محمد بن راشد يلتقي رئيس وأعضاء مجلس ادارة سلطة دبي للخدمات المالية بحضور حمدان بن محمد

Tue 14 February, 2012 | 9:48 pm

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ظهر اليوم رئيس وأعضاء مجلس ادارة سلطة دبي للخدمات المالية في مقرها بمركز دبي المالي العالمي.

وقد استمع صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الى شرح حول أهم انجازات سلطة دبي للخدمات المالية التي استطاعت كما جاء في الشرح الذي قدمه السيد صائب اغنر رئيس مجلس ادارة السلطة بناء شبكة علاقات تنظيمية دولية من خلال ابرامها اتفاقيات مشتركة مع ما يقارب 115 جهة تنظيمية عالمية من بينها مجلس الاحتياطي الفدرالي الأميركي وسلطة الخدمات المالية في المملكة المتحدة ومع الجهات المماثلة في كل من جمهورية الصين الشعبية والهند واليابان وغالبية الدول الأوروبية الكبرى.

وتضمن الشرح الذي حضره سمو الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للطيران الرئيس الأعلى لمجموعة طيران الإمارات ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي محمد عبدالله الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي التأكيد على قيام السلطة بالتنسيق المستمر مع الجهات التنظيمية في الدولة وفي مقدمتها مصرف الامارات المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع وهيئة التأمين وغيرها من الهيئات والسلطات المعنية في عدد من الدول العربية والاقليمية.

وقد أبدى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم ارتياحه بالمستوى العالمي الذي بلغته السلطة وباتت تختزن الخبرات العالمية المشهود لها فى الاوساط المالية الدولية ..معتبرا سموه ان هذه الخبرات الواسعة التى تمتلكها السلطة يمكن الاستفادة منها فى دعم اقتصادنا الوطني فى هذا القطاع الحيوي وتأسيس وبناء خبرات اماراتية عالمية في هذا المجال.

وأشار سموه الى ان وجود سلطة تنظيمية وقضائية تتميز بالاستقلالية والحيادية وتوفر بيئة عمل جاذية ومطمئنة للمستثمرين العالميين هو احد اهم عوامل نجاح مركز دبي المالي العالمي وحظوته بالشهرة العالمية والسمعة الطيبة في الأوساط والمؤسسات العالمية الدولية.

وأوضح سموه ان تعيين أعضاء جددا في مجلس ادارة سلطة دبي للخدمات المالية يتمتعون بأعلى الكفاءات والخبرات الدولية في مجالات تنظيم الخدمات المالية يهدف بشكل أساسي الى رفد اقتصادنا الوطني وتعزيز عوامل النجاح الذي حققه مركز دبي المالي العالمي ضمن رؤية متكاملة لتبوؤ دولة الامارات موقعا مرموقا على الخريطة المالية الدولية.

كما أشاد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأداء السلطة في الفترة الماضية ونجاحها في خلق بيئة تنظيمية متميزة وجاذبة استطاعت إستقطاب نحو 350 شركة مالية إلى المركز ومن بينها شركات عالمية عريقة هذا إلى جانب الاتفاقيات المبرمة مع جهات ومؤسسات على صلة محليا وإقليميا وعالميا ..مؤكدا سموه على أهمية التنسيق الدائم مع هذه الجهات بما يحقق مصالح دولة الامارات العربية المتحدة ومصلحة الاستقرار المالي العالمي.

ومن جهة ثانية التقى صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في مقر سلطة دبي للخدمات المالية مجموعة من الشباب الموظفين من أبناء وبنات الوطن ..مشيدا سموه ببرنامج ” قادة الغد التنظيميين” الذي يعمل على تدريب وتأهيل خبرات إماراتية شابة في مجال تنظيم الخدمات المالية وفق أرقى وأعلى المعايير الدولية.

وتحدث سموه إلى الشباب مبديا ثقته بطاقاتهم وقدراتهم على التدرب واكتساب الخبرة العالمية التي تؤهلهم كي يكونوا قادة الغد في هذا المجال وقادرين على رفد المؤسسات المالية في الدولة بالخبرة والمعلومات التي اكتسبوها ..متمنيا لهم النجاح في خدمة وطنهم الغالي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق