حمدان بن محمد يوجه بتنظيم بطولة خاصة للنخبة من الصقور

Thu 12 January, 2012 | 11:08 am

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي راعي بطولات “فزاع”، بإقامة مسابقة خاصة بالنخبة تتكون من احسن 5 طيور من كل فئة من فئات المسابقة الخمس، وستقام هذه البطولة الخاصة بعد اعلان النتيجة النهائية للمسابقة الرئيسية، وأمر سموه بتخصيص جائزة كبرى لهذه البطولة عبارة عن سيارة رنج روفر بالاضافة الى نصف مليون درهم. جاء ذلك خلال الزيارة التي قام بها سمو ولي عهد دبي بعد ظهر أمس لميدان السباق في منطقة الروية على طريق دبي العابر، والتقى سموه المتسابقين وتبادل معهم الحديث حول البطولة.

صرح بذلك عبدالله حمدان مدير بطولات “فزاع” ، مضيفا: ان مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد ولي عهد دبي راعي البطولات تأتي تأكيدا لدعم الحكومة بصورة عامة وسموه بشكل خاص للموروث الشعبي، كما ان هذا الدعم يؤكد أيضا من خلاله تحقيق الأهداف التي أقيمت من اجلها هذه البطولات، وهي تعزيز الهوية الوطنية ونقل الموروث من جيل الى آخر.

غبطة وسعادة

وقد استقبل المشاركون في البطولة اصحاب الطيور توجيهات سمو ولي عهد دبي بالفرحة والغبطة والسعادة، مشيرين الى ان هذا الأمر ليس بغريب على سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وأن وصوله الى ارض السباق ومشاركة سموه للمشاركين في البطولة، وتمنياته لهم بالتوفيق في هذه البطولة أضفى جوا من الحماس والارتياح . وكان الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم شهد بعد ظهر امس الاول انطلاق بطولة “فزاع” للصيد بالصقور 2012، بمشاركة 90 طيرا من فئة “بيور حر”، في منطقة الروية على طريق دبي العابر، وذلك بحضور عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع”، وخالد راشد السويدي رئيس قسم البطولات، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وسعاد ابراهيم السكرتيرة التنفيذية لبطولات “فزاع”.

شهدت انطلاقة البطولة التي ستستمر لمدة ثمانية أيام منافسات قوية بين “90” طير من افضل أنواع الطيور من فئة “بيور حر”، حيث حققت اعداد كبيرة من الطيور أرقاما قياسية جديدة لم تحقق من قبل، وذلك بسبب المسافة الجديدة التي قررتها اللجنة العليا المنظمة للبطولة وهي 500 متر، والتي ساعدت الطيور على بذل جهد اكبر لعبور المسافة في أقصر زمن قياسي.

اليوم الاول

وقد شهد اليوم الاول من البطولة تأهل 10 طيور بأصحابها للوصول الى التصفيات النهائية، حيث جاء في المركز الاول “طير” خليفة احمد بن مجرن بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 23.583 ثانية، وجاء في المركز الثاني “طير” احمد محمد بن مجرن بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 23.611 ثانية، وجاء في المركز الثالث “طير” عويد صالح بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 24.176 ثانية، بينما جاء في المركز الرابع “طير” حمد احمد بن الشيخ مجرن بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 24.293 ثانية.

وجاء في المركز الخامس “طير” سويدان دميثان بن سويدان بعد ان قطع مسافة السباق في 24.336 ثانية، أما المركز السادس فقد كان من نصيب “طير” راشد سعيد سلطان بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 24.607 ثانية، وفي المركز السابع جاء “طير” سهيل سعيد سلطان بعد ان قطع مسافة السباق في 24.629 ثانية، وجاء في المركز الثامن “طير” سويدان دميثان بن سويدان بعد ان قطع مسافة السباق في 24.631 ثانية، وفي المركز التاسع جاء “طير” محمد دميثان بن سويدان بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 24.683 ثانية، بينما جاء “طير” حمد احمد بن الشيخ مجرن في المركز العاشر بعد ان قطع مسافة السباق في زمن قدره 25.031 ثانية.

تنافسات قوية

وقال دميثان بن سويدان رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ان انطلاقة البطولة شهدت تنافسات قوية بين افضل الطيور المتواجدة داخل الدولة، حيث شارك في منافسات اليوم الاول طيور من رأس الخيمة وأبوظبي، والسلع، والمنطقة الغربية، والشارقة وعجمان وام القيوين، حيث تلقت هذه الطيور تدريبا مميزا على يد اصحابها.

بطولة أكثر ارتباطاً بالبيئة

قال بن دلموك: ان بطولة “فزاع” للصيد بالصقور تعتبر واحدة من أكثر البطولات ارتباطاً بالبيئة المحلية، كما أصبحت تلقى متابعة جماهيرية وإعلامية ملحوظة بفضل دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد راعي البطولة، ومشاركة افضل الطيور والتي تؤدي الى نجاح البطولة.

وأضاف مدير بطولات “فزاع”: إن ما تحقق من نجاح يتعاظم كبناء راسخ عاماً بعد عام، يجعلنا أشد حرصاً على مزيد من الإجادة، وبذل كل الجهد المخلص من أجل إنجاح البطولة، ونحن إذ نؤكد أن إدارة بطولات فزاع في مكتب سمو ولي عهد دبي سوف تواصل بناء على توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، النهج الذي سارت عليه في سبيل التميز الدائم في الإعداد للبطولات وتنظيمها وجعلها أكثر تألقاً عاماً بعد عام، لا يخالجنا أدنى شك من ان الجميع يملؤهم الحماس والتطلع ذاته من أجل موسم عامر بالنجاحات يتناسب مع الخبرة غير القليلة التي راكمتها توالي البطولات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق