تكريم عالمي لفرسان الإمارات بقيادة محمد بن راشد بمونديال لندن 2012

Sun 26 August, 2012 | 9:44 pm

توِج فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، اليوم، بذهبيتي بطولة العالم للقدرة 2012 لمسابقتي الفردي والفرق، في حين توج فرسان الإمارات بالميداليات الذهبية لبطولة الفرق، ونال فرسان عمان الميداليات البرونزية، وفرسان فرنسا الميداليات الفضية.

جاء ذلك خلال الحفل العالمي الذي أقيم في “أوستن بارك” تتويجاً للأبطال الفائزين بألقاب مونديال لندن 2012.

وعقب وصول صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، إلى قاعة الاحتفال استقبل استقبالاً حافلاً بدأ بالتصفيق والهتاف من الحضور، كما رفعت أعلام الدولة عالياً وسط مشاعر فرحة غامرة من أعضاء وفد الإمارات من إداريين وفرسان وإعلاميين.

وبدأ حفل الافتتاح بعرض فيلم يستعرض لقطات من بطولة العالم 2012 في أوستن تضمنت مرحلة الانطلاقة ولقطات من السباق، إلى جانب المرحلة الأخيرة التي شهدت وصول فارس العرب إلى خط النهاية يتبعه الفارسان الشيخ راشد بن دلموك، وعلي خلفان الجهوري.

وعقب ذلك، دخل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، ممتطياً صهوة الجواد “مادجي دوبونت”، وتبعه الفارس الشيخ راشد بن دلموك يمتطي صهوة الفرس “يمامة”، تلاه الفارس علي خلفان الجهوري ممتطياً الجواد “فيندافال”.

وقام جون ماكرين النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي للفروسية بتتويج الفائزين، حيث قلد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الميدالية الذهبية وسط تصفيق حار، فيما سلم الفارس الشيخ راشد بن دلموك الميدالية الفضية والفارس علي الجهوري الميدالية البرونزية.

وقام شارلس وكاندين جونز من شركة لونجين راعية الحدث بتسليم الجوائز لأبطال الفردي في المونديال.

وفي ختام الحفل، دخل صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بطل العالم للقدرة 2012 محيياً الحضور باعتباره البطل المتوج حتى 2014.

وقام إيان ويليامز رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الدولي للفروسية، بتهنئة الأبطال، معلناً ختام مونديال القدرة 2012.

وقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، عقب تتويج أبطال الفرق، بتحية فرسان عمان وفرنسا، مشيداً بأدائهم خلال البطولة وخاصة أداء الفريق العماني الذي حقق المفاجأة وتفوق على الأقوياء ونال الميدالية البرونزية.

وعقب ذلك التقطت الصور التذكارية لأبطال الفرق الثلاثة، ثم امتطى الأبطال صهوات جيادهم مغادرين مكان الحفل، ومودعين بعاصفة من التصفيق والإعجاب بإنجازهم في البطولة.

وعقب تسلمه الميدالية الذهبية لبطولة الفردي لمونديال القدرة قام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بلفتة إنسانية تمثلت في ذهابه لتحية الفارسة الاسترالية مارغريت واد التي تعرضت للإصابة خلال مشاركتها في أحد سباقات القدرة.

تجدر الإشارة إلى أن الفارسة واد عملت في الإمارات وظلت تشارك في سباقات القدرة بمختلف مضامير الدولة.

وشمل التكريم فرسان الإمارات أبطال الفرق في المونديال، يتقدمهم فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم، حيث تسلموا الميداليات الذهبية بعد أن وصلوا إلى مكان الحفل على صهوة الخيول يتقدمهم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي.

وضمت قائمة الفريق ..سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون في دبي، والشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم.

كما تم تكريم الفريق العماني الحائز الميدالية البرونزية، والذي ضم كلا من محمود مرهون الغوز، وعبدالله سعيد سالم السيابي, وهشام صالح الفارسي. كما تم تكريم الفريق الفرنسي الحائز على الميدالية الفضية.

وقامت شركة لونجين الراعية للبطولة بتقديم جوائز للأبطال، كما قام محمد الخياط، المدير التجاري لمشروع “ميدان”، بتسليم الجوائز الذهبية والفضية والبرونزية للأبطال الفائزين.

وأشاد إيان ويليامز، رئيس لجنة القدرة في الاتحاد الدولي للفروسية بالنجاح الباهر الذي حققته البطولة من كل النواحي، مشيداً بالمشاركة القياسية بها من مختلف دول العالم.

وقال إن المنافسة كانت مثيرة بالرغم من الظروف الطبيعية وهطول الأمطار، مؤكدا أن نتائجها كانت منطقية وذهبت للأفضل والأقوى، مشيداً بإنجاز فارس العرب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم وبأداء فرسان الإمارات الذين أثبتوا جدارتهم بالبطولة.

وتوقع ويليامز أن تشهد البطولة المقبلة مشاركة أكبر بعد انتشار سباقات القدرة في مختلف دول العالم، موجها الشكر إلى الرعاة الداعمين والمساهمين في إنجاحها وخاصة “لونجين” و”ميدا” و”إعمار”.

وأعلن أن مدينة نورمندي في فرنسا ستنظم دورة الألعاب العالمية للفروسية عام 2014، والتي تتضمن مونديال القدرة، متمنياً للجميع حظاً أوفر ومشاركة ناجحة في الألعاب المقبلة.

وفاز الجواد الإسباني “إيكلاند” بجائزة أفضل حالة جواد في البطولة، حيث كان معدل سرعته 8ر21 كلم في الساعة بقيادة الفارس إيلكس مورال وشهدت بطولة العالم للقدرة اهتماماً إعلامياً كبيراً من مختلف أجهزة الإعلام المقروءة والمسموعة والمرئية، حيث شارك في تغطيتها حشد هائل من الإعلاميين من مختلف أنحاء العالم.

كما اهتمت الصحف البريطانية المتخصصة في مجال سباقات الخيل بإبراز الحدث وبفوز فرسان الإمارات بقيادة فارس العرب باللقب.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق