حمدان بن محمد يؤكد محورية دبي للاقتصادين الصيني والهندي

Fri 15 June, 2012 | 11:29 am

أكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي أن تقدم دولة الإمارات لاستضافة معرض إكسبو العالمي 2020 يعكس الوجه الحقيقي للدولة والرؤية الحكيمة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي.

وقال سموه في كلمه له في الكتيب التعريفي عن الدولة وزع أمس في جناح الإمارات في معرض إكسبو العالمي في مدينة يوسو الكوزية إن شعار حملتنا للفوز بالاستضافة تواصل فكري لخلق مستقبل أفضل يعكس حرصنا البالغ على تقديم تجربة مجزية ومستمرة، وكما قال سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد فإن التواصل الفكري هو أفضل السبل لتحقيق التقدم والنجاح والتعايش السلمي في المستقبل . وأضاف سموه إن المعرض يوفر فرصا كبيرة لجمع الناس من مختلف انحاء العالم بغيه إشراك المجتمع الدولي في مشروع مشترك .

وأشار إلى أن جميع المدن الخمس المرشحة لاستضافة هذا الحدث تنتمي إلى الأسواق الناشئة، الأمر الذي يعكس التغييرات التي تشهدها التجارة العالمية اليوم ويقدم دلالة واضحة حول الملامح المستقبلية وتزايد أهمية الأسواق الناشئة على الساحة العالمية. وعدا عن كونها سوقا ناشئة تتمتع دبي بتركيبة سكانية تتكون في أغلبها من الشباب المفعم بالحيوية والحماس والطاقة والاستعداد للعب دور إيجابي في صياغة ملامح المستقبل وتحقيق نتائج إيجابية .

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد أن دبي تعتبر بوابة الوصول للقارة الافريقية ولاسيما بالنسبة للشركات الصينية كما تعتبر أهم مركز للتجارة الهندية العالمية وهو أمر لا يستهان به خاصة وأن عدد الرحلات من الهند إلى دبي يفوق عدد الرحلات من الهند إلى أي مكان آخر فضلا عن الرحلات المباشرة المتجهة من دبي إلى وجهات متعددة في أمريكا اللاتينية بما فيها البرازيل التي كانت الرحلات اليها حتى وقت قريب تستغرق 30 ساعة مروراً بأوروبا ولكنها باتت الآن تستغرق نصف الوقت.

وأوضح أن هذه المواصلات والاتصالات لا تقتصر على كونها عنصرا أساسيا لحركة التجارة الدولية فحسب بل الأهم من ذلك هو أنها تلعب دورا محوريا في عمليه التنمية وآثارها الشاملة وتقدم المزيد من الفرص المجزية للذين يعيشون في الدول الناشئة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق