حمدان بن محمد يدعو إلى تعاون جميع المرافق الصحية فى القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز مكانة دبي

Tue 9 October, 2012 | 10:29 am

ترأس سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي اليوم اجتماع المجلس الذي عقد فى مقره بابراج الامارات.

وناقش أعضاء المجلس عددا من المشاريع والمواضيع المدرجة على جدول الاعمال فى قطاع الصحة والاسكان .

وشدد سمو رئيس المجلس فى بداية الاجتماع على أهمية تنظيم القطاع الصحي بما يكفل توفير الرعاية الصحية اللازمة للاماراتيين والمقيمين .. ودعا سموه إلى تعاون كافة المرافق الصحية فى القطاعين العام والخاص من أجل تعزيز مكانة دبي فى هذا القطاع .

كما ناقش أعضاء المجلس سياسات التنظيم الصحي التي تم إقرارها من قبل لجنة الصحة والسلامة التابعة للمجلس حيث جري استعراض تفصيلي لمحاور التنظيم الصحي للقطاع الذي شمل على سبيل المثال نظم الشكاوي الطبية واعتماد تراخيص المنشآت الطبية وتراخيص المهن الطبية وتشجيع البحوث الصحية من خلال ترخيص المستشفيات التعليمية اضافة الى اقتراح القوانين والتشريعات لتنظيم القطاع الصحي والتطوير المهني المستمر ومراقبة اداء الافراد والمنشأت من خلال عمليات التفتيش وغيرها من المحاور المختلفة التى تعمل على تكامل القطاع وتماشيا مع النمو الاقتصادي الذي أدي إلى إزدياد الطلب المتسارع على خدمات الرعاية الطبية بأنواعها وحتمية تطوير وتحديث الاطر التنظيمية للقطاع للتأكد من توفير خدمات ذات جودة عالية للاماراتيين وسكان الامارة.

واستعرض المجلس حزمة من السياسات المقترحة لتطوير القطاع الصحي بما يعمل على تحسين معايير الجودة فى مرافق الرعاية الصحية وضمان الجودة واستقرار الكوادر الطبية ذات الكفاءة العالية .. من خلال نظام شكاوى شفاف وسهل الاجراءات.

كما شمل جدول الاعمال مناقشة مشروع تعهيد قروض الاسكان مما يهدف إلى توفير مصادر تمويل جديدة لقروض الاسكان عن طريق البنوك ومؤسسات التمويل العاملة بالدولة حيث يتولي البنك المنفذ توفير القرض بالكامل وادارة ملف مشروع البناء للمستفيد أو تسديد كامل قيمة الوحدة السكنية الجاهزة ومن ثم البدء بإستقطاع الاقساط الشهرية للفترة المالية المتفق عليها.

ويأتي المشروع ضمن مبادرات مؤسسة محمد بن راشد للاسكان لتوفير الخدمات الاسكانية لعدد أكبر من المستفيدين حيث استفاد من هذه الخدمات اكثر من عشرة الاف مستفيد فى الفترة السابقة.

كما يعمل المشروع على توفير محطة واحدة للحصول على القروض الاسكانية وتسديدها بالاضافة الى استخدام السيولة المتوفرة فى تمويل تكاليف المشاريع القائمة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق