اسدال الستار على الجولة الرابعة لمونديال الزوارق اليوم

Sun 3 October, 2010 | 1:10 pm

يسدل الستار اليوم على أحداث وفعاليات الجولة الرابعة من بطولة العالم للزوارق السريعة (الفئة الأولى) جائزة إيطاليا الكبرى 2010 بإقامة السباق الرئيسي الثاني في بحيرة (ماغيوري) الرائعة.

ويسعى أبطالنا إلى تحقيق نجاح لافت في الجولة الرابعة يضمن بقاء اللقب في الإمارات خاصة زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي الذي يقدم أداءً أكثر من رائع من جولة إلى أخرى؟ زاحفاً وبقوة نحو إحراز البطولة للمرة الثانية على التوالي، وأيضاً معانقة إنجاز جديد بالفوز باللقب الأوروبي لموسم 2010.

وسيكشف السباق الثاني اليوم هوية بطل أوروبا 2010 وصاحب التاج الأوروبي في موسم الزوارق السريعة وذلك بعد نهاية السباق ومعرفة النتائج النهائية، حيث كان اللقب في الموسم الماضي من نصيب الإمارات ومن نصيب زورق الفيكتوري 1 بقيادة الفقيدين محمد الروم وجون مارك شانسيز.

وسيقطع المشاركون في الجولة الرابعة اليوم مسافة أكبر من السباق الرئيسي الأول تصل إلى 60. 64 ميلاً بحرياً منها 32. 3 أميال بحرية للفة الأولى و13 لفة أخرى إلى جانب لفتين طويلتين تصلان لأكثر من تسعة أميال.

وسيدخل أبطال الإمارات عارف الزفين ونادر بن هندي في زورق (فزاع 3) وعبدالله المحيربي وطالب السيد في زورق (سكاي دايف دبي 1) وراشد الطاير وجون توميلسون في زورق (أبوظبي) إلى السباق اليوم بهدف مواصلة المسيرة للمحافظة على القمة خاصة زورق فزاع 3 الذي بدأ يقترب من الاحتفاظ بلقبه الكبير خاصة بعدما برهن على قدراته الكبيرة في التجارب الرسمية والحرة وسباق أفضل زمن يوم أمس والذي حدد وضعية الزوارق في الانطلاقة خلال السباق الرئيسي الأول بينما ستكون الأفضلية في الانطلاقة اليوم حسب النتائج التي انتهى عليها السباق الرئيسي الأول يوم أمس.

ويتطلع زورق (سكاي دايف دبي 1) إلى مواصلة المطاردة والإبقاء على حظوظه قائمة من أجل المنافسة على اللقب في الجولتين الخامسة في العاصمة أبوظبي والختامية في دبي؟ فيما يطمح زورق أبوظبي 5 إلى مواصلة تألقه في البطولة بعد الظهور الرائع في الجولة الثالثة التي جرت في اودفالا.

فزاع 3 الأفضل في التجارب

سجل زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف الزفين ونادر بن هندي أفضل توقيت في التجارب الحرة التي جرت في اليوم الأول للجولة الرابعة من بطولة العالم للزوارق السريعة-الفئة الأولى جائزة إيطاليا الكبرى مسجلاً 89. 20. 2 دقيقة في مسافة لفة السباق والتي تصل إلى 32. 3 أميال بحرية.

وجاء زورق أبوظبي 5 بقيادة الثنائي راشد الطاير وجون توميلسون في المركز الثاني مسجلاً زمناً قدره 60. 22. 2 دقيقة ثم زورق بريما تيست بقيادة الثنائي الايطالي جيدو كابلليني ومارسيليو مينغاتو والذي سجل زمناً قدره 56. 23. 2 دقيقة. وجاء زورق (سكاي دايف دبي 1) بقيادة الثنائي عبدالله المحيربي وطالب السيد في المركز الخامس للتجارب الحرة وسجل 98. 24. 02 دقيقة.

وياماكس أول الزمن

ونجح الزورق النرويجي ويلماك 90 بقيادة يورغن تادربورغ وسيلمر كالبورغ في احتلال المركز الأول في سباق (ايدوكس) لأفضل زمن مسجلاً 15. 19. 02 دقيقة متقدماً على زورق فزاع 3 الذي حل ثانياً مسجلاً 75. 21. 02 دقيقة وحل زورق أبوظبي 5 في المركز الثالث مسجلاً 28. 22. 02 دقيقة.

استعدادات

الكتبي يطمئن على البعثة

حرص سيف بن مرخان الكتبي رئيس مجلس إدارة مؤسسة الفيكتوري تيم على الاطمئنان على البعثة ومشاركة زوارق الإمارات في الجولة الرابعة زوارق فزاع 3 وسكاي دايف دبي 1 وأبوظبي 5.

وتحدث الكتبي مع محمد المنصوري نائب رئيس مجلس إدارة المؤسسة ومحمد المطيوعي عضو مجلس الإدارة وعارف الزفين المدير التنفيذي وقائد فريق فزاع 3 حول استعدادات الزوارق وجاهزيتها لخوض منافسات الجولة التي تختتم اليوم.وحث الكتبي الجميع على تقديم المستوى المتميز طوال الفعاليات.

اسم «فزاع» حديث شوارع مدينة ستريسا

أصبح اسم فزاع تيم حديث الناس في مدينة ستريسا الايطالية؟ حيث تردد وبقوة في وسائل الإعلام ومن خلال الوسائل الدعائية التي اعتمدت زورق فزاع 3 للترويج لحدث الجولة الرابعة من بطولة العالم للزوارق السريعة (جائزة ايطاليا الكبرى 2010).ووضعت اللجنة المنظمة ملصقات على امتداد حدود مدينة ستريسا؟ كما حرصت على تصميم اللافتات العملاقة في الشوارع الرئيسية ووضعت عليها صورة الزورق الإماراتي صاحب الصدارة في بطولة العالم.

وقد أشادت اللجنة المنظمة وخلال المؤتمر الصحافي الذي عقد للإعلان عن تنظيم الحدث بدور مؤسسة الفيكتوري تيم في الترويج للبطولة من خلال السماح للجنة المنظمة باستخدام زوارق المؤسسة (فزاع وسكاي دايف دبي) للترويج والطواف على كبريات المدن القريبة في شمال ايطاليا مثل ميلان وتورنتو.

واحتلت اللقطة العجيبة لزورق فزاع 3 بقيادة الثنائي الرائع عارف الزفين ونادر بن هندي غلاف المجلة الرسمية للبطولة والتي تصدر مع انطلاقة كل جولة؟ حيث كانت اللقطة مثار حديث الجمهور خاصة وان مصوري البطولة سجلوا اللحظات النادرة لحادث اصطدام الزورق مع الزورق النرويجي (ريليكتا 91) وطيران الزورق ثم هبوطه إلى سطح الماء.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق