حمدان بن محمد ومنصور بن زايد يشهدان ختام مهرجان الهجن الاصايل بالوثبة

Mon 19 March, 2012 | 11:51 pm

تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي وسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة ومعالي الشيخ سلطان بن حمدان ال نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس مجلس ادارة اتحاد الامارات لسباقات الهجن ..اختتام المهرجان الختامي السنوى للهجن الاصايل الذي اقيم على مدى عشرة ايام على ميادين سباقات الهجن بالوثبة مساء اليوم .

وقد شهدت منافسات الفترة المسائية فوز هجن الرئاسة بالرموز والسيوف والخناجر الذهبية بتحقيقها القاب الاشواط الاربعة المخصصة للشيوخ والتي اقيمت في الفترة المسائية.

و قد فازت ” زاخر” بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي بلقب سيف صاحب السمو رئيس الدولة وجائزة المليون درهم في الشوط المخصص لحول وزمول الشيوخ .

وفي سباق السيف الذهبي لزمول الشيوخ وكأس صاحب السمو رئيس الدولة والمليون درهم الثاني والذي كان ترتيبه الثالث في الفترة المسائية فقد فاز به” جزيل” من هجن الرئاسة بقيادة مبارك أحمد الخييلي.

وفي الشوط الأول على جائزة “الخنجر الذهبي” وسيارة الـ “رانج روفر” والذي خصص لزمول المحليات فقد فاز”مهاوش” من هجن الرئاسة بقيادة المضمر علي جميل الوهيبي بالمركز الأول.

أما الشوط الثاني في ترتيب أشواط الفترة المسائية والذي خصص لحول محليات الشيوخ وجائزته “خنجر ذهبي ” وسيارة “رانج روفر ” فقد فازت به “النهضة” من هجن الرئاسة بقيادة مبارك أحمد الخييلي.

وكانت مسابقات الفترة الصباحية قد شهدت فوز “طيف” لمالكها محمد حسن بالثيمه العامري بسيف الحول بعدما حسمت الفوز بشوط الحول المفتوح للجماعة الذى اقيم في الشوط الرابع والاخير للفترة الصباحية وفازت بسيف صاحب السمو رئيس الدولة و حصل العامري على مليون درهم جائزة الفوز بهذا الشوط الرئيسي وهي الجائزة الأغلى في السباق.

و فاز “الساعي” لمالكه حمد محمد فهيد بيشان العجمي بسيف الزمول (جماعة) بفوزه بشوط الزمول المفتوح ولم يكتف العجمي من الحصول على سيف صاحب السمو رئيس الدولة بل أنه حصل على المليون درهم المخصصة للفائز بالمركز الأول في هذا الشوط.

وفاز بخنجر الحول “عوايد” لسعيد سلطان مرخان بعدما فازت بشوط المحليات لتحصل على سيارة “رانج” روفر ” كجائزة للفائزة بهذا الشوط.

فيما كان خنجر الزمول وسيارة “رانج روفر”من نصيب “مزعل” لعتيق مطر القبيسي حيث فاز بشوط الزمول المحليات.

و قد أشاد معالي الشيخ سلطان بن حمدان بن محمد آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة رئيس إتحاد سباقات الهجن بالدعم اللا محدود الذي يوليه صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله لرياضة الهجن وهو الأمر الذي ساهم في تطورها ووصولها إلى مكانة متميزة على المستويين المحلي والإقليمي وكذلك بدعم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله” وبتوجيهات الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والتي كانت لها الأثر الكبير في إنجاح السباقات والمهرجانات.

وقال تشرفنا وسعدنا بحرص سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي على حضور معظم الفعاليات ودعمه الكبير للرياضات التراثية التي تحافظ على عادات وتقاليد الآباء والأجداد.

وعن فوز هجن الرئاسة في اليوم الختامي في فئة حول وزمول الشيوخ قال ان متابعة سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة هي السر الحقيقي في الإنجاز ونحن لا ننسي جهود سموه المقدره في دعم كل الرياضات وعلى رأسها رياضات الآباء والأجداد فبعيدا عن دعم سموه لسباقات الهجن فإننا نفخر بأنه أصبح من الشخصيات الرياضية المعدودة على المستوى العالمي سواء في مجال كرة القدم أو الفروسية وقد أصبحت تجارب سموه رائدة ويحتذى بها علي مستوى العالم.

وعبر معالي الشيخ سلطان بن حمدان آل نهيان عن سعادته الكبيرة بنجاح المهرجان وهو الذي شهد به كل الإخوان من أبناء الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي الذين شاركوا في الحدث.

وقال معاليه: عندما يكون المهرجان برعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله فلابد أن نبذل كل جهودنا من أجل أن يخرج الحدث في أفضل صورة ..و أتوجه بالشكر للإخوان في اللجنة المنظمة العليا وكل اللجان الفرعية الذين واصلوا الليل بالنهار لإنجاح الحدث كما أننا نتوجه بالشكر إلى كافة وسائل الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية التي أعطت للمهرجان زخما كبيرا وساهمت في نشر رياضات الآباء والأجداد ونشكر الجهات الراعية التي كانت شريكا مهما في العمل وكان لها دورها الكبير في نجاح العمل.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق