تحت رعاية حمدان بن محمد .. بدء جلسات مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس غداً

Tue 27 December, 2011 | 7:48 pm

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تنطلق صباح غد فعاليات “مؤتمر دبي الرياضي الدولي السادس” الذي ينظمه مجلس دبي الرياضي تحت شعار ” شركات كرة القدم.. بين الواقع والمستقبل” .

ويشارك فى المؤتمر نخبة من النجوم وصناع القرار الرياضي في العالم ويعقد فى فندق انتركونتيننتال – دبي فستيفال سيتي ويستمر يومين .

ويلى افتتاح المؤتمرعقد ثلاث جلسات رئيسية الأولى بعنوان “رؤية من القيادة” والتي يستعرض فيها ساندرو روسيل رئيس نادي برشلونة الاسباني خطة العمل وآليات الإدارة التي جعلت من النادي الاسباني الأفضل عالميا حاليا .

كما تسلط الجلسة الضوء على موضوع مهم يشغل الساحة الأوروبية والعالمية حاليا حيث سيقوم جياني انفانتينو الأمين العام للاتحاد الاوروبي لكرة القدم “اليويفا” باستعراض لائحة الشفافية المالية التي سيتم تطبيقها على الأندية الأوروبية بداية من الموسم المقبل والتي من شأنها أن تغير موازين سوق انتقالات اللاعبين وتفتح أبواب التنافس على الألقاب أمام أكبر عدد من الأندية كما تحمي الأندية من الوقوع في دوامة الديون ومن ثم الإفلاس.

كما يشارك في الجلسة بينتو داكوستا رئيس نادي بورتو البرتغالي الذي سيتحدث عن آلية تحقيق التوازن الفني المالي التي قادت فريقه لتحقيق نجاحات محلية وأوروبية بالتزامن مع عوائد مالية كبيرة ويستعرض جيوفاني برانكيني نائب رئيس الرابطة الايطالية لوكلاء اللاعبين دور الوكلاء والمسؤوليات والواجبات الملقاة عليهم.

وتعقد الجلسة الثانية بعنوان “شركات كرة القدم .. بين الواقع والمستقبل” وسيقدم فيها د. أحمد الشريف أمين عام مجلس دبي الرياضي .. رؤية مستقبلية لشركات كرة القدم في دبي فيما يستعرض مروان بن بيات رئيس مجلس إدارة شركة الوصل لكرة القدم نموذج وآليات تنظيم وإدارة شركة الوصل لكرة القدم كما يتحدث عبدالله الجنيبي نائب رئيس لجنة دوري المحترفين عن تجربة شركات كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة لكرة القدم.

وستكون الجلسة الثالثة بعنوان “عالم التميز” محور اهتمام المشاركين خصوصا أنها تضم اثنين من ألمع الأسماء العالمية في عالم كرة القدم في العقد الماضي وهما البرتغالي كريستيانو رونالدو أفضل لاعب في العالم عام 2008 كما يشارك فيها الايطالي اليساندرو ديل بييرو قائد ورمز نادي يوفنتوس الإيطالي والمتوج بالعديد من الألقاب ومن أبرزها كأس العالم عام 2006 حيث سيستعرض اللاعبان تجربتيهما الناجحتين في عالم الكرة التي قادتهما لإحراز أكبر الألقاب الفردية والجماعية والتأثير بشكل واضح على “عالم المستديرة”.

كما يشهد اليوم الأول إقامة ورشة عمل لمدربي الأندية والمنتخبات الوطنية يتحدث فيها الإيطالي فابيو كابيللو مدرب المنتخب الإنجليزي لكرة القدم وصاحب الإنجازات والخبرة الكروية الطويلة مع أعرق الأندية الأوروبية كما سيتحدث فيها الخبير مالينديز مدير عام مركز إعداد المدربين في الاتحاد الاسباني لكرة القدم.

وقالت د. عائشة البوسميط مدير المؤتمر أن هذه الورشة تعد فرصة لمدربي الأندية والمنتخبات الوطنية للاطلاع عن كثب على التجارب الغنية للمدرب الايطالي كابيللو الذي أحرز ألقابا مع جميع الأندية التي دربها سواء في ايطاليا أو اسبانيا ولا يزال يحقق نجاحات مع المنتخب الانجليزي لكرة القدم الذي تأهل معه لنهائيات بطولة يورو 2012 وكذلك الأمر بالنسبة للتجربة الاسبانية التي تضم نخبة من أفضل المدربين في العالم سيما وأن انجازات انديتها ومنتخباتها على مستوى أوروبا والعالم تتحقق بإشراف مدربين وطنيين.

وسيشهد اليوم الأول أيضا عرض ومناقشة عدد من الموضوعات التي تتنافس للفوز في المسابقة المخصصة لتطوير الاحتراف والتي تم إطلاقها العام الماضي أثناء الدورة الخامسة للمؤتمر بهدف إيجاد أفضل الحلول العلمية لتحقيق التطور المنشود للمنظومة الاحترافية المحلية والعربية وتستمر للعام الثاني للتوالي حيث سيدير الجلسة د. كمال درويش استاذ الإدارة الرياضية ورئيس لجنة ترقية الاساتذة في مصر ود. خليفة الشعالي عميد كلية القانون في جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا سابقا عضو مجلس امناء جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي ود. ناجي اسماعيل حامد استاذ الادارة الرياضية والمسئول العلمي للمؤتمر .

كما ستقام للمرة الأولى فى المؤتمر جلسة خاصة للبحوث المقدمة لتطوير الرياضة والمخصصة لمشاركات الباحثين والتي سيديرها د. العربي حمودة عميد كلية التربية الرياضية بالجامعة الاردنية ود. على الجفرى رئيس قسم التربية البدنية في جامعة الملك عبد العزيز بجد ة و د. شيرين أبو الهيجاء منسقة الجودة بالمجلس وعضو اللجنة العلمية في المؤتمر.

ويصاحب المؤتمر معرض يقام لأول مرة بمشاركة عدد من المنظمات والشركات المحلية حيث حرص مجلس دبي الرياضي من خلال اللجنة المنظمة على إبراز ودعم جهود وإنجازات المؤسسات المحلية في مجال رعاية ذوي الاعاقة وذلك من خلال تخصيص ركن خاص بهم في المعرض يشارك فيه كل من مركز دبي للتوحد و مركز راشد لعلاج الطفولة بدبي وجمعية الإمارات لمساندة متلازمة داون بدبي ومركز النور لتدريب وتأهيل ذوي الاحتياجات الخاصة بدبي ومركز دبي للرعاية الخاصة بدبي ومركز دبي لتأهيل المعاقين ومركز الشيخة ميثاء لذوي الاحتياجات الخاصة بدبي وجمعية أهالي ذوي الإعاقة.

كما تم تخصيص ركن خاص بـ”جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” وذلك بهدف منح الخبراء وصناع القرار الرياضي الدولي فرصة التعرف على الجائزة الأكبر والأغلى من حيث تعدد فئاتها وشموليتها خصوصا أنها ستشهد التحول للعالمية بالتعاون مع اللجنة الأولمبية الدولية بداية من الدورة الرابعة.

كما يشارك المؤتمر في دعم الأعمال الانسانية في الدولة من خلال اعتماد ودعم فعالية بيع قمصان 10 من أشهر اللاعبين العالميين في مزاد علني وتخصيص ايرادات المزاد للأعمال الانسانية والتي تنظمها شركة “جلوب سوكر” بدعم من مجلس دبي الرياضي حيث تذهب 65 فى المائة من ايرادات المزاد لمنظمة “انقذوا الأطفال” فيما تذهب 25 فى المائة للهلال الأحمر الإماراتي و10فى المائة لمركز دبي للتوحد .

ومن أبرز اللاعبين الذين سيتم بيع قمصانهم في حفل خاص مساء غد في فندق أرماني ببرج خليفة وستنقله قناة دبي الرياضية على الهواء مباشرة الأرجنتيني ميسي و البرتغالي رونالدو والإيطالي دل بييرو والإنجليزي لا مبارد وغيرهم وسيقام الحفل بحضور النجم كريستيانو رونالدو واليساندرو دل بييرو ونخبة من القيادات الرياضية في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم من المشاركين في المؤتمر والضيوف.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق