محمد بن راشد يشهد فعاليات سباق كاس الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة..بحضور حمدان بن محمد‎

Sat 1 December, 2012 | 11:39 pm

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وسمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي ..وسمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة اليوم فعاليات سباق كاس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة لمسافة 90 كيلو مترا والذي اقيم بميدان قرية الامارات العالمية للقدرة بالوثبة .أبوظبي وبمشاركة 90 فارسة من الامارات ومختلف دول الوطن العربي ..وبلغت اجمالي جوائزه المالية 800 ألف درهم .

يأتي تنظيم كأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات للقدرة بتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ضمن إستراتيجية مهرجان سموه في كأس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية وكأس الوثبة ستد …وبتنظيم هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة بالتنسيق مع مجلس أبوظبي الرياضي وبالتعاون مع هيئة الامارات لسباق الخيل والإتحاد الدولي لخيول السباق العربية “إفهار” وجمعية الإمارات للخيول العربية الأصيلة وبدعم من الهيئة العامة للشباب والرياضة وطيران الإمارات ورعاية شركة أبوظبي للاستثمار وأريج الأميرات والراشد للاستثمار وشركة العواني والإتحاد النسائي العام ولجنة رياضة المرأة وأكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية وساس للإستثمار وشركة موزان وكابال ود. نادر صعب ومزرعة الوثبة ستد والمعرض الدولي للصيد والفروسية ونادي أبوظبي للفروسية وفندق إيسترن مانجروف.

وتوجت الفارسة الاماراتية آيه عبد الرضا من اسطبلات الريف على صهوة الجواد” كريج رويستون او ريان” بطلة للسباق بعد ان تصدرت السباق اعتبارا من المرحلة الثانية وحتى المرحلة الاخيرة ..وجاءت في المركز الثاني الفارسة الاماراتية فاطمة جاسم المري من اسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد “تروبل ميكر” .

وجاءت في المركز الثالث الفارسة البحرينية الشيخة نجلاء بنت سلمان ال خليفة من اسطبلات الامارات على صهوة “ماجيك جلين هاربون” حيث تقدمت من المركز الثامن ثم الخامس والرابع على التوالي.

وقام عبدالمحسن الدوسري الامين المساعد لهيئة الشباب والرياضة واحلام المانع رئيسة رياضة المرأة القطرية وعدنان سلطان النعيمي مدير عام نادي ابوظبي للفروسية ولارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان العالمي للخيول العربية الاصيلة ومنصور المنصوري ممثل نادي صقارة الامارات ونادر صعب ومعن ابوصالح من سماوي نيون وستيفن بوي من شركة ابوظبي للاستثمار بتقديم الجوائز للفائزين .

واتسمت المرحلة الاولي لمسافة 30 كلم والتي تم ترسيمها بالاعلام الصفراء بالسرعة العالية وتصدرتها الاماراتية دانة محمد شريف المطوع من اسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد “اكاشا سانسيشن” ..وجاءت في المركز الثاني الفارسة الاماراتية آيه عبدالله رضا من اسطبلات الريف على صهوة الجواد “كريج رويستون او ريان” ..وجاءت في المركز الثالث الفارسة الاماراتية فاطمة جاسم المري من اسطبلات سيح السلم على صهوة الجواد”تروبل ميكر” ..

وتصدرت المرحلة الثانية لمسافة 24 كلم والتي تم ترسيمها بالاعلام الحمراء الفارسة الاماراتية ايه عبدالله رضا من اسطبلات الريف ..وتراجعت من المركز الاول الي المركز الثاني الفارسة الاماراتية دانة المطوع من اسطبلات سيح السلم ..وحافظت على المركز الثالث الفارسة الاماراتية فاطمة جاسم المري من اسطبلات سيح السلم.

وواصلت الفارسة الاماراتية آيه عبدالله رضا من اسطبلات الريف تصدرها للمرحلة الثالثة لمسافة 20 كلم والتي تم ترسيمها بالاعلام البرتقالية .

وحلت في المركز الثاني الفارسة الاماراتية فاطمة جاسم المري من اسطبلات سيح السلم بعد ان كانت في المركز الثالث .وتراجعت من المركز الثاني الى الثالث الفارسة الاماراتية دانة محمد شريف المطوع من اسطبلات سيح السلم .

وأشادت البطلة الفارسة آيه عبدالرضا بمتابعة سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان لمجريات السباق واكدت ان السباق كان قويا وحافلا بالتحدي وانها اتبعت اسلوب المحافظة على السرعة بناء على توجيهات المدرب عبدالله خميس.

وقالت اية عبدالرضا انها فخورة بالفوز بالنسخة الثانية لكاس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات الذي جمع فارسات من الامارات ومن دول الخليج ودول الوطن العربي.

واكدت الفارسة فاطمة جاسم المري التي حققت المركز الثاني انها حافظت على سرعتها في البداية حيث كانت في المركز الثالث قبل ان تزيد من سرعتها في المراحل النهائية واقتربت منها كثيرا ولكن لم تتمكن من اللحاق بالفائزة بسبب قصر مسافة المرحلة الاخيرة البالغة 16 كلم.

وقامت فاطمة المري بتهنئة الفائزة والاشادة بالمدرب علي المهيري .

من جانبها تقدمت الفارسة نجلاء ال خليفة الحاصلة على المركز الثالث بالشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم وتوجيهاته السديدة اثناء السباق وقالت ان هذه النتيجة تعتبر الافضل لها في سباقات القدرة حيث شاركت في سباقات الامارات منذ عام 2001 .

واضافت ان السباق كان صعبا ..واشادت بنصائح المدرب خالد الشعفار .

وأشاد طالب ظاهر المهيري امين السر العام لاتحاد الفروسية بحضور اصحاب السمو الشيوخ الذي منح الفارسات المشاركات دفعة كبيرة ..كما اشاد عدنان النعيمي مدير عام نادي ابو ظبي للفروسية بحضور اصحاب السمو الشيوخ وقال ان السباق نجح فنيا وتنظيميا ..مضيفا ان هناك توجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان لتطوير السباقات في الوثبة حتى تكون كل الفرص متكافئة بين الفرسان والفارسات المشاركين.

من جهتها اشادت لارا صوايا بالسباق والمشاركة الكبيرة للفارسات من مختلف اسطبلات الدولة ومن الدول العربية واشادت بالرعاة وقالت ان السباق نجح بكل المقاييس.

وشهد السباق مشاركة رفيعة من فارسات الامارات والوطن العربي تتقدمهم الفارسة الاماراتية سمو الشيخة فطيم بنت محمد بن راشد ال مكتوم ومن البحرين الشيخة نجلاء بنت سلمان ال خليفة والشيخة مريم بنت هشام ال خليفة والشيخة نورة بنت عيسى بن خليفة ال خليفة ..وعقب ختام تتويج الفارسات الفائزات تم تقديم الفارسة هنادي المنهالي التي ستشارك في سباقات السرعة الى جانب الفارسة شذرة الحجاج ..وستكون انطلاقتها الاولي على مضمار الفليج في مسقط بسلطنة عمان حيث ستشارك في الجولة الاولي من بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “افهار” في شهر يناير 2013 .

وتقدمت هنادي المنهالي بالشكر والتقدير الى سمو الشيخ منصور بن زايد ال نهيان والى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة لاتاحة الفرصة لها للمشاركة في هذه البطولة المهمة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق