خيول حمدان بن محمد تخطف الأضواء وتسجل ثنائية بالسباق الحادي عشر لكرنفال كأس دبي العالمي‎

Sat 25 February, 2012 | 10:30 am

حفل السباق الحادي عشر لكرنفال كأس دبي العالمي للخيول والذي أقيم أول من أمس بمضمار «ميدان» العالمي بالإثارة والمفاجآت بحضور صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي «رعاه الله».

وشهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدد من الشيوخ والمسؤولين والملاك، وجمهور غفير من عشاق السباقات.

وخطفت خيول سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم الأضواء في السباق بتحقيقها الفوز في شوطين بواسطة «كابوني» و«سيتي ستايل».

«فولس أوف لورا» بطلة الأوكس»

وتوجت المهرة الرائعة «فولس أوف لورا» لجودلفين بطلة لسباق أوكس الإمارات للمهرات لمسافة 1900 متر جروب «3» والذي بلغت قيمة جائزته 250 ألف دولار.

وقاد الفارس مايكل بارز الونا المهرة البطلة إلى تحقيق الفوز بإشراف المدرب محمود الزرعوني، مسجلة زمناً قدره 2.01.12 دقيقة بفارق طولين وثلاثة أرباع الطول عن «ماري فيلدز، بقيادة جيمس دويل، فيما احتلت «السندي» لسعيد منانة المركز الثالث بقيادة الفارس رويستون فرنش.

تنافست للفوز باللقب 6 مهرات. وكانت توقعات الجمهور منصبة نحو «بيمبرنيل»، إذ رشحها 3378 شخصاً، فيما رشح «فولس أوف لورا» 379 شخصاً.

ومنذ بداية الانطلاقة تصدرت «موون سبن» السباق ووسعت الفارق عند منتصف المسافة إلى أكثر من 12 طولاً. ولكن «فولس أوف لورا» انطلقت بسرعة فائقة متخطية منافساتها بجدارة وتسبق «موون سبن» ثم «ماري فيلدز» بفارق مريح. وفي ختام الشوط تسلم الشيخ جمعة بن دلموك جائزة الفوز من حمد عبدالله النابودة وإبراهيم بن دسمال وسط تصفيق الحضور بالمضمار.

«كابوني» نجم الافتتاح

انتزع «كابوني» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم لقب الشوط الأول الافتتاحي لمسافة 1900 متر والذي بلغت قيمة جائزته 120 ألف دولار. وقاده لتحقيق الفوز الفارس ديتوري بإشراف المدرب محمود الزرعوني مسجلاً زمناً قدره 1.58.82 دقيقة بفارق 3 أطوال عن «ديسا ليدر» بقيادة جوني جيرودس، فيما احتل «فجابوند شوز» المركز الثالث بقيادة الفارس الفرنسي أوليفيه بيلييه.

تنافس في الشوط 8 خيول. وكانت الترشيحات منصبة نحو «سارسار»، إذ رشحه 1799 شخصاً، فيما رشح «كابوني» 1621 شخصاً. وأظهر الأخير قوة وأداء مشرفاً مكنه من انتزاع اللقب بجدارة وبفارق كبير عن أقرب منافسيه. وفي ختام الشوط، تسلم الشيخ جمعة بن دلموك جائزة الفوز من ميتشيل بيترز إنابة عن المالك.

«سيتي ستايل» يسجل فوزه الثاني

حقق «سيتي ستايل» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم فوزه الثاني في «ميدان»، وذلك بانتزاعه لقب الشوط السادس والأخير لمسافة 1800 متر على المضمار العشبي بقيادة الفارس مايكل بارزالونا وإشراف المدرب محمود الزرعوني، مسجلاً زمناً قدره 1.53.49 دقيقة بفارق طولين عن «ريراوتد» بقيادة كريستوف سوميلون، فيما احتل «سيكرس» لجودلفين المركز الثالث بقيادة ديتوري.

تنافس للفوز باللقب 11 خيلاً. وانصبت الترشيحات نحو «سيتي ستايل»، حيث رشحه 2090 شخصاً. وبالفعل لم يخيب التوقعات حوله، وذلك بانتزاعه اللقب باقتدار محققاً فوزه الثاني في الكرنفال. وفي ختام الشوط تسلم الشيخ جمعة بن دلموك آل مكتوم جائزة الفوز من بطي النابودة.

«جمر» يحرق منافسيه

أثبت «جمر» لسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم قوته وجدارته، وذلك بانتزاعه لقب الشوط الثاني للخيول المهجنة لمسافة 2200 متر والذي تبلغ قيمة جائزته 120 ألف درهم.

وقاد الفارس باتريك كوسجراف «جمر» إلى تسجيل فوزه الرابع في «ميدان» منذ بداية الموسم بإشراف المدرب مبارك بن شفيا، مسجلاً زمناً قدره 2.18.13 دقيقة وبفارق ربع طول عن المرشح الاول (سبرينغ أوف فيم «لجودلفين بقيادة الفارس مايكل بارز الونا، فيما جاء «أونر سيستم» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم في المركز الثالث بقيادة الفارس سيلفستر دي سوسا.

تنافس في الشوط 11 خيلاً. وكانت الترشيحات منصبة نحو «سبرينغ أوف فيم» إذ رشحه 1573 شخصاً، فيما رشح «جمر» 1363 شخصاً. وشهدت المرحلة الأخيرة صراعاً مثيراً بين الاثنين حسمه «جمر» بمهارة. وفي ختام الشوط تسلم مبارك بن شفيا جائزة الفوز إنابة عن المالك من حمد عبدالله النابودة.

«بورانو» يخطف اللقب من «انتفاضة»

خطف المهر «بورانو» لقب الفوز بالشوط الثالث لمسافة 1600 متر على المضمار العشبي والذي بلغت قيمة جائزته 150 ألف درهم، من «انتفاضة» لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بقيادة الفارس ريتشارد هيلز، مسجلاً زمناً قدره 1.40.22 دقيقة بفارق رأس عن الأخير، فيما احتل «نور زعبيل» لجابر عبدالله المركز الثالث بقيادة الفارس سلفستر دي سوسا.

تنافس 12 خيلاً للفوز باللقب. وكانت الترشيحات منصبة نحو «كاش لك» ورشحه 1178 شخصاً، فيما رشح 1175 شخصاً «انتفاضة» للفوز باللقب. وقاد الفارس ديتوري «بورانو» لانتزاع اللقب بعد منافسة شرسة عند خط النهاية. وفي ختام الشوط تسلم المدرب بريان ميهان جائزة الفوز إنابة عن المالك من راشد أحمد النابودة.

«نوكتيرنال أفير» يظفر بالشوط الخامس

نال «نوكتيرنال أفير» لقب الشوط الخامس للسرعة لمسافة الألف متر بقيادة الفارس ريان مور مسجلاً زمناً قدره 58.47 ثانية بفارق طول وربع الطول عن «مسيوجو» بقيادة وليام بويك، فيما احتل «إنكسايل» المركز الثالث بقيادة أدريان نيكولز. شارك في الشوط 13 خيلاً، وتركزت الترشيحات نحو «بروهبت» ورشحه 967 شخصاً. ولكن «نوكتيرنال أفير» حسم صراع اللقب مسجلاً فوزه الأول في الكرنفال. وفي ختام الشوط قام راشد النابودة وجاري ويلز بتسليم الجوائز للفائزين.

محمود الزرعوني: وجهة «سيتي ستايل» المقبلة سباق السوق الحرة دبي

أكد المدرب محمود الزرعوني بأن الوجهة الرئيسية المقبلة للبطل «سيتي ستايل» المشاركة في سباق السوق الحرة ـ دبي في أمسية كأس دبي العالمي 2012.

ومن المحتمل ان يتم إشراكه في «سوبر ساترداي». وأضاف قائلاً في تصريح لـ «البيان الرياضي» أن «سيتي ستايل» أظهر مستوى باهراً وبإمكانه أن يشارك في مسافة أطول حتى ميل وربع الميل. وأعرب عن سعادته بأدائها المشرف الذي مكنها من الفوز باللقب بارتياح.

وقال الزرعوني إن فوز «فولس أوف لورا» ببطولة الأوكس الإماراتي كان مفاجأة له. ولكن ذلك ليس بمستغرب عنها بعد ان سبق لها الفوز في أسكوت بجدارة في سبتمبر الماضي. ولا ننسى أنها تنحدر من نسل الفحل الشهير «ستريت كراي» الذي يملك سجلاً من الانجازات.

وبالنسبة لوجهتها المقبلة قال إنه يحتمل إشراكها في «داربي الإمارات»، ولكن ذلك ليس بقرار نهائي. وهذا يعتمد في المقام الأول على حالتها بعد السباق ومدى جاهزيتها من الناحيتين الصحية والبدنية.

وعن إخفاق «بمبيرنيل» في شوط أواكس الإمارات يقول الزرعوني أنه كان متخوفاً من طول المسافة حيث سبق لها الفوز مرتين في مسافة 1400 متر، كما حلت ثانية خلف «جميلتي» يوم 3 فبراير الجاري. ولهذا السبب تراجع ترتيبها إلى المركز الخامس في الأوكس.

وأضاف قائلاً إن المنافسة حتى مسافة الميل تبدو مناسبة بالنسبة لها. وعن مشاركة «كابوني» المقبلة قال بأنه سيمنحه الفرصة مرة أخرى في تجربة قوية قد تكون في تحدي كأس مكتوم لمسافة 2000 متر أو مشاركته في سباق هانديكاب.

وفي ختام حديثه أعرب الزرعوني عن ارتياحه للنتائج التي حققتها خيول جودلفين في كرنفال كأس دبي العالمي وأخرها «أوكس الإمارات» وسبقها داربي الإمارات الاسبوع الماضي.

مشاركة

سعيد المزروعي يشارك في بطولة قطر الدولية للفرسان المتدربين

يشارك الفارس سعيد المزروعي في بطولة قطر الدولية للفرسان المتدربين والتي ستقام بالدوحة بالفترة من 28، 29 وأول مارس المقبل. وتأتي مشاركة فارسنا الصاعد بواقع شوط في كل يوم من أيام البطولة التي تأتي في نطاق كرنفال قطر الدولي والذي تبلغ قيمة جائزته 8 ملايين و700 ألف دولار. ويشارك في البطولة فرسان من الدول المنضوية في عضوية الاتحاد الآسيوي لسباقات الخيل ومن أبرزها استراليا، نيوزيلندا، اليابان، هونغ كونغ، ماليزيا، سنغافورة، كوريا الجنوبية، الهند، مكاو وتركيا. إلى جانب جنوب إفريقيا وموريشوس.

تجدر الإشارة إلى أن الفارس أحمد الكتبي سبق له المشاركة في البطولة من قبل. كما سبق للإمارات استضافة البطولة من قبل عام 2005.

وأعرب الفارس عن سعادته بتمثيل الإمارات في هذه البطولة الدولية متمنياً أن يحالفه الحظ في تشريف الدولة بتحقيق أروع النتائج. ومن جانب آخر يشارك «الشمالي» لسمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم و«هابي دبي» لأحمد الفلاسي و«فايف سينتس» للخيالة السلطانية العمانية في الأشواط الرئيسية ضمن الكرنفال، حيث يشارك «الشمالي» في سباق سيف الأمير، فيما يشارك «هابي دبي» في الشوط لمسافة 1200 متر، وينافس «فايف سينتس» على بطولة الميل. ويشرف على تدريب الخيول الثلاثة المدرب علي راشد الرايحي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق