حمدان بن محمد: اللاعبون تميزوا بالروح القتالية والأداء الفني الراقي‎

Mon 21 January, 2013 | 12:14 pm

وجّه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، الشكر إلى مهدي علي مدرب منتخبنا الوطني ولاعبي منتخبنا على الأداء الفني الراقي الذي قدموه في بطولة كأس الخليج العربي “خليجي 21″، مما توج جهودهم بالفوز بكأس البطولة.

وأكد سموه أن اللاعبين تميزوا بالروح القتالية داخل الملعب، وأثنى على العمل الذي قام به المدرب مهدي علي مستشهدا بما قام المدرب مع اللاعب أحمد خليل الذي لا يلعب أساسيا مع فريقه الأهلي، غير أن اللاعب نجح في تسجيل 3 أهداف، ويكون أحد هدافي البطولة. وأشاد سموه بثقة المدرب بلاعبيه، ودلل سموه على هذا الأمر بالثقة التي منحها المدرب لأحمد خليل (رغم أنه لم يلعب بما يكفي من دقائق مع الأهلي) ليكون جاهزا بصورة مثالية في البطولة، ودفع عمل المدرب الكبير، اللاعب ليلعب دورا مهما مع المنتخب ويسجل في شباك المنافسين.

الإعلام

وأثنى سمو الشيخ حمدان بن محمد على دور الإعلام المرافق لمنتخبنا، وأشاد بالدور الذي قام به الإعلام الرياضي، والذي لعب دور العامل المساعد لإنجاز مهمة منتخبنا الوطني، لا سيما وأن دورة الخليج تتسم باهتمام إعلامي كبير يشكل ضغطاً على المنتخبات المشاركة.

الأجواء المثالية

وساهم سمو ولي عهد دبي في توفير الأجواء المثالية التحضيرية لمنتخبنا الوطني قبل مغادرته إلى معسكره الخارجي تأهبا لدورة كأس الخليج العربي “خليجي 21” حيث خاض منتخبنا التدريبات على ملعب نادي ند الشبا الخاص، وكانت كل مرافق النادي تحت تصرف منتخبنا. وفي لقطة طريفة، قال الشيخ حمدان إن مهدي علي أبدى ملاحظة بأن الشمس عند الغروب تؤثر على رؤية حارس المرمى، فداعبه سمو الشيخ حمدان بن محمد بأن تصميم الملعب متعمد لحجب الرؤية عن حارس مرمى الفريق المنافس لفريق سموه، وحرص أعضاء منتخبنا الوطني على التشرف بالتقاط الصور التذكارية مع سموه.

الشريف: الأداء الرجولي للاعبينا أسفر عن ألقاب عديدة

تقدم د. أحمد الشريف أمين عام “جائزة محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي” بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله”، وإلى مقام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” وإلى أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الإمارات وإلى شعب دولة الإمارات لمناسبة الإنجاز الكبير الذي حققه منتخبنا الوطني لكرة القدم وإحرازه لقب بطولة “خليجي 21” لكرة القدم محققا العلامة الكاملة بفوزه بجميع مباريات البطولة.

إشادة

وأشاد د. الشريف بالأداء الرجولي للاعبي منتخبنا الوطني وبالعمل الدؤوب الذي أنجزه المدرب الوطني الرائع مهدي علي والطاقم الوطني المساعد له، وهو العمل الذي أثمر عن فوز لاعبي منتخبنا الوطني بأكثر من لقب، من بينها لقب أفضل لاعب في البطولة والذي ذهب باستحقاق للاعبنا الموهوب عمر عبد الرحمن، ولقب هداف البطولة الذي تقاسمه أحمد خليل مع العراقي يونس محمود والكويتي عبد الهادي الخميس برصيد 3 أهداف لكل منهما، ولقب أقوى خط هجوم في البطولة، بالإضافة إلى نيله ثناء وتقدير جميع من تابع البطولة واعتبروا جميعا أن فوزه بالبطولة أمر منطقي قياسا إلى ما يمتلكه من مواهب بين اللاعبين والمدرب، وكذلك العمل الكبير الذي تم بذله خلال الفترة الماضية استعدادا للبطولة ومن أجل إعداد جيل للمستقبل.

وقال: كانت ثقتنا كبيرة بلاعبينا ومدربنا الوطني في تحقيق الفوز في جميع المباريات والعودة بالكأس إلى أرض الوطن، وهي ثقة مبنية على الدعم والتوجيهات التي يلقاها منتخبنا الوطني من القيادة الرشيدة، والعمل الدؤوب الذي يقوم به المدرب الرائع مهدي علي ومساعدوه وجميع اللاعبين الذين يدركون جميعا حجم المسؤولية الملقاة على عاتقهم في تمثيل الوطن خير تمثيل ورفع رايته خفاقة في المحافل الرياضية الدولية.

تألق

وأضاف: ما يسعدنا في جائزة صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي أن المدرب مهدي علي واللاعب أحمد خليل، وكذلك معظم اللاعبين قد نالوا الفوز بفئات الجائزة سواء بشكل فردي كمدرب ولاعب أو بشكل جماعي كانوا مع منتخب الشباب بطل شباب آسيا 2008 والمتألق في كأس العالم للشباب 2009 أو مع المنتخب الأولمبي الحاصل على فضية دورة الألعاب الآسيوية لكرة القدم 2010 في الصين، وهم اللاعبون الذين أصبحوا نجوم المنتخب الوطني الحاصل على لقب “خليجي 21”.

إنجازات

وختم د. الشريف بالتأكيد على أن الإنجاز المتحقق سيكون فاتحة للعديد من الإنجازات على مستوى كرة القدم وهو نتيجة للعمل الإداري والتخطيط الاستراتيجي ودعم الكفاءات الوطنية، متمنيا أن تحقق جميع الرياضات إنجازات لما تحقق مع المنتخب الوطني لكرة القدم بنجومه وكوادره الوطنية المميزة.

اريكسون: الأبيض خطف أنظار العالم

أكد المدرب السويدي سفين غوران اريكسون، المستشار الفني الجديد لنادي النصر، أن المنتخب الإماراتي خطف إليه أنظار العالم في “خليجي21” بأدائه الرائع والمميز وقال: إن الأبيض صنع إنجازاً تاريخياً عظيماً.

وأضاف: تابعت المباراة من دبي وأعجبت بمستوى المنتخب الإماراتي في المباراة النهائية، كما أعجبتني شخصية لاعبيه بعد معادلة المنتخب العراقي للنتيجة قبل أقل من عشر دقائق على نهاية المباراة، لم يتأثروا بذلك واستحقوا تتويجهم باللقب بجدارة.

وأضاف: المنتخب الإماراتي كان الأفضل انتشاراً فوق الملعب وتميز بالسرعة والجرأة الهجومية وأظهر مستوى فنياً عالياً وجاهزية بدنية كبيرة خلال الوقت الإضافي وأعتقد أن عشق اللاعبين للانتصار ورغبتهم القوية في العودة بالكأس إلى وطنهم منحت قوة إضافية لتحقيق ذلك والصعود على منصة التتويج. وأهنئ بهذه المناسبة دولة الإمارات حكومة وشعباً وأتمنى مزيدا من الإنجازات والتتويجات للكرة الإماراتية في بقية المشاركات الإقليمية والدولية. دبي – البيان الرياضي

أجواء رائعة

أشرفت حرم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، سمو الشيخة هند بنت مكتوم بن جمعة آل مكتوم على تفاصيل حفل استقبال منتخبنا بقصر زعبيل العامر، فكانت الأجواء رائعة جدا في استقبال أبطال الخليج، حيث أنشدت الأغاني الخاصة بمنتخبنا، كما تزين الممر الذي سار منه اللاعبون للسلام على صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بصور استقبال صاحب السمو رئيس الدولة لأعضاء منتخبنا يوم أول من أمس،

الأمير علي يهنئ الإمارات

هنأ الأمير علي بن الحسين نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن قارة آسيا رئيس الاتحادين الأردني وغرب آسيا دولة الإمارات بفوز منتخبها الوطني بلقب كأس الخليج

وبارك هذا الإنجاز، وتمنى تحقيق المزيد من الإنجازات لشباب الإمارات على كل المستويات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق