بدعم من سمو الشيخ حمدان بن محمّد بن راشد : الجامعة الأمريكيّة بدبي تقيم احتفالا باليوم الوطني ال”39″ للدولة

Wed 1 December, 2010 | 12:14 am

بدعم من سموّ الشيخ حمدان بن محمّد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، اقامت الجامعة الأمريكيّة في دبيّ احتفالا باليوم الوطني التاسع والثلاثين لدولة الإمارات العربيّة المتّحدة, حضره سمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم.

ونظّم فعاليات الاحتفال طلبة النادي الثقافي الخليجي الّذي يعمل على توحيد طلبة دول مجلس التعاون الخليجي وعرض ثقافة المجتمع الخليجي وأعرافه في الجامعة.

شهد الحفل الدكتور لانس دي ماسي رئيس الجامعة الأمريكيّة في دبيّ و الياس بوصعب نائب الرئيس التنفيذي للجامعة والدكتور جهاد نادر رئيس الهيئة الأكاديميّة، وعدد من اعضاء الهيئتين التعليميّة والإداريّة في الجامعة وشخصيّات إجتماعيّة من المجتمع المحليّ.

وتضمن الاحتفال فقرات القت الضوء على تراث دولة الإمارات العربيّة المتّحدة، منها بازار للحرف التقليديّة، ونشاطات تركّز على الفولكلور الإماراتي.

وقدم الفنانون فاطمة زهرة العين، وهزاع، وفيصل الجاسم ومحمد المزروعي خلال الحفل عددا من الأغاني الوطنية.

كما قدم فريق فزّاع للقفز بالمظلاّت عرضا فوق حرم الجامعة.

وأعرب الطالب أحمد خوري، رئيس النادي الثقافي الخليجي عن اعتزازه بهذه المناسبة الوطنية الغالية على قلوب المواطنين والمقيمين وشدد على أهميّة وجود الروح الوطنيّة بين الشباب قائلاً: “إنّ اليوم الوطني هو مناسبة للاحتفال بالتقاليد والتراث الإماراتي والقاء الضوء على المواهب الوطنية الشابّة وحثّ جيل الشباب على العمل في سبيل خدمة الوطن”.

وأضاف: “هذا أقل شيء يمكن أن نقدّمه لوطننا الّذي يعطينا كل يوم ويساهم في تنميتنا وجعلنا أفرادا فاعلين ومميزين, وإنّ هذا الحفل هو شهادة للمغتربين على أهميّة التراث والتقاليد وسبيل لتوعيتهم بعاداتنا ومنهج حياتنا”.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق