حمدان بن محمد يحضر إجتماع اللجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي‎

Mon 14 January, 2013 | 5:56 pm

حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي اليوم الاجتماع الأول للجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي وذلك بهدف البدء في تطبيق مبادرة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والتي أعلن عن إطلاقها مؤخراً بهدف جعل قطاع الاقتصاد الإسلامي أحد المكونات الأساسية للقاعدة الاقتصادية لإمارة دبي.

ووجه سموه بضرورة تضافر الجهود وتسخير الإمكانيات في جميع المؤسسات والدوائر المحلية من أجل إنجاح المبادرة وتفعيل دور هذا القطاع في الاقتصاد الوطني خلال السنوات القادمة .. و أكد ضرورة العمل كمنظومة عمل واحد من أجل جعل دبي عاصمة للاقتصاد الإسلامي في العالم.

وإطلع سموه خلال الاجتماع على عرض تفصيلي عن مبادرة قطاع الاقتصاد الإسلامي ومساراته المختلفة من اللجنة العليا للمبادرة التي يترأسها معالي محمد عبدالله القرقاوي رئيس المكتب التنفيذي لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

كما اطلع سموه على عدد من التقارير والإحصائيات المتعلقة بحجم الاقتصاد الإسلامي في دبي والعالم والممارسات المتعلقة بها وما يمكن أن يستفاد من هذه التقارير والإحصائيات لتعزيز الجهود الرامية لتفعيل العمل بهذا القطاع وتعزيز دوره في اقتصاد دبي.

عقب ذلك ..استعرضت اللجنة أهم تفاصيل المراحل القادمة لخطة العمل ضمن المسارات الرئيسية لقطاع الاقتصاد الإسلامي والتي تتمحور ضمن مسارات التمويل الإسلامي والتأمين الإسلامي والتحكيم في العقود الإسلامية وتطوير صناعات الأغذية الحلال والمعايير التجارية والصناعية الإسلامية بالإضافة إلى مسار معايير الجودة الإسلامية ..وناقش الأعضاء ما يحويه كل مسار من مبادرات وبرامج مزمع إطلاقها.

وأكد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في نهاية الاجتماع ضرورة البدء الفوري بتنفيذ المبادرات المعتمدة التي تندرج تحت قطاع الاقتصاد الإسلامي والانتهاء منها خلال ستة أشهر وضرورة طرح المزيد من الأفكار والمبادرات في هذا الصدد .. وقال سموه إن المبادرة تفتح الباب لمرحلة جديدة من النمو والتطور في اقتصاد دبي الأمر الذي يتطلب بذل المزيد من الجهد والعمل لتحقيق الأهداف التي تم من أجلها إطلاق المبادرة .

جدير بالذكر أن اللجنة العليا لتطوير قطاع الاقتصاد الإسلامي في دبي التي يرأسها معالي محمد عبدالله القرقاوي تضم في عضويتها كلا من سعادة سامي القمزي مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية نائباً للرئيس ومعالي عبد العزيز الغرير نائب رئيس مجلس إدارة مركز دبي المالي العالمي وسعادة حسين ناصر لوتاه مديرعام بلدية دبي وسعادة الدكتور حمد بن الشيخ أحمد الشيباني مدير عام دائرة الشئون الإسلامية والعمل الخيري بدبي وسعادة عبدالرحمن سيف الغرير رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة دبي وسعادة حسين القمزي الرئيس التنفيذي لبنك نور الإسلامي بالإضافة إلى سعادة عيسى كاظم الرئيس التنفيذي لسوق دبي المالي أمين عام اللجنة.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق