حمدان بن محمد بن راشــد يصدر قرارا بشأن إعتماد رسوم هيئة الطرق والمواصلات في دبي

Wed 19 October, 2011 | 10:03 am

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .. قرارا بشأن إعتماد بعض الرسوم لدى هيئة الطرق والمواصلات في دبي حيث تعتمد بموجب القرار رسوم الفحص الفني للمركبات الخفيفة بمبلغ /120 / درهما والفحص الفني للسيارات الكلاسيكية بمبلغ /420 / درهما والفحص الفني للمقطورة وشبه المقطورة بمبلغ /150 / درهما ورسوم تسجيل المقطورة وشبه المقطورة بمبلغ /120 / درهما وحجز موعد الكتروني لإجراء فحص القيادة للأفراد بمبلغ /120 / درهما.

وأصدر سموه قرارا بشأن تنظيم عمل مقدمي خدمات الإسعاف في إمارة دبي حيث حصر القرار إصدار التراخيص والتصاريح للشركات والمؤسسات والمهنيين العاملين في مجال تقديم خدمات الإسعاف التي تشمل الخدمات الطبية المقدمة للمصابين والمرضى لمرحلة ما قبل المستشفى وخدمات نقل المرضى بين المنشآت الصحية وتشمل كذلك التدريب على تقديم هذه الخدمات.

وحظر القرار ممارسة أي نشاط من أنشطة خدمات الإسعاف في الإمارة إلا بعد الحصول على الترخيص اللازم من مؤسسة دبي لخدمات الإسعاف وكذا المهنيين والمنشآت .

وأصدر سموه القرار رقم /31 / لسنة 2011 بشأن تنظيم مزاولة نشاط تجارة أرقام المركبات في امارة دبي وحظرالقرار على أي شخص مزاولة النشاط في الإمارة إلا بعد الحصول على تصريح من مؤسسة الترخيص وترخيص من دائرة التنمية الاقتصادية ويصدر تصريح لمدة عام قابل للتجديد ويحدد رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق والمواصلات بدبي على أن ينشأ لدى مؤسسة الترخيص بالهيئة سجل يسمى « سجل أرقام المركبات «.

وحظر القرار على موظفي مؤسسة الترخيص مزاولة النشاط بأنفسهم أو بواسطة الغير أو بأية صورة أخرى وتستوفي الهيئة نظير التصاريح والخدمات التي تقدمها بموجب هذا القرار الرسوم المحددة في الجدول المرفق .

وألزم القرار المصرح له بمزاولة نشاط تجارة أرقام المركبات بدفع تأمين قدره خمسة وعشرون ألف درهم عند اشتراكه في اي من مزادات بيع الأرقام التي تنظمها مؤسسة الترخيص على أن يرد المبلغ الى صاحبه في حال عدم إرساء المزاد عليه وكذلك المصرح له الذي دفع ثمن الأرقام التي آلت إليه بالمزاد .

وجاء في المادة /11 / من القرار أن جميع الرسوم والغرامات التي يتم تحصيلها تؤول الى الخزينة العامة لحكومة دبي ودعا جميع الاشخاص المزاولين لهذا النشاط في الامارة بتاريخ العمل بهذا القرار تصويب أوضاعهم بما يتفق وأحكامه خلال ستة أشهر من تاريخه ويصدر رئيس مجلس إدارة هيئة الطرق القرارات والتعليمات اللازمة لتنفيذ أحكام هذا القرار .

وأصدر سمو ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرارا بشأن تشغيل العبرات في دبي حدد فيه مهام هيئة الطرق والمواصلات بدبي وأهمها تشغيل وتنظيم العبرات وتحديد مساراتها داخل المياه الإقليمية بالتنسيق مع سلطة مدينة دبي الملاحية الى جانب تحديد المحطات والمرافيء ومحطات الصيانة والإشراف والرقابة عليها وتجديد عدد العبرات المصرح لها بالعمل في المياه الإقليمية وتملك واستئجار العبرات والمشاركة أو المساهمة مع الاشخاص الطبيعيين أو الاعتباريين في مجالات نشاط نقل الركاب بواسطة العبرات وانشاء وتجهيز وتملك واستئجار وتأجير محطات الصيانة اللازمة لصيانة وإصلاح العبرات .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق