حمدان بن محمد بن راشد يحضر ملتقى “وطني للقيم المجتمعية الاماراتية”‎

Mon 18 February, 2013 | 6:31 pm

حضر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي إفتتاح ملتقى ” وطني للقيم المجتمعية الاماراتية” الذي عقد اليوم في مقر جامعة زايد بدبي.

وحضر الافتتاح معالي الفريق ضاحي خلفان تميم القائد العام لشرطة دبي وسعادة عصام عيسى الحميدان النائب العام بدبي وسعادة عبدالله الشيباني امين عام المجلس التنفيذي لامارة دبي وسعادة اللواء محمد احمد المري مدير الادارة العامة للاقامة وشؤون الاجانب بدبي وسعادة اللواء محمد احمد القمزي وسعادة فاطمة غانم المري مديرة التعليم المؤسسي بهيئة المعرفة في دبي وسعادة خالد الكمدة مدير عام هيئة تنمية المجتمع بدبي وسعادة الدكتور سليمان موسى الجاسم مدير جامعة زايد وسعادة مريم بن فهد مديرة نادي دبي للصحافة الى جانب حشد من الاعلاميين وطالبات الجامعة.

وقد استهل الملتقى بكلمة مدير برنامج “وطني” سعادة ضرار بالهول الفلاسي الذي اعلن عن نتائج الاستطلاع الذي نظمه مركز ” رايك” التابع للبرنامج بالتعاون مع مركز باريت الدولي للقيم والذي اظهر ان مجتمع الامارات يتمتع بأعلى نسبة في العالم لجهة القيم الاجتماعية والانسانية والاخلاقية والسلام التي تسوده بفضل التلاحم الوطني والانسجام بين القيادة الرشيدة والشعب وحرص قيادتنا على تحقيق السعادة للمجتمع وترسيخ مبدأ العدالة للجميع والسلام وخلق الوظائف للشباب وبناء البنية التحتية المتكاملة التي تحقق السعادة والاستقرار للجميع.

وتحدث كذلك السيد ريتشارد باريت رئيس ومؤسس مركز باريت الدولي للقيم حيث اشاد بمستوى القيم العالية التي تسود في مجتمع الامارات رغم تعدد ثقافاته ومشاربه مؤكدا ان القيم النبيلة السائدة في اوساط المجتمع الاماراتي لا توجد في أي مجتمع مماثل على مستوى العالم مرجعا ذلك الى القيادة القدوة والعادات والتقاليد العربية والاسلامية التي تمتاز بالسماحة والتسامح والعمل الخيري والانساني وقبول الغير ومساعدة الاخرين من الضعفاء والفقراء والمنكوبين وما الى ذلك.

وكان للرئيس التنفيذ لمركز باريت كلمة مماثلة حيث اعرب عن اعجابه الشديد بمجتمع الامارات وما يتحلى به من قيم انسانية واجتماعية وثقافة موروثة عنوانها محبة الناس ومساعدة المحتاجين ونشر وترسيخ العدالة والمساواة والاخلاق الفاضلة المبنية على الاحترام والتعايش والانسجام وبناء أقتصاد قوي.

ثم شاهد سمو ولي عهد دبي والحضور فيلما وثائقيا حول الاستطلاع الذي إجري على شريحة من الناس يقدر عددها بأكثر من أربعة الاف شخص في شهر أكتوبر من العام الماضي والذي خلص الى ان مجتمع الإمارات هو الأعلى والأسمى قيما على مستوى المجتمعات الدولية والذي تحكمه الاهتمام بالأسرة والتماسك العائلي والدين والثقافة والعادات والتقاليد والقيادة الرشيدة التي تسعى الى تعزيز مفهوم العدالة والمساواة والعيش الكريم لكل ابناء وبنات المجتمع دون تمييز بالاضافة الى تشجيع الابتكار والابداع والولاء للوطن والتعليم وصدق المعاملة بين الأفراد وهذا بداية الطريق للوصول الى رؤية حكومة الإمارات العام 2021 .

سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم استمع الى مداخلة من معالي الفريق ضاحي خلفان تميم الذي أشاد بجهود فريق برنامج “وطني ” معربا عن سعادته وجميع أبناء وبنات الوطن بالنتائج الايجابية التي توصل اليها الاستطلاع الذي أجراه البرنامج بالتعاون مع مؤسسة دولية محترمة وهي محل ثقة الجميع.

وأكد القائد العام لشرطة دبي ان مجتمعنا مازال محافظا على قيمه واخلاقه ومبادئه الثابته بفضل التوجيهات السديدة لقيادتنا الرائدة في كل أمر يهم الناس والمجتمع وسمعة الإمارات وشعبها وسعادته بالرغم من تعدد الثقافات والأعراق التي تعيش في مجتمعنا وعلى أرض الإمارات الطيبة بكل تناغم وأمن وسلام.

والى ذلك أشاد سمو ولي عهد دبي بجهود مركز باريت الدولي للقيم وأثنى على جهود ودور برنامج ( وطني ) والقائمين عليه في نشر وترسيخ مفهوم المواطنة والولاء لهذا الوطن العزيز وقيادته المعطاءة.

وصافح سموه رئيس وفريق مركز باريت وشكرهم على صدقيتهم وحيادهم في عمليات الاستطلاع على مستوى العالم ما جعلهم يحظون بثقة الرأي العام وحتى الحكومات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق