حمدان بن محمد يرحب بالمشاركين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي السابع ويؤكد أهمية الحدث‎

Thu 27 December, 2012 | 6:33 pm

رحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي بالمشاركين في مؤتمر دبي الرياضي الدولي السابع الذي ينطلق غدا الجمعة تحت شعار “قيم الاحتراف.. بين الفكر والتطبيق” ويستمر يومين تحت رعاية سموه .

ويشارك في المؤتمر نخبة من قيادات ومدربي ونجوم كرة القدم العالمية يتقدمهم الفرنسي ميشيل بلاتيني رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم والأرجنتيني مارادونا السفير الشرفي للرياضة في دبي والمدربان جوزيه مورينيو وفابيو كابيللو والكولومبي راداميل فالكاو نجم وهداف اتلتيكو مدريد الاسباني والفرنسي إريك ابيدال مدافع نادي برشلونة ، وغيرهم من صناع القرار في الأندية والاتحادات الرياضية و المدربين واللاعبين .

وخاطب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد الضيوف قائلا ” مرحبا بكم في بلدكم الثاني وفي مؤتمركم الذي انطلق من دبي لخدمة كرة القدم في دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة والعالم الذي نعيشه فيه ونتفاعل معه ، ونسعى جميعا من أجل تطويره”.

وأضاف سموه ” تلعب كرة القدم دورا رئيسيا في المجتمعات النامية والمتقدمة على حد سواء وبالإضافة إلى دورها الرياضي في تعزيز روح التنافس وتنمية المهارات وإمتاع الجمهور وحسن تمثيل الدول في البطولات فإنها تلعب أيضا دورا في التقارب بين الشعوب وتعزيز علاقات التعاون والصداقة بين الأفراد والمنظمات كما أنها باتت صناعة تخصصية يلعب الاحتراف دورا أساسيا في نجاحها” .

وقال سموه ” لقد عمل مجلس دبي الرياضي منذ تأسيسه على تنظيم هذا المؤتمر واعتبرناه ركيزة أساسية في استراتيجية عملنا وخلال الدورات الست الماضية من عمر المؤتمر حققنا الكثير لقطاعنا الرياضي عموما وكرة القدم على وجه الخصوص من خلال الاطلاع على التجارب الناجحة ولقاء أشخاص حققوا نجاحات كبيرة في عالم الاحتراف على مستوى الانجازات الشخصية أو على مستوى الفرق والمؤسسات حيث يتم التعرف على هذه التجارب وبحث سبل الاستفادة منها .. كما كان للتوصيات الصادرة عن المؤتمرات والتي يقوم مجلس دبي الرياضي بتطبيقها أثر ايجابي كبير ساهم في ظهور تشريعات جديدة ووضع برامج وإطلاق مبادرات جديدة ” .

وأضاف ” لقد دعمنا هذا المؤتمر وسنستمر في دعمه كونه يمثل منصة مهمة لتطوير كرة القدم على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة والمنطقة وعلى المستوى الدولي أيضا وبات يحتل مكانة مميزة على خارطة الأحداث الرياضية الدولية السنوية وملتقى كبار النجوم وصناع القرار الرياضي والإعلاميين من مختلف دول العالم ” .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق