوارق خلال السباقين الرئيسيين اللذين سيقامان على التوالي مساء يومي السبت والأحد.

وكانت التجارب الرسمية التي جرت طوال عصر أمس الأول شهدت جاهزية زوارقنا وأظهرت حماس متسابقينا وإصرارهم على تحقيق الأفضل خلال جولة اريندال الصعبة والمهمة، والتي حرص خلالها الفريق على اكتشاف خط سير السباق والتعود على كيفية التعامل مع المياه التي تتغير طبيعتها من الهادئة إلى المرتفعة مع تغيرات الطقس المستمرة من المشمس إلى الممطر ومن البرودة الشديدة إلى الدفء.

الكتبي: صورة مشرفة للإمارات

لحق سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب ولي عهد دبي رئيس مجلس إدارة الفيكتوري تيم بالبعثة باريندال، وحرص فور وصوله على الالتقاء بأعضاء الفريق وأعضاء الجهاز الفني للاطمئنان على سير التحضيرات والتجهيزات الخاصة بالجولة قبل خوض غمار منافساتها.

وقد ساهم تواجده في رفع المعنويات وزيادة الثقة، خاصة وانه نقل تحيات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي لجميع أفراد البعثة وأمنيات سموه بتحقيق الأفضل خلال الجولة.

من جانب آخر، اكد الكتبي ثقته الكبيرة في الفريق وفي مقدرته على تحقيق الأفضل خلال جولة النرويج المهمة، مشيرا إلى أن زوارق فزاع ومؤسسة الفيكتوري تيم تحظى بمكانة كبيرة على مستوى العالم في مجال السباقات السريعة، مشيرا إلى ان الهدف الرئيسي ينحصر في المحافظة على هذه المكانة والتمثيل المشرف للإمارات في المحافل الدولية والترويج الهادف لدبي كوجهة سياحية تحظى بشهرة عالمية واسعة.

سعيد الطاير في ذاكرة اريندال

سيظل سعيد الطاير احد أهم رموز سباقات بطولة العالم لزوارق الفئة الأولي في ذاكرة جولة اريندال النرويجية من خلال رقمه القياسي في السرعة الذي حققه عام 1999 عندما كان احد أبطال فريق الفيكتوري تيم، والذي سجل باسمه في كسر الكيلو عندما حقق زمنا قدرة 86,259 كم في الساعة، وهو الرقم الذي لم يحققه أي من زوارق البطولة منذ عام 99 وحتى الآن. اللجنة المنظمة لمنافسات النرويج تنظم هذا السباق سنوياً على هامش جولتها في احتفالية خاصة إحياء لما حققه ابن الإمارات البطل سعيد الطاير.

خلال منافسات كسر رقم الطاير القياسي اقترب زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي من رقم الطاير بتحقيقهما زمنا وقدره 20,259، فيما ابتعدت بقية الزوارق الاخرى من الرقم الذي سيظل في ذاكرة اريندال وجميع متسابقي زوارق الفئة الأولى.

عبدالله المحيربي: هدفنا الفوز ورفع علم الإمارات في المحافل الدولية

أكد قائد الزورق رقم واحد عبدالله المحيربي عزمه وعزم رفيقه محمد المري على تحقيق الأفضل خلال الجولة، مشيرا إلى أن البداية الجيدة للزورق رقم واحد في البرازيل والتي حصد من خلالها وصافة مرحلتي ريو دي جانيرو زادت من ثقتهما وفي مقدرتهما على تحقيق الأفضل في النرويج.

وتمنى المحيربي ان يحقق الفريق بزورقيه فزاع 3 وفزاع 1 ما يصبو إليه خلال الجولة الحالية في النرويج وخلال الجولات المتبقية في البطولة، واعتبر جولة النرويج من أهم الجولات؛ كونها تأتي في بداية الجولة الاوروبية، ولكونها تقام وسط ترقب ومنافسة شرسة من جانب السائقين النرويجيين الذين يتمنون كسر احتكار زوارق فزاع للبطولة.

وقال: كنا نتمنى تواجد زوارق فريق نادي أبوظبي في جولة اريندال بعد النتائج المبشرة بالخير التي حققها الفريق خلال أول مشاركة له في البرازيل.

وقال ان نادي أبوظبي مكمل لمسيرة زوارق فزاع، وتفوقه هو تفوق للرياضة الإماراتية بصفة عامة، خاصة وأن الفريق ينتمي لمؤسسة كبيرة ويحمل اسماً كبيراً هو اسم العاصمة أبوظبي.

عرس وكرنفال بحري نرويجي

شهدت مدينة اريندال النرويجية على مدار اليومين الماضيين عرساً رياضياً ضخماً وتظاهرة بحرية تحولت إلى كرنفال كبير أقيمت على هامشه العديد من الفعاليات الترفيهية المميزة ساهمت في اسعاد كل من قدم من المدن والقرى المجاورة للمدينة لمشاهدة فعاليات الحدث الذي ينتظره الأهالي هنا كل عام.

وشهدت الشوارع الرئيسية بالمدينة جولة صاخبة للزوارق المشاركة في البطولة وهي حاملة أعلام بلادها، وكانت أعلام الإمارات ترفرف على زوارق فريق فزاع التي تحظي بحكم تاريخها وتاريخ أبطالها بشهرة واسعة.

المري: مصرّون على مواصلة المشوار بنجاح

تمنى محمد المري ملاح الزورق رقم واحد تحقيق الأفضل للفريق خلال الجولة، مشيراً إلى أن فريقه يتمتع بإمكانيات فنية عالية ويمتلك من الخبرة ما يؤهله لتحقيق أفضل النتائج خلال الجولة الحالية في النرويج وخلال الجولات المقبلة في مسيرة البطولة.

واعتبر الدعم الكبير والاهتمام الذي يحظى به الفريق من قبل حكومة دبي يجعله في طليعة منافسيه دائما، وتمنى ان يرفع هو وزملاؤه علم الإمارات على منصات التتويج دائماً..

وأشار إلى أن التحضيرات اكتملت والفريق مصر على تحقيق أفضل النتائج والخروج من الموقعة بأكبر عدد من النقاط.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق