تحت رعاية حمدان بن محمد .. بطولة فزاع لرماية الاسبورتنج تنطلق غدا بند الشبا‎

Fri 25 January, 2013 | 6:35 pm

تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي تنطلق صباح غد بنادي الرماية بند الشبا بطولة فزاع لرماية الأسبورتنج في نسختها الرابعة.

وتشهد هذه البطولة ـ التي تستمر أربعة أيام ـ مشاركة واسعة من رماة الدولة ودول مجلس التعاون والدول العربية الشقيقة خاصة وأن جوائزها تضاعفت عما كانت عليه وأستحدثت بطولة الفرق.

ووجه بطلنا الذهبي الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم رئيس اللجنة المنظمة لبطولة فزاع لرماية الأسبورتنج الشكر والتقدير إلى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم على رعايته ودعمه لبطولات ” فزاع ” بصفة عامة وبطولة رماية الأسبورتنج بصفة خاصة .. مؤكدا أن الإمارات اعتادت تنظيم كبريات البطولات وأن بطولة فزاع اكتسبت شهرة كبيرة في أوساط الرماة في كل مكان وباتت هدفا لعشاق اللعبة.

وذكر أنه تم تخصيص يوم غد السبت ويوم بعد غد الأحد لفردي الرجال والسيدات بينما تم تخصيص يومي الإثنين والثلاثاء 28 و29 يناير الجاري لبطولة الفرق في حين ستقوم اللجنة المنظمة بتوفير الأسلحة والذخائر والأطباق للرماة وبالمجان.

وأشار الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم إلى أنه تم استحداث بطولة الفرق ويسمح لكل دولة بالمشاركة بأكثر من فريق وكل فريق يضم ثلاثة رماة وهذا سوف يتيح الفرصة مثلا للكويت بالمشاركة بأكثر من فريق وهذا الحال ينطبق على قطر والإمارات التي تملك عددا كبيرا من الرماة ما يضيف إثارة ومتعة للبطولة وفي حالة تأخر أي رام عن بداية مجموعته في أية جولة من الجولات تخصم منه ثلاثة أطباق ويحق للجنة المنظمة استبعاد أي رام في حالة عدم التزامه بقوانين الأمن والسلامة كما لا يسمح باستخدام الأسلحة الأوتوماتيكية.

ونوه الشيخ أحمد بن محمد بن حشر آل مكتوم الى أن اللجنة الفنية قامت بانتقاء عدد 150 راميا من بين المتقدمين وبينهم افضل الرماة في الوطن العربي يمثلون 10 دول هي المغرب ومصر وعمان والإمارات وقطر والكويت وسوريا ولبنان والأردن والسعودية.

من جانبه قال عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات فزاع أنه وبتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم تم رفع قيمة الجوائز لهذا العام حيث سيحصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الأولى في فئة الرجال على سيارات ويحصل الفائزون من المركز الرابع ولغاية العاشر على جائزه نقدية قيمتها 10 الاف درهم .

وأشار ابن دلموك إلى أن الفائزة بالمركز الأول فئة النساء ستحصل على سيارة بينما ستحصل الفائزات من المركز الثاني ولغاية العاشر على جوائز نقدية .. لافتا إلى أن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم أمر أن تضاف بطوله للفرق ” رجال ” ويحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على جائزة نقدية قيمتها150 الف درهم وينال الفريق الفائز بالمركز الثاني 90 الف درهم وفريق المركز الثالث 60 الف درهم.

ونوه عبد الله بن دلموك إلى أن ذلك يأتي من خلال حرص سموه ومتابعته الحثيثه للبطولات ودعمه المتواصل لها للإرتقاء بها لمستويات عالمية وتشجيعا من سموه للنهوض بهذه الرياضه وحث الشباب للإنخراط فيها كما تمنى التوفيق لجميع المشاركين وتقديم أفضل ما لديهم.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق