حمدان بن محمد يزور مجلس دبي الرياضي ويطلع على مشاريعه المستقبلية

Mon 21 May, 2012 | 3:52 pm

قام سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بزيارة مقر المجلس واطلع على سير العمل فيه وتعرف على عدد من المشاريع التي سيتم تنفيذها خلال المرحلة المقبلة وفق الخطة الاستراتيجية للمجلس للفترة من 2011 – 2015 والتي جرى وضعها تنفيذا لتوجيهات سموه بغية تلبية احتياجات القطاع الرياضي للمرحلة المقبلة مواكبة للتطورات الحاصلة على القطاع الرياضي محليا وإقليميا ودوليا.

كان في استقبال سمو ولي عهد دبي سعادة مطر محمد الطاير نائب رئيس مجلس دبي الرياضي والدكتور أحمد الشريف الأمين العام لمجلس دبي الرياضي وأعضاء المكتب التنفيذي للمجلس الذين أكدوا سعادتهم الغامرة واعتزازهم الكبير بالزيارة.

واستمع سمو ولي عهد دبي من نائب رئيس المجلس الرياضي إلى شرح مفصل عن أعمال المجلس والبرامج والمشاريع المستقبلية التي تم وضع التصورات الكاملة لوضعها موضع التنفيذ بعد موافقة سمو رئيس المجلس عليها.

وقد أبدى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ارتياحه لما شاهده أثناء الزيارة وما تم عرضه على سموه من مشاريع تخدم القطاع الرياضي حيث تم اختيارها لتتكامل فيما بينها ومع المنشآت الرياضية القائمة حاليا لتدعم بنية أساسية متنوعة ومتكاملة تشجع على ممارسة الرياضة وتخدم المهتمين بالنشاط البدني ومن بينها مجمع متكامل للطب الرياضي.

ووجه سموه نائب رئيس وأعضاء المجلس وجميع العاملين بمواصلة العمل الدؤوب في تنفيذ مهامهم وتحقيق الأهداف المنشودة ضمن الأطر الزمنية المحددة وبذل كل جهد ممكن في سبيل النهوض بالقطاع الرياضي في إمارة دبي وتطوير إمكاناته والأخذ به إلى مستويات أرفع وأرقى تماشيا مع توجهات دبي في تبني نهج التميز دائما ..منوهاً سموه بأهمية الرياضة كعنصر أساسي في بناء الإنسان ومن ثم بناء المجتمعات القادرة على العطاء.

وطالب سمو ولي عهد دبي بضرورة العمل بأعلى مستوى في تنفيذ المشاريع قيد الدراسة بما يتناسب مع مكانة دبي ودولة الإمارات كما أمر بأن يتم تنفيذ مركز الطب الرياضي وفقا لأرقى المعايير العالمية مع الاستعانة بأفضل الكفاءات المتاحة في هذا المجال كي يصبح هذا المركز الأهم من نوعه في المنطقة لتقديم خدمات تدعم تطوير القطاع الرياضي وتضمن المحافظة على المواهب الرياضية ..مؤكدا سموه ضرورة تقديم المركز لخدماته للجميع سواء من الرياضيين أو غيرهم من أفراد المجتمع الذين يقبلون على ممارسة الرياضة .

كما اطلع سموه على تصميم المقر الجديد لمجلس دبي الرياضي والذي سيتم تشييده في منطقة الجداف بتصميم معماري فريد ..واطلع كذلك على تصميم مشروع “مجمع دبي للألعاب الشاطئية” الذي من المقرر إقامته على الشاطئ في منطقة جميرا ويضم مبان رياضية وخدمية وترفيهية وفندق ومنطقة مطاعم وسيكون مصدرا للجذب في المنطقة بما سيستضيفه من الفعاليات الرياضية المتعددة سنويا في حين سيفتح أبوابه للزوار للاستفادة من خدماته طوال العام .

وتعرف سمو رئيس مجلس دبي الرياضي خلال الزيارة على “الخارطة الرياضية” التي أعدها المجلس وتضم جميع المرافق الرياضية والأماكن المخصصة لممارسة النشاط البدني في دبي والتي تم تضمينها في تصميم أنيق وجذاب يعرض بيانات كاملة عن كل منطقة وعناوين الوصول إليها باستخدام أجهزة الملاحة للطرق “الجي بي أس” وتعد الخارطة الأولى من نوعها في المنطقة وسيتم توزيعها في المطارات ومراكز التسوق لتكون متاحة للجميع من مقيمين وزائرين حيث وجه سموه بسرعة تنفيذ الخارطة وضم كل منشأة رياضية جديدة لها مستقبلا.

واستمع سموه أيضا إلى شرح كامل حول العديد من المشاريع الأخرى ذات الطبيعة الرياضية والاستثمارية التي أعدها المجلس حيث أعطى سموه توجيهاته بخصوصها .

وعرج سمو ولي عهد دبي في ختام الزيارة على المعرض الدائم للصور التاريخية الذي أقامه مجلس دبي الرياضي في مقره بهدف إلقاء الضوء على محطات مهمة في تاريخ الرياضة الإماراتية ..مبديا سموه إعجابه بالمعرض الذي يعكس مدى إدراك أهمية الحفاظ على التراث الرياضي للبلاد وتوثيق جهود الآباء والأجداد الذين سعوا إلى تأسيس قاعدة رياضية صلبة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق