حمدان بن محمد يطلق شبكة الشركات العائلية في أقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية و يكلف عبدالعزيز الغرير برئاسة مجلس ادارة الشبكة

Wed 25 April, 2012 | 10:08 pm

أطلق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي من مقر ” فالكون ” في مركز دبي المالي العالمي مساء اليوم شبكة الشركات العائلية في أقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية وكلف معالي عبدالعزيز الغرير رئيس مجلس ادارة مركز دبي المالي العالمي رئيسا لمجلس ادارة الشبكة الوليدة.

وقد جرى مساء اليوم الاحتفال بمقر “فالكون” باطلاق الشبكة التي ستتخذ من دبي مقرا رئيسيا لها واعلان انضمامها الى شبكة الشركات العائلية العالمية ومقرها في باريس .

وتحدث في المناسبة معالي عبدالعزيز الغرير الذي أكد ولادة شبكة الشركات العائلية لدول مجلس التعاون من دولة الامارات وفي مدينة دبي التي ستستضيف المقر ويتم خلال الفترة المقبلة تشكيل مجلس ادارة الشبكة من أصحاب ورؤساء الشركات العائلية في دول المجلس ..مؤكدا ان الشبكة ستلعب دورا محوريا في دعم وتشجيع قطاع أعمال الشركات العائلية في الامارات والدول الاعضاء وتطويرها من خلال التواصل فيما بينها وتبادل الخبرات والأفكار البناءة لتحقيق الفائدة المتبادلة وتنمية أعمال هذه الشركات وتوسيع أنشطتها التجارية والاستثمارية محليا كي يكون لها الدور الفاعل في تعزيز وحماية اقتصادات دولنا الوطنية.

وأشار الغرير الى ان الشبكة الخليجية للشركات العائلية هي الفرع المحلي لشبكة الشركات العائلية العالمية وهي أول شبكة من نوعها في الشرق الاوسط وهي تدرك التنوع التاريخي والثقافي للشركات العائلية فى هذه المنطقة وتسعى الى معالجة القضايا الاقتصادية التي تخص المنطقة وتهدف الى الترويج للشركات العائلية كنموذج مستدام للأعمال وتطوير دور هذه الشركات ومساهماتها الايجابية في المجتمع المحلي.

وتشكل الشبكة الناشئة منصة مثالية لترويج القيم العائلية من خلال اشراك الكوادر والخبرات الوطنية واجراء البحوث والدراسات وبناء القدرات الذاتية وبرامج التواصل فيما بين الشركات الاعضاء فى الشبكة.

وتتولي “فالكون” وشركاؤها برئاسة سعادة احمد عبدالله الشيخ مدير عام المكتب الاعلامي لحكومة دبي رئيس فالكون الترويج لدبي من خلال تعميق الفهم والادراك الوطني والعالمي لرؤية دبي وطموحاتها وتقوم بطرح مبادرات كمبادرة “شبكة الشركات العائلية” تساعد من خلالها على تحديد الموقع الاستراتيجي لدبي كجزء من دولة الامارات العربية المتحدة التي تحتل موقعا هاما على خريطة العالم الجغرافية والاقتصادية والانسانية.

واستمع سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ومعالي محمد إبراهيم الشيباني مدير عام ديوان صاحب السمو حاكم دبي ومعالي عبدالعزيز الغرير وسعادة احمد عبدالله الشيخ والحضور الذي ضم رؤساء واصحاب الشركات العائلية في الدولة وبعض دول مجلس التعاون الى كلمة السيد تيري لومبارد رئيس شبكة الشركات العائلية العالمية الذي تحدث من مقره فى العاصمة الفرنسية وخاطب الحضور مثمنا خطوة “فالكون” واطلاق سمو ولي عهد دبي لمبادرة انشاء شبكة الشركات العائلية “اف.بي.ان.جي سي سي” بأقطار مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

وأشاد رئيس الشبكة العالمية عبر الشبكة العنكبوتية بمبادرات دبي الطموحة والمثالية وسعيها الدائم للحفاظ على مكانتها العالمية كمركز تجاري ومالي واقليمي ودولي واعتبر خطوة انشاء شبكة للشركات العائلية في المنطقة بأنها تصب في تطوير وخدمة الاقتصادات الوطنية للاعضاء والدول المشاركة فى الشبكة وبالتالي تدعم الاقتصاد العالمي وهذا ما يحتاج اليه العالم في هذه المرحلة التي تتطلب التعاون والانفتاح.

كما تحدث فى الحفل السيد لوك داربون رئيس مجموعة داربون ورئيس شبكة الشركات العائلية في فرنسا موضحا أهمية انشاء فرع للشبكة العالمية فى دول المنطقة التى تشكل رقما مهما فى معادلة الاقتصاد الدولي.

واعرب عن امله فى ان تساهم الشبكة الجديدة فى دول المجلس في بناء جسور دائمة للتواصل مع نظيراتها فى الدول الاعضاء فى الشبكة العالمية لتبادل الاراء ووجهات النظر والخبرات فيما يخص بناء الاقتصادات الوطنية المحلية ومساعدة الاقتصاد العالمي على النهوض من جديد.

سمو ولي عهد دبي نقل الى المجتمعين تحيات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله ودعمه لانطلاق شبكة الشركات العائلية من دبي وتمكينها من تحقيق رسالتها واغراضها الخاصة والوطنية.

واكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم مساندته لاي خطوة تقوم بها الشبكة على طريق خدمة اقتصاد الامارات الوطني وتعزيز دورها الايجابي والوطني فى مجتمع الأعمال المحلي.

وقد تحاور سموه وعدد من الحضور حول آلية عمل شبكة الشركات العائلية العالمية والاهداف المرجوة من انشائها ودورها فى الازمات الاقتصادية المحلية والدولية .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق