تحت رعاية حمدان بن محمد : دبي تستضيف أكبر وأطول سباق سيارات في العالم الجمعة المقبل

Mon 9 January, 2012 | 6:02 pm

ينطلق في حلبة حلبة «دبي أوتودروم» يوم الجمعة المقبل، أكبر وأطول سباق سيارات في العالم، وهو «السباق العالمي للسيارات 24» الذي يمتد على مدار 24 ساعة متواصلة، يطلق عليه سباق التحمل، وذلك بمشاركة أكثر من 90 فريقا من 40 دولة مختلفة، وستتجاوز قيمة جوائزه المليون دولار أميركي.

ونقلت جريدة “الأنباء” عن عبدالله عبدالعزيز مدير العمليات والعلاقات المحلية، ورئيس أكاديمية الشيخ حمدان بن محمد بن راشد للسباقات الجهة المنظمة للسباق في دبي، قوله إن إمارة دبي تستضيف هذا السباق العالمي للمرة السابعة تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي الذي سيفتتح أنشطة السباق في الساعة الثانية ظهر يوم الجمعة المقبل الموافق 13 يناير 2011، على أن يستمر السباق لمدة يوم كامل متصل حتى الساعة الثانية ظهر يوم السبت الرابع عشر من يناير الجاري.

هذا وسيجري في تمام الساعة الثانية عشرة ليل الجمعة إطلاق ألعاب نارية في منتصف الحلبة احتفالا بالسباق.

وأضاف عبدالعزيز أن السباق العالمي للسيارات 24 يضم خمس جولات تقام في 5 مدن مختلفة حول العالم وأن دبي تحتضن الوجهة الخامسة والنهائية للسباق، لافتا إلى أن الجولات الأربع السابقة كانت في ألمانيا والنمسا وإيطاليا وبلجيكا على التوالي.

وأشار إلى أن قيمة جوائز السباق تتجاوز المليون دولار، ويحصل الفريق الفائز بالكأس والمركز الأول على 500 ألف دولار ويتم تقسيم المبلغ المتبقي على أصحاب المركزين الثاني والثالث.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق