برعاية حمدان بن محمد : فريق سكاي دايف دبي للراليات يستعد للمنافسة في رالي “جيكو بري” بلجيكا التاريخي‎

Wed 20 June, 2012 | 3:05 am

استعد ثنائي فريق سكاي دايف دبي للراليات، راشد الكتبي وملاحه خالد الكندي، للمنافسة في رالي جيكو بري بلجيكا التاريخي الذي يعتبر أحد أشهر الراليات على أجندة البطولة الأوروبية، والجولة السادسة من بطولة انتركونيننتال رالي شالينج والذي يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع الجاري في بلجيكا.

ويشارك الفريق الإماراتي في رالي صقلية الدولي تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وسيستهل رالي جيكو بري بلجيكا ببداية احتفالية رائعة في الساعة 16:25 بعد ظهر الجمعة المقبل، وسيجتاز المتسابقون 6 مراحل خاصة بالسرعة يصل إلى نهايتها طليعة الفرق قبل غروب الشمس، بينما تصل بقية الفرق المتأخرة خلال الليل. ويضم اليوم الأول 3 مراحل يعاد اجتيازها مرتين وهي مراحل ديكيبوز، وويستوتر وميسين سوفيجارد. وستتجمع كافة الفرق للتوقف الليلي لنيل قسط من الراحة والنوم.

وتستأنف فعاليات الرالي في الساعة 10:43 صباح السبت لاجتياز ثلاثة مراحل خاصة بالسرعة عبر المناطق الريفية البلجيكية وهي مراحل هوفيلاند، وفيتيرين كرومبيك، وواتو والتي سيعاد اجتازها مرتين.

وسيتوقف السائقون خلال اجتياز المراحل عدة مرات في مركز الصيانة قبل أن تصل سيارات الرالي إلى نهاية الرالي بعد اجتياز مرحلة كوميلبيرغ في الساعة 21:47 مساء السبت. وسيتوّج الفائزون على المنصة في الساعة 22:30 مساءً (00:30 منتصف الليل بتوقيت الإمارات).

ووصل بطلا الراليات الإماراتيان راشد الكتبي وملاحه خالد الكندي إلى بلجيكا قادمان من جزيرة صقلية حيث شاركا في رالي صقلية الدولي وأحرزا المرتبة 21 قبل إيقاف الرالي بسبب وفاة أحد المتسابقين الأوروبيين إثر حادث اصطدام مأساوي. وسيشارك ثنائي الفريق الاماراتي في رالي جيكو بري بلجيكا الذي يستمر يومين على متن سيارة سكودا فابيا اس 2000، وسيخوضا غمار 18 مرحلة خاصة بالسرعة. وتبلغ مسافة الرالي الإجمالية 669 كم منها 288 كم مراحل خاصة بالسرعة و381 كم مراحل انتقالية.

وقال خالد الكندي ملاح راشد الكتبي: “ليس لدينا أدنى فكرة عن مراحل الرالي البجيكي، لكننا سمعنا أن دروبها ضيقة ومليئة بالمنعطفات”.

وأضاف: “إنه رالي طويل وصعب وهناك الكثير من السائقين المخضرمين. سنبذل قصادى جهودنا وسيكون من الصعب على الجميع التركيز بعد الحادث المأساوي في رالي صقلية الدولي في الأسبوع الماضي. لقد كان الملاح المتوفي جاريث روبرتس ودوداً للغاية وهو واحد من أكثر الناس الذين قابلتهم تهذيباً ودماثة في الأخلاق. وانتهز هذه الفرصة لتقديم تعازي جميع أفراد فريق سكاي دايف دبي للراليات لعائلة الفقيد وأصدقائه”.

ويتصدر بطولة انتركونيننتال رالي شالينج حالياً السائق النرويجي أندرياز ميكلسون والتشيكي جان كوبيكي وفصل بينهما أجزاء من الثانية في رالي صقلية في ايطاليا. ويشارك في الرالي أيضاً السائق الفنلندي جوهو هانينن والثنائي البلجيكي باتريك سنايرز وفريدي ليوكس بسيارات بيجو.

كما يشارك في الرالي رئيس وزراء بلجيكا فنسنت فان كويكنبورم كملاح لسائق بلجيكي على متن سيارة فولكسفاجن بولو اس 2000، ما يجعله أول وزير يشارك في أحد راليات بطولة انتركونيننتال رالي شالينج.

ويعتبر رالي جيكو بري بلجيكا أحد أكثر الراليات الاسفلتية شعبية في أوروبا. ويقع مقر الرالي في البلدة التاريخية بري (ليبر باللغة الفلامية)، والتي كانت مسرحاً لأعنف المعارك الحربية خلال الحرب العالمية الأولى خلال الفترة 1914 ـ 1918.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق