سياحة دبي تثمن مبادرة سمو ولي عهد دبي لدعم خطاطي الإمارات

Tue 21 February, 2012 | 9:02 am

أشاد سعادة خالد أحمد بن سليم مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي اليوم بمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي باقتناء لوحات الخط العربي للخطاطين المواطنين المشاركين في معرض دبي الدولي لفن الخط العربي المقام حاليا بمقر ندوة الثقافة والعلوم بمشاركة 21 خطاطا من 12 دولة منهم أربعة خطاطين مواطنين.

وقال ابن سليم في تصريح صحافي له أن هذه المبادرة أكدت الأهمية المتنامية لدعم وتشجيع أبناء الوطن للارتقاء بالمستوى العام وزيادة الوعي الفني تجاه الخط العربي وفتح الباب أمام من لديهم الموهبة وملكة الابداع للشباب ودفعهم نحو ممارسة هذه الفنون الراقية.

وأضاف أن مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم إلى جانب أنها تعبير عن التذوق الفني العالي لدى سموه فإنها تحمل فناني الخط العربي من الإماراتيين مسؤولية مضاعفة وتدعوهم إلى الإجتهاد لتحسين إبداعاتهم الفنية كي يتمكنوا من منافسة أقرانهم عبر تقديم أعمال فنية عالمية.

وكان معرض دبي الدولي لفن الخط العربي قد بدأ فعالياته في 16 فبراير الحالي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم بتنظيم من دائرة السياحة والتسويق التجاري بالتعاون مع مركز الأبحاث للتاريخ والفنون والثقافة الإسلامية “أرسيكا” بتركيا ـ بمشاركة 21 خطاطا من 12 دولة وهي دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية والكويت والأردن والعراق وسوريا ومصر والجزائر وتونس وتركيا وبريطانيا وإيران .

ويضم المعرض الذي يختتم في 23 فبراير الحالي جناحا خاصا لمعالي المر تحت عنوان ” الحلية الشريفة ” حيث يضم 42 لوحة هي بعض من مقتنياته التي تنتمي الي مدرسة الفنان الحافظ عثمان من القرن السابع عشر التي امتدت أربعة قرون في عطائها وتواصل معها الفنانون من مختلف دول العالم للكتابة بنفس أسلوب الخط ” الثلث والنسخ ” وأبدعت فيه مخيلة الخطاطين علي مر العصور.

وأعرب ابن سليم عن ارتياحه لنجاح المعرض في تحقيق أهدافه إذ وفرت الدائرة كل الامكانات المطلوبة لإنجاح الدورة السابعة الحالية من المعرض بما يفيد مجتمع الثقافة والفنون بأكمله حيث تم بيع 33 لوحة حتى الآن.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق