محمد بن راشد يصل أمريكا لقيادة منتخبنا الوطني في “مونديال” القدرة

Fri 24 September, 2010 | 9:20 am

وصل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، إلى الولايات المتحدة الأمريكية لخوض غمار بطولة العالم للقدرة 2010، التي ستنطلق في كنتاكي يوم بعد غد الأحد، ولمسافة 160 كيلومتراً، بمشاركة نخبة فرسان العالم يمثلون 26 دولة، تتقدمها الولايات المتحدة، أسبانيا، فرنسا، بريطانيا، استراليا، ايطاليا، الأرجنتين، إلى جانب البحرين وقطر والإمارات.

تأتي إقامة بطولة العالم للقدرة في نطاق بطولة العالم لألعاب الفروسية، التي تستضيفها ولاية كنتاكي في الفترة من 25 سبتمبر إلى 10 اكتوبر المقبل بمشاركة دولية واسعة تضم 58 دولة.

وتتضمن البطولة 8 مسابقات من أبرزها منافسات قفز الحواجز ويشارك فيها نخبة من الفرسان تضم الفارسة الشيخة لطيفة بن أحمد آل مكتوم، الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان، الشيخ ماجد بن عبدالله القاسمي، الفارس أحمد علي الجنيبي.

وكانت التشكيلة الرسمية لفرسان الإمارات قد أعلنت يوم أول من أمس بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى جانب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم، الفارس علي المهيري.

ويسعى فرسان الإمارات، بقيادة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى المحافظة على لقب البطولة السابقة 2008 بماليزيا، التي نال فيها فرساننا لقب ذهبية الفرق، ومثل الفريق: سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، مبارك بن شفيا، محمد أحمد السبوسي، عبدالله ثاني بن حزيم، فيما نال الفارس سلطان بن سليم لقب برونزية الفردي.

ويعتبر فريق فرسان الإمارات من أبرز المرشحين للمنافسة على لقب بطولة العالم للقدرة، خاصة بعد الانجازات التي حققها فرساننا في مختلف البطولات العالمية، وأبرزها الفوز 4 مرات بالميدالية الذهبية للفردي والفرق في بطولة أوروبا للقدرة منذ بطولة أسبانيا 1999.

وكذلك كان لفرساننا شرف الفوز بالميدالية الذهبية للفردي والفرق في آسياد الدوحة 2006.

ونال فرساننا شرف الفوز بالميدالية الذهبية للفردي والفرق لبطولة القدرة في دورة الألعاب العربية في القاهرة 2007، كما ظفر فرساننا بالميدالية الفضية للفردي والفرق في بطولة العالم للشباب، التي استضافتها الأرجنتين 2007.

وتؤكد انجازات فرساننا العالمية تربعهم على موقع الريادة في سباقات القدرة، ما يجعلهم في دائرة الضوء والمنافسة على لقب بطولة العالم للقدرة 2010.

  1. 1

    هبه

    September 25, 2010 at 3:41 pm

    الله يوفقهم ويحفظهم وينصرهم ويرجعولنا باللقب ان شاء الله الفخورة بهم هبه من مصر

  2. 2

    هلالي عالي وبوراشد خيالي

    September 25, 2010 at 11:19 pm

    بالتوفيق يارافع راس العرب

  3. 3

    المرموم

    September 27, 2010 at 3:22 pm

    والله هو اكيد صار مثل ما كنت متوقعه علعموم الف الف مبروووك

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق