حمدان بن محمد يعلن تجاوز تجارة دبي حاجز تريليون درهم في 10 أشهر‎

Thu 13 December, 2012 | 10:27 am

أعلن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، عن أن إجمالي تجارة دبي الخارجية، غير النفطية، سجل رقماً قياسياً خلال الأشهر العشرة الأولى من العام الحالي، متخطية حاجز التريليون درهم، لأول مرة في تاريخها لنفس الفترة، إذ بلغت تريليوناً و29 مليار درهم، خلال الفترة من يناير إلى أكتوبر 2012، مقابل 911 مليار درهم في نفس الفترة من عام 2011، بنمو نسبته 13 في المئة.

وأكد سموه أن القطاع التجاري كان وسيظل بمثابة حجر زاوية، وركيزة أساسية في الهيكل الاقتصادي للإمارة، والمحرك الأول لتطوره ورقيه. مشيداً سموه بهذا الإنجاز النوعي، الذي يعد برهاناً على انتهاج دبي لنهج اقتصادي قوي، يعتمد في جوهره على تطبيق أرقى المعايير والممارسات العالمية، وإقامة شراكات ناجحة مع مؤسسات الأعمال الإقليمية والعالمية، وتطوير منظومة التشريعات الاقتصادية.

ووجه سموه بضرورة الارتقاء بالتنسيق والتعاون البيني، بما يمهد الطريق للولوج إلى مرحلة جديدة من الإنجاز الاقتصادي، مشيراً إلى أن النمو المطرد لتجارة دبي الخارجية، يجسد مدى قوة الاقتصاد المحلي، الذي تمكن من تجاوز تداعيات الأزمة المالية العالمية، مدفوعاً بأداء القطاعات الرئيسة، ويتواكب مع طرح دبي للعديد من المشروعات التطويرية.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق