حمدان بن محمد بن راشد يتفقد جناح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب‎

Tue 20 December, 2011 | 3:37 pm

تفقد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، جناح الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي، حيث اطلع سموه على أبرز الخدمات التي تقدمها الإدارة للجمهور.

وتشارك الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي بالمعرض بعدة مشروعات أبرزها سيارة “آمر”، والخدمة الذاتية “آمر” والتي تعمل على إنجاز معاملات الجمهور كإصدار أذونات الدخول وتجديد الإقامة وغيرها من المعاملات، ومشروع توافق، ولجنة حواء، والادارة الافتراضية، وبوابة الموارد البشرية، ومشروع تبادل، وتكامل، ومتحف الدانة للوثائق، ومركز خدمة المتعاملين.

وقال اللواء محمد المري مدير الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب، إن المعرض يعد من أهم المعارض، حيث يتم للمرة الأولى نشر وعرض كافة الخدمات التي تقدمها الدوائر المحلية في الإمارة، مشيرا الى ان الدائرة تقدم أبرز إنجازاتها خلال السنوات السابقة، وخطتها التي تعتمدها حاليا وهي تحت شعار “رضاء المتعاملين غاية تدرك”، بحيث تتمكن الدائرة من ارضاء كافة عملائها من مواطنين ومقيمين، في كل الخدمات التي تقدمها لهم، مؤكدا ان رضاء المتعاملين غاية يتعين على كل أفراد الدائرة ان يدركوها، إذ تعد شعارا لكل الموظفين.

تواصل إلكتروني

ومن أبرز المشروعات التي تشارك بها الدائرة خدمة “آمر” بكل أنواعها، وخدمات التواصل الالكتروني عن طريق الفيس بوك والتويتر والاي فون والبلاك بيري، وأجهزة آمر التي تعمل باللمس، وسيارة آمر المتحركة التي تصل الى العملاء في كافة انحاء الامارة لإنهاء معاملات تجديد الاقامة، بعد الاتصال بالخدمة وحجز موعد مسبق، وخدمة آمر الالكترونية “الاكشاك” وتتمثل في استخدام احدث أنواع التقنيات الحديثة في الاستعلام وإجراء المعاملات بشكل تلقائي سريع لنيل رضا المتعاملين.

كما بيّن المري ان خدمات الهاتف المتحرك ومنها خدمة الهواتف الذكية، تهدف الى تمكين المتعاملين من الاستفسار عن معاملاتهم بسهولة، بالاضافة الى تزويدهم ببعض النماذج الخاصة بطلبات الإدارة العامة للاقامة من أي مكان وعلى مدار الساعة من خلال تطبيق أفضل وسائل التكنولوجيا الحديثة.

واشار المري الى أن خدمة الهاتف المتحرك (150) والتي تهدف الى الاستعلام والاستفسار عن المعاملات في جميع الاوقات والأمكنة عن طريق استخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة، وتساعد الخدمة في الاستفسار وتزويد المتعاملين بمعلومات عن معاملات التأشيرة والاقامة لكل من الأفراد والمنشآت التجارية بواسطة الهاتف المتحرك، حيث تهدف الخدمة الى تخفيف الازدحام داخل المقر الرئيسي، إضافة الى توفير الوقت والجهد على المتعامل ضمن شبكة الدولة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق