حمدان بن محمد يفتتح فعاليات معرض دبي للإنجازات الحكومية

Mon 19 December, 2011 | 1:37 pm

إفتتح سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بحضور سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات النائب الثاني لرئيس المجلس التنفيذي وحشد من رؤساء ومديري وموظفي الدوائر والمؤسسات في دبي صباح اليوم .. فعاليات ” معرض دبي للإنجازات الحكومية ” الذي يعقد تحت شعار ” حكومة محلية وإنجازات عالمية ” ويستمر يومي/19/ و/20/ ديسمبر الجاري في مركز دبي التجاري.

ويمثل المعرض فرصة لعرض إنجازات حكومة دبي المتنوعة و التعريف بخدماتها الراقية والتواصل مع المتعاملين على تنوعهم وإختلاف فئاتهم وتعزيز المكانة الرائدة للإمارة.

ويسهم ” معرض دبي للإنجازات الحكومية ” في تلبية متطلبات خطة دبي الإستراتيجية لعام 2015 الرامية إلى تعزيز التنمية المستدامة والمكانة العالمية لإمارة دبي.. ويعد المعرض إحدى المبادرات الوطنية التي تتضمن قيام الهيئات والدوائر والمؤسسات الحكومية بعرض إنجازاتها ومبادراتها ومشاريعها فيما يهدف المعرض إلى تعريف المجتمع المحلي والدولي بإنجازات دوائر حكومة دبي وتعزيز الشراكة بين الجهات الحكومية وخلق فرص جديدة لتطوير الأداء المشترك وتحفيز وتشجيع الممارسات المتميزة على المستوى المؤسسي والفردي وإدارة المعرفة المؤسسية.

ويهدف المعرض إلى التواصل مع متعاملي وشركاء حكومة دبي وموظفي الحكومات المحلية والإتحادية في الدولة والجامعات والمدارس والقطاع الخاص في الدولة من الساعة التاسعة صباحا وحتى الخامسة مساء .

ويشارك في المعرض/ 25 / جهة في حكومة دبي تشمل شرطة و بلدية و هيئة كهرباء ومياه دبي وهيئتي الطرق والمواصلات و الصحة و جمارك دبي بجانب دوائر الأراضي والأملاك والسياحة والتسويق التجاري والشؤون الإسلامية والعمل الخيري في دبي .. ومحاكم دبي ومركز دبي للإحصاء ومؤسسة الأوقاف وشؤون الأجانب في دبي ومؤسسة محمد بن راشد للإسكان والنيابة العامة وهيئات ” دبي للطيران المدني والمعرفة والتنمية البشرية وتنمية المجتمع ودبي للثقافة والفنون “..

إضافة إلى غرفة دبي والإدارة العامة للدفاع المدني ودائرة التنمية الإقتصادية.

وحظي المعرض بمجموعة من الرعاة وهم .. فئة الراعي البلاتيني وتضم ” دوبال و دو و سوق دبي الحرة .. أما فئة الراعي الذهبي فتضم هيئة كهرباء ومياه دبي و فئة الراعي الإعلامي تضم مؤسسة دبي للإعلام “.

وتعقيبا على معرض دبي للإنجازات الحكومية قال سعادة عبدالله الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي ورئيس برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز..” إن المعرض يأتي تجسيدا لرؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي .

وأضاف أن المعرض يهدف لتعزيز قنوات التواصل التي تتبناها مختلف الجهات والمؤسسات في حكومة دبي للوصول إلى المتعاملين والإستماع إليهم ومعرفة إحتياجاتهم .. فما شاهدنا من مشاركة هذه الجهات يؤكد مدى الحرص على تعزيز مكانة الإمارة للوصول إلى الغايات المرجوة ” .

وقال الدكتور يوسف الأكرف نائب الرئيس التنفيذي لدعم الأعمال في هيئة كهرباء ومياه دبي رئيس اللجنة التنظيمية للمعرض..إن ” حكومة دبي بكافة قطاعاتها رسخت مفهوما جديدا للتميز والتصميم على تحقيق المستحيل بفضل الرؤية الثاقبة والقيادة الطموحة لسيدي صاحب السمو محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .. مشيرا إلى أن دبي أصبحت منارة للطموح والإبداع في منطقتنا ومن هنا فإن عرض هذه الإنجازات التي حققتها دوائر ومؤسسات حكومة دبي على أرض الواقع في معرض واحد يجعل منه علامة مضيئة وإنعكاسا لما نشهده اليوم من نهضة غير مسبوقة وطفرة حضارية هائلة حولت دبي في سنوات قليلة إلى مدينة عالمية المستوى والطابع ” .

ويشمل دور الجهات المشاركة في المعرض التعريف بالدائرة والرؤية والرسالة والخدمات الرئيسية و تقديم عرض عن إنجازات الجهة الحكومية في مجالات متعددة وشرح كيفية تحقيقها وتوفير معلومات وشروحات حول الخدمات التي تقدمها الجهة الحكومية وكيفية الحصول عليها وتوفير إجابات عن تساؤلات وإستفسارات الجمهور وتقبل الشكاوى والإقتراحات لتطوير وتحسين الخدمات .. كما تشمل فعاليات المعرض تقديم مجموعة من العروض من قبل بعض الجهات الحكومية تناقش مواضيع مختلفة مثل رضا المتعاملين.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق