حمدان بن محمد يعتمد مشاركة سكاي دبي

Fri 6 August, 2010 | 2:42 pm

يبدأ فريق فزاع لزوارق الفئة الأولى السريعة فصلا جديدا من فصول قصته المليئة بالتحدي والإصرار على التواجد دوما في المركز الأول، وبما يقوده إلى اعتلاء منصات التتويج في كل مناسبة يظهر فيها نجوم الفريق العاشقون للألقاب والبطولات.

وذلك بخوضه اليوم التجارب الحرة للجولة الثالثة لبطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى) التي تقام بمرحلتيها يومي 7 و8 أغسطس الجاري في المياه السويدية لأول مرة في تاريخ البطولة العالمية التي يحمل نجومنا لقبها الكبير. ويتقدم زورق فزاع 3 بقيادة النجم الشهير عارف الزفين ومساعده النجم المعروف نادر بن هندي، كوكبة المشاركين في الجولة، إلى جانب زورق فريق أبوظبي الذي يسجل ظهوره الأول في البطولة حاملا الرقم 5 بقيادة جوفاني ومساعده راشد الطاير، وزورق فريق (سكاي دايف دبي) بقيادة المتألقين عبدالله المحيربي وطالب السيد، إضافة إلى زوارق أخرى من النرويج وايطاليا وغيرها من الدول.

هو أيضاً… وإذا كان الحسم من نصيب نجوم فريق فزاع في الجولتين الأولى والثانية للبطولة في البرازيل والنرويج ابريل ويوليو الماضيين على التوالي، فإن الحسم هو أيضاً العنوان الأوحد الذي وضعه نجوم فريق فزاع هذه المرة وهم يدخلون مياه السويد لاستطلاع اللقب العالمي الذي بات قريبا جدا من متناول أيديهم الذهبية. وقبل محطة التجارب الحرة اليوم، يقف فريق فزاع 3 على قمة الترتيب بجدارة واستحقاق برصيد مريح بلغ 80 نقطة جمعها من فوزه المستحق بلقبي جولتي البرازيل والنرويج. ورغم تربعه على قمة الترتيب برصيد مميز، إلا أن هذا لا يعني أن زورق فزاع 3 قد حسم اللقب العالمي بعد فوزه بلقبي الجولتين الأولى والثانية في البرازيل والنرويج، حيث مازالت أمام نجوم الفريق 3 جولات، هي الثالثة في السويد، والرابعة في ايطاليا، والخامسة في أبوظبي، والسادسة الختامية في دبي، حيث معقل الفريق في مؤسسة الفيكتوري تيم.

بريق القمة… ورغم بريق التواجد على قمة البطولة العالمية، إلا أن نجوم زورق فزاع 3 لم ينشغلوا بذلك كثيرا، حيث واصلوا استعداداتهم في مياه دبي الساحرة قبل شد الرحال صوب السويد منذ عدة أيام ترقباً للانطلاقة الرسمية للجولة الثالثة المتكونة من مرحلتين، الأولى تقام السبت وتشتمل على سباقي السرعة والرئيسي، والثانية وهي المرحلة الأهم، حيث يقام السباق الرئيسي للجولة، والذي على ضوئه، سيطير كل طير بأرزاقه في المياه السويدية! ومع أن حالة التحدي والإصرار، هي العنوان الأبرز للحالة العامة لكل نجوم الفريق، إلا أن النجمين الكبيرين عارف الزفين ونادر بن هندي، يبدوان الأكثر عزماً على تحقيق الفوز في جولة السويد من على متن زورقهما الأنيق (فزاع 3).

ولا يبدو عزم الزفين وبن هندي خارجاً عن نطاقه، بل هو في نطاقه تماماً، حيث يدركان أن الفوز بلقب جولة السويد يعني الشيء الكثير، خصوصاً ما يتعلق بالاقتراب كثيراً من لقب البطولة العالمية، وبالتالي ملامسة منصة التتويج كملوك لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى السريعة للعام الثاني على التوالي.

الزفين: لن يرضينا إلا المركز الأول

قدم قائد زورق فزاع 3 لزوارق الفئة الأولى السريعة النجم المتألق عارف الزفين الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لدعم سموه المتواصل لفريق فزاع في مختلف مشاركاته المحلية والخارجية.

وأوضح الزفين قائلًا: لولا دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لما حقق فريق فزاع انجازاته المحلية والخارجية، حيث أسهم دعم سموه المتواصل للفريق وبشكل حاسم في تألق نجوم الفريق بصورة مستحقة، خصوصاً في البطولات الخارجية التي يشاركون فيها ويرفعون علم الدولة فيها عاليا.

العشق الأوحد

وعن الجولة الثالثة لبطولة العالم لزوارق الفئة الأولى السريعة في السويد، قال الزفين: بكل وضوح، نحن في فريق فزاع لن يرضينا إلا المركز الأول، سواء في الجولة الثالثة أو غيرها، حيث أصبح هذا المركز هو عشقنا وهدفنا الأوحد في كل البطولات التي يتواجد فيها الفريق، حتى تمكن من فرض نجوميته بجدارة على أجواء البطولة بتربعه على القمة برصيد مميز بلغ 80 نقطة.

وشدد الزفين قائلًا: رغم تصدر زورق فزاع 3 لقمة الترتيب العام للبطولة العالمية، إلا أن هذا لا يعني أن لقب البطولة أصبح من نصيب نجوم الزورق، لوجود أكثر من فريق لديه إمكانية المنافسة والدخول في دائرة الصراع على اللقب، ناهيكم عن الظروف الطارئة التي قد تصادف المتسابقين في أية جولة، خصوصا مع بقاء 3 جولات أخرى للبطولة في ايطاليا وأبوظبي ودبي على التوالي.

قرب اللقب

وأشاد الزفين بالمشاركة الأولى لفريق أبوظبي في البطولة، عاداً ذلك إضافة نوعية كبيرة للبطولة بصورة عامة.

وعن عدد النقاط التي تقرب فزاع 3 من اللقب بصورة كبيرة، رد الزفين: أعتقد بأن حصولنا على 40 نقطة في جولة السويد، يجعلنا على مقربة كبيرة من لقب البطولة بنسبة 70 %، ولكن ومع هذا، فإن المطلوب منا هو تحقيق الفوز، وهذا ما عزم وأصر عليه نجوم الزورق رقم 3 في جولة السويد التي تكتسب أهمية فائقة في مشوار الزورق في البطولة.

ونوه الزفين إلى أن إقامة إحدى جولات البطولة العالمية في السويد لأول مرة في تاريخ البطولة، يعد تطورا مهما في تاريخ البطولة ودليلا قويا على اتساع دائرة الدول الأوربية الباحثة عن فرصة احتضان الحدث العالمي الكبير.

جماهير

انبهار سويدي بزوارق فزاع

ربما لأن بلادهم السويد تحتضن لأول مرة إحدى جولات بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى السريعة، فقد اظهر السويديون انبهارا بزوارق فريق فزاع التي ظهرت بحلة أنيقة، خصوصا (عريس) الجولة الثالثة، «فزاع 3» المتربع بجدارة على قمة البطولة العالمية بالعلامة الكاملة البالغة 80 نقطة.

ويشكل التفاعل الجماهيري السويدي مع إحدى جولات البطولة العالمية، مؤشرا مبشرا للمنظمين والقائمين على البطولة في إمكانية تكرار إقامتها في المياه السويدية في المرات القادمة، وبما يوسع دائرة الدول الأوروبية التي تحتضن جولات البطولة التي باتت إحدى العلامات الشاخصة في دنيا سباقات الرياضات البحرية.

ترتيب

فريق فزاع يضع أوروبا أولاً

معروف أن بطولة العالم لزوارق الفئة الأولى السريعة، تتألف من 6 جولات، الأولى أقيمت في البرازيل ابريل الماضي، والثانية احتضنتها النرويج يوليو الماضي، والثالثة في السويد يومي 7 و8 أغسطس الجاري، فيما ستقام الجولات الرابعة والخامسة والسادسة في ايطاليا وأبو ظبي ودبي على التوالي.

ووفقا لخارطة توزيع الجولات، فإن فريق فزاع أسهم وبشكل واضح في وضع قارة أوروبا أولاً بحصولها على حصة الأسد من عدد الجولات المقامة على أراضيها من خلال 3 جولات، في ما حلت آسيا ثانية بجولتين، وجاءت أميركا الجنوبية ثالثة بجولة وحيدة.

حدود

مسافة السباق

حدد اللجنة المشرفة علي السباق المسافة الإجمالية لمسافات السباق في الأحداث المختلفة التي سوف يشهدها وهي التجارب الحرة والرسمية والسباقان الرئيسيان الأول والثاني وسباق أفضل زمن.

ويبلغ إجمالي مسافة السباق الرئيسي الأول 87 .53 ميلاً بحرياً، يقطع خلالها المتنافسون 13 لفة، بما في ذلك الفتان الطويلتان. أما السباق الثاني فتبلغ مسافته 45 .66 ميلاً بحرياً، ويصل مجموع اللفات إلى 16 لفة بما فيها اللفتان الطويلتان.

  1. 1

    Mounir Saliba

    August 9, 2010 at 1:02 am

    أنا مقيم في السويد وشاهدت السباق المتألق الذي رفع رؤوسنا عالياً نحن في اوروبا
    مبروك وإن شاء الله من نصر إلى نصر

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق