حمدان بن محمد يطلق موسوعة رحلة الغوص واللؤلؤ بمعرض الاتجازات الحكومية

Mon 19 December, 2011 | 8:46 pm

شاركت هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي اليوم بمعرض الإنجازات الحكومية الذي ينظمه برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز بمقر المركز التجاري العالمي بمشاركة وحضور مسؤولين حكوميين و25 دائرة حكومية في دبي .

وشهد المعرض إطلاق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي خلال جولته التفقدية للموسوعة التراثية “رحلة الغوص واللولو” وتوقيع سموه عليها بحضور حشد من المسؤولين الحكوميين.

وتقدم الموسوعة التي أعدها الباحث الإماراتي جمعة خليفة بن ثالث رصداً تفصيلياً لرحلة الغوص منذ لحظة انطلاق السفينة إلى لحظة رجوعها محملة باللؤلؤ .

وتأتي الموسوعة ضمن سلسلة إصدارات تراثية بالشراكة بين جمعية الإمارات للغوص وهيئة المعرفة والتنمية البشرية في حكومة دبي بهدف توثيق التراث وربط الأجيال الناشئة بماضيهم وتعزيز الهوية الوطنية.

وتعد الموسوعة الإصدار الرابع بالتعاون مع جمعية الإمارات الغوص حيث أطلق الجانبان في العام 2008 “معجم المصطلحات البحرية” وذلك بمناسبة اليوم الوطني السابع والثلاثين لدولة الإمارات .. فيما شهد اليوم الوطني الثامن والثلاثون إطلاق “موسوعة الحياة البحرية” وفي اليوم الوطني التاسع والثلاثين تم اطلاق موسوعة”رجال الغوص واللولو” وجميعها للمؤلف جمعة بن ثالث.

و شهد المعرض أيضا مشاركة ممثلين عن المدارس الخاصة من إدارات مدرسية ومعلمين وطلبة وذلك في إطار حرص الهيئة على تعزيز مشاركة المدارس الخاصة في الفعاليات الحكومية ورفع معدل الوعي لدى المؤسسات القائمة في دبي بمنهجية الأداء الحكومي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق