بتوجيهات حمدان بن محمد بن راشد/مطر الطاير يلتقي لجنة الطب الرياضي بدبي

Tue 17 August, 2010 | 9:42 pm

في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الرامية إلى تطوير القطاع الرياضي و الارتقاء بمستوى الرياضيين والمحافظة عليهم وتوفير رعاية طبية أفضل للاعبين والحرص على سلامتهم من خلال الارتقاء بالجهود المبذولة في هذا المجال .. اطلع سعادة مطر الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضية على خطة عمل لجنة الطب الرياضي بدبي التي شكلت بالتعاون بين مجلس دبي الرياضي مع هيئة الصحة بدبي وبارك جهود العاملين فيها وحثهم على التنفيذ الفوري للخطة قبل انطلاقة الموسم الرياضي لتحقيق الهدف المنشود من وراء تشكيل هذا اللجنة والدور الرائد الذي تقوم به .
جاء ذلك خلال استقبال سعادة مطر الطاير لرئيس ونائب رئيس اللجنة بحضور الدكتور أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي حيث قدم الدكتور رمضان إبراهيم رئيس اللجنة وناصر أمان آل رحمة نائب رئيس اللجنة شرحا لنائب رئيس مجلس دبي الرياضي عن خطة العمل للفترة المقبلة والذي تضمن سياسات وإجراءات التنسيق مع الأندية الرياضية بدبي واستمارة البيانات الشخصية للاعبين واستمارة الفحص الطبي ما قبل الموسم واستمارة فحص اللاعبين الآخرين واستمارة التقرير الدوري لإصابات اللاعبين في الأندية .
كما تم عرض البرامج التدريبية والتثقيف الصحي للأندية وسياسات وإجراءات خطة الطوارئ وتحديد الحد الأدنى من المتطلبات الواجب توفرها لدى الطاقم الطبي لكل ناد من الأندية .
وأثنى سعادة مطر الطاير على خطة العمل والتي جاءت حرصا على سلامة الرياضيين والتأكد من توفر كل جوانب الرعاية والعناية والمراقبة الطبية التي يحتاجونها بما فيها فحوصات ما قبل بداية الموسم الرياضي التي تمثل جانب الوقاية الضروري والذي يحد من الحالات التي تهدد حياة الرياضيين نتيجة أى خلل في وظائف الجسم .
وأكد على توفير كل الدعم لعمل اللجنة التي ستبدأ عملها في الأسبوع المقبل بزيارة أندية دبي وإجراء فحوصات على اللاعبين المحترفين في الفريق الأول كمرحلة أولى قبل انطلاقة الموسم الكروي ثم على جميع الرياضيين في فرق الأندية بالتعاون مع الكوادر الطبية في الأندية الرياضية التي سيكون عملها وجهودها مشتركة مع لجنة الطب الرياضي لتنفيذ الأهداف الموضوعة في الخطة التي نالت دعم ومباركة مجلس دبي الرياضي وهيئة الصحة بدبي .
يذكر أن لجنة الطب الرياضي تشكلت في 10 يونيو الماضى بجهود مشتركة بين مجلس دبي الرياضي وهيئة الصحة بدبي وهي تضم إلى جانب الرئيس ونائب الرئيس 7 أعضاء هم الدكتورة ليلى المرزوقي والدكتورة حنان عبيد والدكتور فهد الزرعوني والدكتور عبد الحميد العطار والدكتور الرائد عبد العظيم كمكار والدكتور مراد الغرايري ومحمد فراج .
وتتولى اللجنة العديد من المهام المختصة بصحة الرياضيين ومن أهمها وضع الضوابط والمعايير الخاصة بالكوادر الطبية العاملة في الأندية الرياضية بإمارة دبي ومتابعة التقارير الصادرة عن إدارة التنظيم الصحفي في هيئة الصحة بدبي ذات العلاقة بالأندية الرياضية من حيث تقييم عيادات الأندية وملائمة المكان وتنظيم العيادة ومنطقة العلاج ونوعية المعدات .
كما تتولى وضع خطط الطوارئ اللازمة لضمان سلامة منتسبي الأندية بالتنسيق مع الجهات المحلية المختصة والإطلاع على التقارير الطبية المتعلقة بجميع اللاعبين المنتسبين للأندية الرياضية في إمارة دبي بشكل دوري وقبل بدء كل موسم رياضي ومتابعة تنفيذها ووضع برامج تدريبية للكوادر الطبية والفنية من أجل رفع كفاءة العاملين في مجال الطب الرياضي بالإضافة إلى إجراء الفحوصات الطبية على الرياضيين في الأندية وفتح السجلات الطبية الخاصة بهم ومتابعة الحالات التي تستوجب المتابعة .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق