حمدان بن محمد يشارك في سباق بطولة الوثبة لتحدي القدرة لمسافة 120 كم بمشاركة 164 فارساً وفارسة‎

Sat 7 January, 2012 | 8:34 pm

شارك سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي في سباق بطولة الوثبة لتحدي القدرة لمسافة 120 كم الذي نظمه نادي أبوظبي للفروسية بالتعاون والتنسيق مع اتحاد الفروسية والسباق على ميادين الوثبة بقرية الإمارات العالمية للقدرة بمشاركة 164 فارساً وفارسة.

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي للفروسية.

وتوج بطلا للسباق الذي أقيم تحت رعاية سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان الفارس طايف عتيق الفلاحي الذي نجح في إضافة انجاز لإسطبلات ورسان وحل في المركز الثاني الفارس ثاني محمد المهيري من اسطبلات سيح السلم وبالمركز الثالث الفارس محمد سليمان المربوعي من اسطبلات دبي .

وتميز السباق بالقوة والإثارة والسرعة الفائقة من الفرسان ما يؤكد اكتمال جاهزية الخيول على ميادين قرية الإمارات العالمية للقدرة بالوثبة .

وانتهج الفارس المتوج استراتيجية متزنة إرتكزت على عدم الضغط على الجواد في المراحل الأولى وترك له العنان في المراحل اللاحقة.

وأكد طالب المهيري أمين سر إتحاد الامارات للفروسية أن مشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم وحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم و سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أعطى السباق قوة دفع ونجاحا كبيرا.

وشدد على أن السباق تميز بالقوة والسرعة ما يؤكد جاهزية الخيول والفرسان منوها إلى أن مشاركة 164 فارسا وفارسة في السباق دليل قاطع على نجاح السباق وحرص الجميع على المشاركة فيه.

من جانبه أكد عدنان سلطان مدير نادي أبوظبي للفروسية أن تشريف سمو الشيخ حمدان بن محمد و سمو الشيخ حمدان بن راشد و سمو الشيخ منصور بن زايد كان حافزا للفرسان والفارسات على تقديم أفضل مستوياتهم.

وأكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية المدير التنفيذي لشركة تسويق المسئولة عن تسويق سباقات الفروسية بابوظبي أن تنظيم سباق بطولة الوثبة لتحدي القدرة لمسافة 120 كم الذي أقيم بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد يأتي تماشيا مع أهداف مهرجان سموه وكأس مزرعة الوثبة ستد لملاك الإسطبلات الخاصة تأكيدا لحرص سموه علي تشجيع المهتمين برياضة الفروسية والمواطنين على ممارسة هذه الرياضة التراثية العريقة.

وقسمت مسافة السباق إلى خمس مراحل وبلغت مسافة المرحلة الأولى 32 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الصفراء و المرحلة الثانية 28 كلم وتم ترسيمها بالأعلام الزرقاء والمرحلة الثالثة 24كلم وتم ترسيمها بالأعلام الحمراء والمرحلة الرابعة 20 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البرتقالية وبلغت المرحلة الخامسة والأخيرة 16 كلم وتم ترسيمها بالأعلام البيضاء.

وحددت اللجنة الفنية .. شروطا للسباق بأن يكون الحد الأدنى لعمر الجواد 6 سنوات فما فوق والحد الأعلى لمعدل نبضات القلب 60 نبضة في الدقيقة والحد الأدنى لوزن الفارس 75 كيلو جراما .. ويتخلل السباق فترات راحة إجبارية للخيول والفرسان تتراوح بين 30 و40 دقيقة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق