حمدان بن محمد يصدر قرارا بتشكيل “مفوضية دبي للإنتاج الإعلامي”

Thu 24 May, 2012 | 4:30 pm

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي قرارا بشأن تشكيل “مفوضية دبي للإنتاج الإعلامي” والتي تهدف لوضع دبي على خارطة الإنتاج السينمائي والتلفزيوني العالمي عن طريق جذب أهم شركات الإنتاج العالمية والعمل على تخفيض تكاليف الإنتاج الإعلامي في الإمارة وتشجيع صناعة السينما المحلية وتطوير واستقطاب الكوادر البشرية العالمية المتخصصة في تكنولوجيا وتقنيات الإنتاج الإعلامي.

و نص القرار على تشكيل المفوضية برئاسة مدير مدينة دبي للإستديوهات وبعضوية ممثلين من دائرة السياحة والتسويق التجاري ودائرة التنمية الاقتصادية وشرطة دبي ومهرجان دبي السينمائي الدولي والمكتب الإعلامي لحكومة دبي وطيران الإمارات ومجموعة جميرا.

و وفقاً للقرار ستعمل المفوضية على وضع الإستراتيجية العامة لزيادة الإنتاج المحلي واستقطاب الإنتاج العالمي في قطاعي السينما والتلفزيون تماشيا مع الخطة الإستراتيجية للإمارة لعام 2015 ووضع آلية وإستراتيجية محددة لترويج الإمارة كموقع للتصوير والإنتاج الإعلامي وذلك من خلال استهداف مؤسسات الإنتاج الأجنبية والمحلية باعتبارها وسيلة فعالة للتسويق السياحي والتركيز على الأسواق المستهدفة.

كما ستعمل “مفوضية دبي للإنتاج الإعلامي” على وضع آلية وإستراتيجية لخفض تكاليف الإنتاج الإعلامي لتعزيز مكانة الإمارة الإعلامية إقليمياً وعالميا .. كما يتضمن عمل اللجنة وضع آلية لإدارة نظام الحوافز وجذب البرامج التلفزيونية والأفلام الأجنبية وتشجيع الإنتاج المحلي بالإضافة إلى ضمان سرعة وسلاسة إجراءات التصوير الإعلامي في كافة أنحاء الإمارة سواء في مواقع التصوير العامة أو الخاصة وذلك من خلال العمل كحلقة وصل بين الدوائر الحكومية والشركات الخاصة لتسهيل عمليات التصوير الإعلامي.

وعلى صعيد الموارد البشرية الإعلامية فإن من الأهداف الرئيسية للمفوضية استقطاب الموارد البشرية المطلوبة لقطاع الإنتاج الإعلامي وتطوير الكفاءات في مجالات العلوم والتكنولوجيا والإبداع.

ونص القرار بأن تكون “مفوضية دبي للإنتاج الإعلامي” هي الجهة الوحيدة المختصة بالترخيص لجميع عمليات التصوير التي تتم في الإمارة لأغراض الإنتاج الإعلامي وفي سبيل تحقيق اللجنة لمهامها ستقوم بالتنسيق مع الجهات الحكومية ومناطق التطوير الخاصة والقطاعات الخاصة في إمارة دبي على أن يعمل بهذا القرار من تاريخ صدوره ويُنشر في الجريدة الرسمية.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق