حمدان بن محمد يوجه بإقامة بطولة «فخر الأجيال» للصيد بالصقور «التلواح»

Fri 25 January, 2013 | 10:47 am

وجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي، راعي بطولات «فزاع» التراثية بإقامة بطولة جديدة للصيد بالصقور وأطلق عليها اسم “فخر الاجيال”، على ان تبدأ بعد 20 يوما، وذلك حرصا من سموه على الاستمرار في ممارسة هذه الرياضة الشعبية، من اجل الحفاظ على الموروث الشعبي والهوية الوطنية، وعدم الابتعاد عن التعامل مع الطيور وتدريبها.

جاء ذلك خلال حضور سمو ولي عهد دبي بعد ظهر امس بطولة النخبة للصيد بالصقور 2013، والتي تقام تحت رعاية سموه في منطقة الروية على طريق دبي العابر، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع”، ودميثان بن سويدان رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، وخالد راشد السويدي مدير ادارة الفعاليات في مكتب بطولات “فزاع”، كما حضر بطولة النخبة حشد كبير من المواطنين ومحبي هذه الرياضة المتميزة.

وقال سمو الشيخ حمدان بن محمد ان بطولات الصيد بالصقور المقبلة ستشهد تغييرات جديدة لإثرائها من خلال وضع بعض القوانين الجديدة والتعديلات من شأنها تسري على جميع المشاركين سواء من المواطنين او بطولة الاخوة الخليجيين.

ووجه سمو ولي عهد دبي راعي بطولات “فزاع” بإقامة بطولة جديدة للصيد بالصقور (التلواح) تسمى (فخر الاجيال) بمشاركة الفئات العشر للصقور والتي شاركت في البطولة الرئيسية للصيد بالصقور 2013، وذلك حرصا من سموه على دعم هذه البطولة، وأيضا من شأنها الاستمرار في تدريبات الطير والمحافظة على لياقته، وايضا للحفاظ على الموروث الشعبي الاماراتي والهوية الوطنية، وتشجيعا للشباب على المشاركة وحثهم على الوصول الى المراكز الاولى في البطولة.

واشاد سمو ولي عهد دبي بجميع الصقور التي شاركت في بطولة “النخبة” للصيد بالصقور، وبالمستوى العالي الذي كان واضحا خلال مراحل البطولة.

منافسات قوية

وكانت بطولة “النخبة” للصيد بالصقور والتي أقيمت بعد ظهر امس، قد شهدت منافسات قوية بين 51 طائرا تأهلت من منافسات البطولة الرئيسية للصيد بالصقور.

وقد أسفرت بطولة النخبة عن فوز فريق NAS ببطولة النخبة محققا زمنا قدره 17.749 ثانية، وهذا يعتبر رقما قياسيا جديدا تم تحطيمه في هذه البطولة.

واكد عبدالله حمدان بن دلموك مدير بطولات “فزاع” ان دعم سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، راعي بطولات “فزاع” هو له الاثر الاكبر على معنويات جميع المشاركين في البطولة، مشيرا الى ان حضور سموه في بطولة “النخبة” للصيد بالصقور وختام البطولة الرئيسية هو اكبر دليل على نجاح هذه البطولة.

وقال عبدالله حمدان بن دلموك: انه اصبح الان اكثر من 75% من اصحاب الطيور ينافسون على المركز الاول، بعد ان كانت في الاعوام الماضية حوالي 12% فقط من المشاركين ينافسون على هذا المركز، وهذا دليل على قوة البطولة من خلال الدعم اللامحدود من سمو الشيخ حمدان بن محمد وحرص سموه على متابعة كافة تفاصيل البطولة.

وأضاف مدير بطولات “فزاع”: كل الشكر والتقدير لسمو ولي عهد دبي لتشجيع سموه للشباب على المشاركة في جميع بطولات “فزاع” التراثية، والدليل على ذلك بطولة “فخر الاجيال” التي ستنطلق بعد 20 يوما والتي من شأنها مطالبة الشباب بعدم الانقطاع عن هذه الرياضة وذلك للمحافظة على قوة الطيور.

دعم كبير

ومن جانبه أشاد دميثان بن سويدان رئيس اللجنة العليا المنظمة لبطولة “فزاع” للصيد بالصقور بحضور سمو ولي عهد دبي لليوم الختامي وبطولة النخبة، وهذا بحد ذاته دعم كبير للبطولة، مشيرا الى ان حديث سموه مع الصقارين بعد ختام بطولة “النخبة” وإعلان سموه عن بطولة “فخر الاجيال” لهو دليل على دعم سموه اللامحدود لهذه الرياضة الشعبية الكبيرة.

كما اشاد رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بالمستوى الكبير الذي ظهرت عليه كافة الطيور التي شاركت في بطولة “النخبة” والتي شهدت منافسات قوية بين اقوى 51 طائرا خلال البطولة الرئيسية للصيد بالصقور.

وفي ختام البطولة قام كل من عبدالله حمدان بن دلموك ، وخالد راشد السويدي مدير ادارة الفعاليات في مكتب بطولات “فزاع” ودميثان بن سويدان بتكريم الفائزين وتوزيع الكؤوس والهدايا عليهم، حيث حصل الفائزون بالمراكز الثلاثة الاولى في بطولة “الناشئين” الجديدة للصيد بالصقور على سيارات فارهة بالاضافة الى 50 ألف درهم، اما الفائزون من المركز الرابع الى المركز العاشر فقد حصل كل منهم على جائزة نقدية بقيمة 10 الاف درهم، اما الفائز في بطولة “النخبة” فقد حصل على سيارة رنج روفر بالاضافة الى مبلغ 500 الف درهم، والفائز بالمركز الاول في بطولة الصيد بالصقور “الطيارة اللاسلكية” وبطولة “التلواح” حصل صاحب المركز الاول على سيارة رنج روفر، اما اصحاب المراكز الثاني والثالث فقد حصلوا على سيارات من نوع اخر، اما اصحاب المراكز من الرابع الى العاشر فقد حصل كل منهم على جائزة نقدية بقيمة 10 الاف درهم.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق