بحضور حمد بن عيسى ومشاركة حمدان بن محمد.. سعيد آل مكتوم بطل كأس ملك البحرين للقدرة‎

Sun 24 February, 2013 | 12:12 pm

شهد جلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين منافسات سباق القدرة على كأس جلالته للعموم والناشئين لمسافة 120 كيلومتراً والتي انطلقت من قرية البحرين الدولية للقدرة يوم أمس بمشاركة فرسان الامارات والبحرين وبحضور الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين.

وشارك في السباق الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة. وقد انسحبا بسبب اصابة جواديهما.

ونيابة عن ملك البحرين قام الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي عهد البحرين بتوزيع الجوائز على الفائزين في سباق العموم بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة.

واعرب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم عن تقديره للشيخ ناصر بن حمد آل خليفة والشيخ خالد بن حمد آل خليفة على الاجراءات المتميزة التي اتخذاها لانجاح السباق وتسهيل دخول الفرسان والجياد الاماراتية الى البحرين.

وكشف سموه عن اسباب الخروج من السباق بالقول “لقد كانت الامور تسير في نصابها المرسوم لها لكن الجواد تعرض الى الإصابة في المرحلة الثانية مما اضطرنا الى الانسحاب من السباق”.

تألق فرساننا

وسيطر فرسان الإمارات على مجريات السباق وسيطروا على المراكز المراكز الثلاثة الأولى حيث توج الفارس الشيخ سعيد بن جمعة آل مكتوم بطلاً «الاول» بعد أن انهى مراحل السباق الخمس على الجواد ” دودليا” بزمن 4.40.39 ساعات وبمعدل بسرعة 25 كيلومترا/الساعة، وجاء في المركز الثاني راشد ذياب المزروعي على الجواد” انهوا” بزمن 4.40.41 ساعات وبسرعة 25 كيلومترا، وفي المركز الثالث أحمد محمد القيسي على الجواد “داندي “بزمن 4.40.55 ساعات وبسرعة 25 كيلومترا/الساعة.

وفي سباق الناشئين توج الشيخ دعيج بن سلمان آل خليفة رئيس لجنة القدرة بالاتحاد البحريني وعدد من أعضاء مجلس الادارة الفائزين بالمراكز الاولى حيث تمكن الفارس الاماراتي سعيد محمود الخياري من تحقيق المركز الاول بعد ان أنهى المسافة بزمن 5.00.49 ساعات وبسرعة 23 كيلومترا وفي المركز الثاني الفارس سيف احمد المزروعي بزمن 5.08.13 ساعات. وفي المركز الثالث الفارس علي يوسف احمد من الفريق الملكي البحريني بزمن 5.17.49 ساعات .

انسحاب حمدان وناصر

انسحب سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم من المرحلة الثانية والشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحرينى من المرحلة الرابعة للسباق وذلك بعد تعرض جواديهما للاصابة.

ناصر بن حمد: الجميع فائز وشكراً لفرسان الإمارات

اعرب الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة قائد الفريق الملكي البحريني عن شكره وتقديره لصاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة على رعايته الكريمة لسباق القدرة مؤكداً أن هذه الرعاية السامية شكلت حافزاً كبيراً أمام جميع الفرسان من أجل تقديم أفضل مستوياتهم والظهور بشكل مشرف في أقوى سباقات الموسم للقدرة مؤكدا ان رعاية جلالة الملك تأتي استمراراً للدعم الكبير واللامحدود الذي يقدمه الفارس الاول لرياضة القدرة في المملكة والتي حقق ابطالها العديد من الانجازات المشرفة على مختلف الاصعدة.

ارتياح

وأعرب عن ارتياحه الكبير للمستوى الفني المميز الذي ظهر عليه سباق كأس جلالة الملك المفدى للقدرة للعموم والناشئين لمسافة 120 كلم مشيرا أن نجاح السباق جاء بفضل المستويات الكبيرة التي قدمها الفرسان المشاركون في السباق وبعد الأداء الفني الكبير الذي قدمه جميع فرسان الإسطبلات المشاركة في سباقي العموم والناشئين.

إشادة

واشاد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بمشاركة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم في السباق والمستويات المتميزة التي ظهر عليها الامر الذي اعطى السباق اضافة فنية مشيدا في ذات الوقت بالمشاركة الواسعة من قبل اسطبلات الامارات في سباق جلالة الملك وحرصهم على المنافسة على لقب السباق الاغلى.

أسباب الانسحاب

واكد الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة أن ما قدمه الفرسان والفارسات يعكس مدى قوة منافسات وبطولة كأس جلالة الملك الذي أصبح واحدا من السباقات الدولية القوية والتي تشهد المشاركة القوية والفعالة من مختلف الدول العربية والخليجية.

وكشف الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة عن أسباب خروجه من المنافسات بالسباق وعدم إنهاء المراحل الرابع، موضحا أن الاسباب تعود الى جواده الذي تعرض للإصابة.

حمدان بن محمد: بطولة غالية على قلوب الجميع

أكد الفارس سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم أن تشريف جلالة الملك ورعايته لهذه البطولة أكبر تتويج لفرسان الامارات وفرسان البحرين في هذه البطولة الغالية على قلوب الجميع.

وأكد سموه أن منافسات القدرة البحرينية تعد من أقوى وأمتع البطولات التي شارك فيها، وخصوصا مع قوة المنافسة والمستوى الكبير الذي يشهده السباق في جميع مراحله الخمس، موضحا أن سباقات البحرين تعد الأبرز والأقوى في المنطقة. وأشار سمو الشيخ حمدان إلى أن السباق كان قويا ومثيرا في مختلف مراحله، وأنه كان يتبع خطة محددة مع بقية أفراد الفريق لمحاولة الظفر بالمراكز المتقدمة.

خالد بن حمد: سباق كبير

أكد الشيخ خالد بن حمد آل خليفة رئيس الاتحاد الملكي للفروسية وسباقات القدرة بالبحرين أن بطولة كأس جلالة الملك شهدت النجاح الكبير الأمر الذي كان له أبلغ الاثر في نفوس جميع الفرسان بحضور الفارس الاول والداعم الاكبر لرياضة القدرة في المملكة مشيرا الى ان الرعاية الملكية السامية ساهمت في اعطاء جميع الفرسان دافعا فنيا قويا مما ساهم في تحقيق الاثارة والندية في السباق والحرص على الظفر بالمراكز الاول. واشار الشيخ خالد بن حمد آل خليفة بالمشاركة القوية والكبيرة من قبل فرسان البحرين وفرسان الإمارات الذين حرصوا على التواجد والمشاركة في هذه السباقات الاغلى في موسم القدرة البحرينية مؤكدا ان المستويات التي قدمها الفرسان جاءت لتؤكد المستوى الرفيع لرياضة القدرة في منطقة الخليج العربي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق