بطولة فزاع الدولية الرابعة لسلة الكراسي المتحركة تنطلق غدا بمشاركة 8 منتخبات

Fri 6 April, 2012 | 9:50 pm

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تنطلق صباح غد بصالة النادي الأهلي منافسات “بطولة فزاع الدولية الرابعة لكرة السلة للكراسي المتحركة” التي ينظمها نادي دبي للرياضات الخاصة ضمن بطولات فزاع المتنوعة بمشاركة 8 منتخبات هي الإمارات والسعودية وسلطنة عمان والكويت والعراق واليابان واستراليا وماليزيا.

وتم الانتهاء من كافة الترتيبات الخاصة بالمنافسات وانطلقت مساء أمس الخميس عملية تصنيف اللاعبين واللاعبات المشاركين ومن المقرر أن تعقد اللجنة المنظمة الاجتماع الفني في ساعة متأخرة من اليوم الجمعة الذي تم فيه توزيع التعليمات الخاصة بالبطولة واعتماد برنامج وآليات المنافسات حيث من المقرر أن يتم سحب قرعة البطولة وتوزيع المنتخبات الثمانية المشاركة إلى مجموعتين تلعب فيما بينها بنظام الدوري المجزأ من مرحلة واحدة على أن يتأهل إلى الدور نصف النهائي صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة ويتأهل الفائز من كل مباراة إلى النهائي.

ورحب ماجد العصيمي مدير البطولة بالمنتخبات المشاركة وتمنى لهم التوفيق في المنافسات المقبلة وقال إن اللجنة المنظمة حرصت على وفير كافة مقومات النجاح للبطولة التي تحظى برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي الداعم لجميع الرياضات والرياضيين ..معربا عن أمله بان تواصل هذه البطولة تعزيز وإبراز الدور الرائد لهذه الفئة المجتمعية والمساهمة في تطوير الأداء الفني للرياضيين المعاقين والارتقاء بمستوياتهم.

وأضاف أنه رغم صعوبة المنافسات بتواجد منتخبات قوية في مقدمتها استراليا واليابان وماليزيا إلا أننا متفائلون بقدرة منتخبنا على تحقيق نتائج مشرفة في البطولة والمنافسة على مراكز متقدمة.

وقد عقدت اللجنة المنظمة دورة لصقل الحكام المحليين والمشاركين في المنافسات المقبلة بإشراف توفيق علوش خبير التصنيف المعتمد من قبل الاتحاد الدولي لسلة الكراسي المتحركة.

وقال موفق شعبان رئيس لجنة حكام البطولة إن البطولة تتطور سنويا من كافة النواحي الفنية والتنظيمية ومن شأن المشاركة الدولية العام الجاري أن تساهم في رفع مستوى منتخبنا الوطني والكوادر الوطنية المتخصصة في المجال التحكيمي وتمنحهم الخبرة اللازمة في المنافسات الدولية المقبلة.

وتحظى البطولة بدعم الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضية واللجنة الأولمبية الوطنية واللجنة البارالمبية الوطنية ومجلس دبي الرياضي ..فيما تحرص عدد من المؤسسات الحكومية والشركات الوطنية على رعاية البطولة وهي هيئة الصحة بدبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي وطيران الإمارات وموانئ دبي العالمية وشركة دبي للمرطبات “أكوافينا” ومواصلات الإمارات “الناقل الرسمي للبطولة” وإينوك.

وتعد بطولة كرة السلة للكراسي المتحركة خاتمة موسم حافل لسلسلة بطولات فزاع الدولية لذوي الإعاقة حيث تم تنظيم بطولة لرفعات القوة وأخرى لألعاب القوى فيما تمت إقامة بطولة محلية لألعاب القوى.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق