محمد بن راشد يشهد مسك ختام مهرجان المرموم بحضور حمدان بن محمد

Fri 2 March, 2012 | 6:22 am

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله، المهرجان الختامي للهجن في ميدان المرموم مساء أمس والذي جاء حافلا ومنوعا بمختلف السباقات، كما شهد اليوم الختامي والمثير سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي ،و سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وعدد من الشيوخ وكبار الشخصيات والضيوف وبحضور حشد جماهيري كبير أتى لمتابعة هذا الحدث التراثي الهام. وفي مشهد مثير ووسط تحدٍ كبير خطفت “عموه” كل الأضواء بنيلها لسيف الإمارات حيث غردت وحيدة في مقدمة سرب العمالقة الكبار في أشد الأشواط إثارة وقوة على مستوى سباقات الهجن، انتزعت أكبر الجوائز، و”عموه” التي سارت بسرعة البرق لم تخيب ظن جمهورها الذي يظل ينتظر هذا اليوم على أحر من الجمر.

حيث إنها وخلال مسيرتها الحافلة قد توجت بكأس اللقايا والإيذاع، كما توشحت بكأس الثنايا، ولها إنجازات أخرى كبيرة. و”عموه” التي تعود لهجن العاصفة والمملوكة لسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، هي صنف متفرد في نوعه وتحديه وسيره، وسجلت توقيتاً قياسياً .

حيث قطعت مسافة الثمانية كيلومترات في زمن قدره 12 دقيقة و 6 ثوان و2 جزء من الثانية، ويقف خلف هذا الإنجاز الكبير المضمر العملاق حمد راشد بن غدير الكتبي، وحلت بعدها “الدوحة” و “الذخيرة” العائداتين للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني، مع المضمر سالم جابر فاران، في المركزين الثاني والثالث.

“السليماني” يفوز بسيف الزمول المفتوح

تمكن “السليماني” من بسط سيطرته على ثاني السيوف ليهديه الى شعار العاصفة، وبذا تكون أغلى الجوائز من نصيب هجن العاصفة بحصولها على سيفين ذهبيين في تحديات الفترة المسائية ضمن هذا اليوم المميز.

وقطع “السليماني” رحلة البحث عن السيف في زمن بلغ 12 دقيقة و 36 ثانية و 4 أجزاء من الثانية، وحل “هياض” للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني، في المركز الثاني بقيادة المضمر محمد خالد العطيه، ثم جاء “مبعد” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، بقيادة المضمر عبيد حمد بريك لحيمر، في المركز الثالث.

“الشحانية” تكسب الخنجر

بسطت “الشحانية” المملوكة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني، سيطرتها على خنجر الذلل المحليات بقيادة المضمر الذهبي سالم جابر فاران، وبذا ترسل هذا الرمز المتميز لأهالي قطر، مصحوباً بالرنج روفر، كهدية إضافية، وانتهت رحلة البحث عن خنجر الذهب للشحانية بتوقيت قدره 12 دقيقة و29 ثانية و جزءاً واحداً من الثانية، حلت بعدها “ممتازة” و”نيران” من هجن العاصفة، في المركزين الثاني والثالث.

“رصاد” الرئاسة يخطف الشداد

جمع “رصاد” التابع لهجن الرئاسة ما بين القوة والتحدي بإعلانه الفوز بالشداد المخصص كجائزة في شوط الزمول المحليات، سار “رصاد” بخطى ثابتة بمتابعة ومراقبة من المضمر سعيد عيلان المهيري، والذي تمكن بخبرته وحنكته من قيادة “رصاد” الى مدرج الفوز والناموس، ليحصد الشداد والرنج روف.

وقطع “رصاد” مسافة السباق في زمن قدره 13 دقيقة و 7 ثوان و جزءاً واحداً من الثانية، تلاه “القحيدي” للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني، مع المضمر سالم جابر فاران، ثم “الأسد” من هجن الرئاسة، بقيادة المضمر راشد بالسم المنصوري، في المركز الثالث.

إشادة واسعة بنجاحات مهرجان المرموم

اشاد عدد كبير من الملاك والمضمرين بالنجاح الكبير الذي حققه المهرجان السنوي الختامي للهجن العربية بميدان المرموم في دبي في نسخة هذا الموسم وعبر حمد سعيد بالكيلة عن ارتياحه عن التنظيم الرائع وقال ان اجمل مافي المهرجان الختامي تلك المشاركة الكبيرة من داخل الدولة ومن دول مجلس التعاون الخليجي حيث اظهرت السباقات مطايا جيدة من نخب الاصايل التي حطمت التوقيتات .

واضاف بالكيلة ان مايميز مهرجانات المرموم تلك الابتكارات والافكار الجديدة التي تضاف الى النجاحات السابقة وتثري المهرجان من موسم لاخر وقد كانت سباقات القدرة التي استحدثت لاول مرة حديث المشاركين بعد ان سجلت قوة اضافية في السباقات وقال اتوقع ان نرى كل عام الجديد من المفاجآت السارة وكل الشكر للقائمين على تنظيم السباقات في النادي والدور البارز الذي قام به على نجاح هذه التظاهرة الرياضية بهذا المستوى المشرف .

حمدان بن محمد يتلقى التهاني

تلقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد، التهاني من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ومن سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم ومن الشيوخ وكبار الشخصيات بمناسبة الفوز الباهر الذي حققته ” عموه ” في سباق 8 كلم في ” ختامي المرموم ” أمس في الفترة المسائية كما تلقى سموه التهنئة من عشاق ومحبي هجن العاصفة.

إقبال خليجي كبير على القرية التراثية

حظيت الفعاليات المصاحبة لمهرجان دبي الختامي السنوي للهجن في دبي التي اقيمت في القرية التراثية بحضور جماهيري كبير طيلة ايام المهرجان التي امتدت لاكثر من عشرة ايام وكان الرقم القياسي في الحضور للقرية التراثية في اليوم الختامي امس وكانت الغالبية العظمى من الحضور من ابناء دول مجلس التعاون الخليجي حيث تجاوب ابناء المنطقة مع كافة الفعاليات التي اقيمت داخل القرية التراثية.

معوض للمجوهرات تفخر بتواجدها ضمن رعاة سباقات الهجن

اعرب محمد الحص مدير التسويق الاقليمي لمعوض للمجوهرات الراعي البلاتيني لفعاليات المهرجان عن سعادة معوض للمجوهرات بالتواجد في المهرجان الختامي السنوي لسباقات الهجن في دبي بنادي المرموم لسباقات الهجن وقال: لقد كان مهرجانا رائعا ومميزا في كل شيء خصوصا في مستوى المشاركة.

وعلى مستوى التغطية الاعلامية المتميزة عبر الصحف اليومية وقناة دبي ريسينغ والتنظيم الممتاز لجميع ايام السباق. واكد ان معوض للمجوهرات تفخر وتعتز بالتواجد في رعاية سباقات الهجن باعتباره واحدا من الفعاليات التراثية المهمة على مستوى دولة الامارات العربية المتحددة ودول الخليج والوطن العربي بصفة عامة واضاف ان معوض للمجوهرات تعتبر اول شركة مجوهرات عربية خالصة وبالتالي ليس غريبا عليها ان تركز على التواجد في سباقات الهجن التي تعتبر من الرياضات التراثية.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق