محمد بن راشد يشهد كأس مكتوم بن راشد في المرموم

Wed 20 February, 2013 | 3:58 am

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، مساء أمس ختام سباقات هجن أصحاب السمو الشيوخ لفئة اللقايا ضمن مهرجان المرموم الختامي للهجن في يومه الثالث، كما شهد السباق سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي.

وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيئة الثقافة والفنون بدبي وسمو الشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم والشيخ المر بن مكتوم آل مكتوم والشيخ حمد بن جاسم بن فيصل آل ثاني رئيس اللجنة المنظمة لسباقات الهجن في قطر.

وبدأت سباقات الفترة المسائية بأشواط الرموز على كأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، ونجحت هجن العاصفة في الفوز بثلاثة أشواط بينها شوطان للرموز وعادت هجن الرئاسة لتكرر ما حققته في الصباح بالفوز بسبعة أشواط.

وتوجت “الجزيرة” التابعة ملكيتها للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني، بكأس المغفور له بإذن الله الشيخ مكتوم بن راشد آل مكتوم، والمخصص للأبكار المفتوح وذلك خلال انطلاقات الفترة المسائية لمهرجان ختامي المرموم 2013 بحضور عشاق الأصالة والتراث، وحسمت “الجزيرة” بمتابعة مضمرها سلطان محمد الوهيبي، مسافة 5 كلم في7:25:6 دقائق.

ووسط تصفيق الجماهير الحاشدة بتألقها الدائم في الميادين حسمت “هيلمانة” كأس الأبكار المحليات، لتهدي الفوز الثمين لمالك هجن العاصفة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، وعبرت “هيلمانة” رحلة البحث عن الذهب بقيادة واثق المضمرين حمد راشد بن غدير، في 7:30:1 دقائق، فيما كانت بندقية الجعدان المفتوح من نصيب “نسناس” ليسجل الفوز الثاني لهجن العاصفة، بزمن مقداره 7:24:1 دقائق، وتلقى سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، التهاني من أصحاب السمو الشيوخ ومن جماهير وعشاق هجن العاصفة الذين أسعدهم هذا الانتصار.

تألق الجزيرة

وأسفرت نتائج الأشواط المسائية عن فوز الجزيرة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني بالشوط الاول وحلت دوما للشيخ القعقاع آل ثاني أيضا في المركز الثاني وهملولة من هجن الرئاسة في المركز الثالث وحسمت هجن العاصفة الشوط الثاني بفوز هيلمانة تلتها غرور لهجن العاصفة ايضا ثم منصورة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني وفي الشوط الثالث واصلت هجن العاصفة سيطرتها بفوز نسناس.

ثم جاءت الشطير من هجن الرئاسة في المركز الثاني وهملول من هجن الرئاسة ايضا في المركز الثالث وفاز التزام للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني بالمركز الاول في الشوط الرابع ثم جاءت اثارة من هجن العاصفة في المركز الثاني ثم مزنة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني في المركز الثالث

مستحيل في المقدمة

وفي الشوط الخامس فازت هجن الرئاسة عبر مستحيل الذي احتل المقدمة ، ثم جاء الريان في المركز الثاني للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني ثم مكرم لهجن الرئاسة في المركز الثالث وعادت هجن العاصفة لتفوز بالشوط السادس عبر محطم ثم جاء مختار ثانيا للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني وعادت هجن الشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني لتفوز بالشوط السابع عبر هامة ثم الحذرة من هجن الرئاسة في المركز الثاني ثم الوجبة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني.

وفازت الغارية للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني بالشوط الثامن تلتها شديدة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني أيضا ثم الهمالة لهجن العاصفة وفي الشوط التاسع عادت هجن الرئاسة لتفوز بهذا الشوط عبر الماهر ثم حل مبعد للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني في المركز الثاني ثم عناد لهجن العاصفة في المركز الثالث وواصلت هجن الرئاسة انتصاراتها بالفوز بالشوط العاشر عبر الفاتن ثم جاء مشوش في المركز الثاني من هجن العاصفة وهملول ثالثا للشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان.

مواصلة الإنتصارات

وواصلت هجن الرئاسة انتصاراتها في الشوط الحادي عشر عبر العنود تلتها الدوحة للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني ثم اشواق من هجن الرئاسة في المركز الثالث وعادت هجن الشيخ القعقاع آل ثاني لتفوز بالشوط الثاني عشر عبر سحابة ثم حلت هجن العاصفة في المركزين الثاني والثالث عبر سلام ومرحبا وبعدها سيطرت هجن الرئاسة على الفوز في آخر ثلاثة أشواط حيث كسبت هملولة الشوط الثالث عشر وحلت بنت صوغان لسمو الشيخ سعيد بن حمدان بن راشد آل مكتوم ثانية والشرود من هجن الرئاسة في المركز الثالث.

وفي الشوط قبل الأخير فازت طماع لهجن الرئاسة ثم جاء القحيدي للشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني في المركز الثاني وموادع لهجن الرئاسة في المركز الثالث وظفر رعبوب من هجن الرئاسة بالشوط الأخير وحلت بعده هجن الشيخ القعقاع بن حمد آل ثاني عبر الرامي والبصير ليسدل الستار على يوم هجن اللقايا لأصحاب السمو الشيوخ.

” سي ان ان ” و ” بي بي سي” تشاركان في التغطية

حظيت نسخة المهرجان هذا العام بتواجد الوسائط الإعلامية من خارج الدولة وعلى رأسها قناة ( سي ان ان) ،الأميركية التي تقوم بتصوير لقطات من المهرجان وفعالياته حول ميدان المرموم لبثها في نشراتها الإخبارية باعتبار المهرجان يمثل أكبر السباقات الخاصة بالهجن في المنطقة العربية كما تشارك أيضا قناة (بي بي سي) البريطانية، والتي تقوم بعرض تقرير يومي عن المهرجان.

وأوضح عبد الله الفلاسي رئيس التسويق والإعلام في النادي ان تواجد الفضائيات العالمية والإعلام العربي من خارج الدولة جزء من أهداف اللجنة المنظمة لعكس الوجه المشرق لرياضة الهجن عموما والتعريف بها للشعوب الأميركية والأوروبية وعكس فعاليات مهرجان المرموم بشكل خاص.

ووجد الاعلاميون المشاركون في تغطية المهرجان تسهيلات إعلامية من نادي دبي لسباقات الهجن وتم تخصيص مركز إعلامي في ميدان السباق، وداخل النادي لاستيعاب الفضائيات المشاركة في نقل الحدث والزملاء من الصحف المحلية وضيوف المهرجان من الإعلاميين من دولة قطر، وأبدى الضيوف ارتياحهم الكبير لما وجدوه من اهتمام من النادي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق