حمدان بن محمد يتفقد جناح «صحة دبي»

Tue 20 December, 2011 | 3:09 pm

اطلع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، على مشروع بناء مستشفى جليلة التخصصي للأطفال، المبادرة الطموحة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، لتقديم أفضل خدمات الرعاية الصحية الشاملة للأطفال، وذلك ضمن معرض دبي للإنجازات الحكومية الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز دبي التجاري العالمي. واستمع سموه إلى شرح حول المشروع بحضور قاضي سعيد المروشد مدير عام هيئة الصحة بدبي.

وقال المروشد إن نسبة إنجاز المشروع وصلت حاليا إلى 12% وتبلغ كلفته 673 مليون درهم.

وتشارك هيئة الصحة بدبي بمعرض الإنجازات الحكومية الذي انطلقت فعالياته أمس بمركز دبي التجـاري العالمي تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله.

وتعرض هيئة الصحة بدبي من خلال جناح خاص بها العديد من المشاريع والخدمات والإنجازات التي حققتها بمختلف القطاعات والمراكز والمستشفيات التابعة لها ومنها مشروع مستشفى الجليلة التخصصي للأطفال الذي يهدف إلى تقديم طيف متكامل من خدمات الرعاية الصحية للأطفال حديثي الولادة وحتى سن الـ16 عاماً، حيث يتضمن المستشفى العديد من المراكز المتميزة والمتخصصة للعناية بمرضى السرطان ومراكز طب القلب والأعصاب والصحة العقلية وغيرها من الاختصاصات.

ويتضمن المستشفى الذي يجري العمل على إنجازه حاليا بحرم مستشفى الوصل بسعة 200 سرير 40 وحدة عناية متطورة وستة مرافق لغسيل الكلى و20 مركز استشفاء و12 غرفة تدريب و8 غرف عمليات و30 قسماً سريرياً وغير سريري وأكثر من 3.750 جهازاً وآلة طبية وغرفة للنشاطات المتعددة للأطفال وغيرها.

كما استعرضت الهيئة مشروع شريان الذي يعد نظاما الكترونيا شاملا لتسجيل وترخيص المنشآت والمهن الطبية في إمارة دبي بهدف توحيد إجراءات التراخيص المهنية للأطباء والكوادر المهنية المختلفة الراغبة بممارسة مهنة الطب في إمارة دبي والتوسع في تقديم الخدمات الإلكترونية وتسهيل حصول المتعاملين عليها وسرعة إنجاز المعاملات الخاصة بهم وتطبيق مفهوم الحكومة الإلكترونية في كافة المجالات للارتقاء بمستوى ونوعية الخدمات المقدمة.

واستعرضت الهيئة خدماتها في مجال فحص اللياقة الطبية والمراكز التي تم تأسيسها لهذه الغاية والتي وصلت إلى 16 مركزا موزعة على مختلف أنحاء إمارة دبي، إضافة إلى الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الهيئة في هذا المجال كخدمة تكامل وخدمة تواجد التي تهدف إلى توفير الوقت والجهد ومشقة التنقل إلى مراكز فحوص اللياقة الطبية بدبي من خلال الوصول إلى العميل في أي مكان يتواجد فيه ضمن حدود إمارة دبي سواء كان في مقر العمل أو المنزل أو أي مكان آخر.

ومن أبرز الإنجازات التي حققتها الهيئة خلال العام الماضي حصول مركز المطار الطبي على الاعتماد الدولي من الهيئة الدولية المشتركة لاعتماد المؤسسات الصحية كأول مركز طبي على مستوى المنطقة.

كما استعرضت الهيئة الخدمات التي يقدمها مركز دبي لدم الحبل السري والأبحاث الذي يعد اول مركز على مستوى المنطقة يقوم بجمع ومعالجة وتخزين دم الحبل السري لاستخدامه لأغراض علاج المرضى ممن يعانون من سرطان الدم وفشل النخاع العظمي والأمراض الوراثية المختلفة.

إلى جانب المشاريع الصحية التي تم إنجازها خلال العام الجاري كمركز ند الحمر الصحي ومركز المزهر الصحي اللذين قام بتدشينهما صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”.

كما استعرضت الهيئة العديد من إنجازاتها مثل اعتماد مستشفى الوصل كمستشفى صديق للطفل لتطبيقه وتبنيه توصيات منظمة الصحة العالمية ويونيسيف. ودور الهيئة في مجال مكافحة التدخين والسكري والتعريف بهذه الأمراض وأسبابها وطرق الوقاية منها إضافة إلى إجراء الفحوص المجانية للجمهور وزوار المعرض.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق