رئيس الدولة يستقبل محمد بن راشد و حاكم الفجيرة بحضور محمد بن زايد و حمدان بن محمد

Sun 13 May, 2012 | 8:49 pm

استقبل صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله بقصر سموه في البطين ظهر اليوم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وصاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة وذلك بحضور الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وقد كلف صاحب السمو رئيس الدولة أخاه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برئاسة وفد دولة الامارات في القمة التشاورية الخليجية التي تبدأ غدا في الرياض.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن أمله بأن تحقق القمة الخليجية التشاورية بحضور الأخوة والأشقاء قادة دول مجلس التعاون الأهداف التي تتطلع اليها شعوب دول المجلس لمزيد من التعاون والتآزر بين دولنا لتعزيز مسيرة المجلس وابراز دوره على الصعيدين الاقليمي والدولي.

وقال سموه ان اجتماع الاشقاء ولقاءهم الدوري والتشاوري كان له أكبر الأثر في ما وصلت اليه مسيرة المجلس الخيرة ونأمل ان تشكل القمة القادمة برئاسة أخي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز عاهل المملكة العربية السعودية الشقيقة خطوة جديدة ومهمة في تعزيز مسيرتنا الخليجية المباركة.

حضر اللقاء سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية وسمو الشيخ طحنون بن محمد آل نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية وسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ سعيد بن زايد آل نهيان ممثل حاكم أبوظبي والفريق سمو الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وسمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان رئيس هيئة طيران الرئاسة وسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية وسمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ محمد بن خليفة آل نهيان عضو المجلس التنفيذي والشيخ الدكتور سعيد بن محمد آل نهيان ومعالي الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الأشغال العامة ومعالي الشيخ أحمد بن سيف آل نهيان والشيخ هزاع بن طحنون آل نهيان وكيل ديوان ممثل الحاكم في المنطقة الشرقية ومعالي محمد عبدالله القرقاوي وزير شؤون مجلس الوزراء ومعالي أحمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة والفريق راشد مصبح الفتان مدير مكتب صاحب السمو نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي وعدد من الشيوخ وكبار المسؤولين .
من جانب آخر تسلم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله “بيرق الشعر” الذي قام باهدائه الى سموه الشاعر المواطن راشد احمد الرميثي الذي حصل على المركز الاول ونال البيرق خلال منافسات “شاعر المليون” في موسمه الخامس يرافقه الشاعر احمد بن هياي المنصوري الذي حصل على المركز الثاني في هذا الموسم.

وأعرب صاحب السمو رئيس الدولة عن سعادته بتلقي البيرق من أبنائه الأمر الذي يجسد التطور الذي تشهده الحركة الثقافية والأدبية في الامارات خصوصا في مجال الشعر النبطي والعربي والذي تعتز به شعوبنا الخليجية والعربية.

وأكد سموه خلال اللقاء ان دولة الامارات كانت وما زالت تدعم كل جهد فني وأدبي وثقافي ورياضي بما يعزز من وحدتنا الثقافية الهامة وجهودنا في كافة الميادين.

وأعرب الشاعران عن اعتزازهما وسعادتهما بلقاء صاحب السمو رئيس الدولة حفظه الله واهداء البيرق لسموه ..وأكدا ان هذا البيرق يعد رمزا مهما من أعمدة الثقافة في المنطقة وهو الأمر الذي تحقق بفضل تشجيع سموه ورعايته المستمرة للحركة الثقافية في الامارات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق