حمدان بن محمد.. يحرص على متابعة سباقات المهرجان في انطلاقة الاسبوع الثاني لـ «ختامي المرموم

Mon 25 February, 2013 | 4:10 am

واصل سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي تشريفه للمهرجان الختامي للهجن في المرموم بحضور سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون. وطارت “بنت صوغان” لمانع خليفة سلطان بالرشيد السويدي، بأول سيارات الأبكار الثنايا للقبائل صباح أمس في تحديات الأسبوع الثاني لختامي المرموم 2013 للهجن الذي يقام تحت رعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي، والذي شهد مشاركة كبيرة لأبناء القبائل، وخصصت 16 شوطاً مسافتها 6 كلم وقطعتها “بنت صوغان” في 9:25:3 دقائق، وجاءت “جبارة” لمحمد حمد فطيس المري في المركز الثاني و”جواهر” لعبيد حلوس ذيبان العامري الثالث.

سيطرة شاهين

وسيطر “شاهين” على سيارة شوط الجعدان الرئيسي، وأهداها لمالكه سالم محمد سالم العامري، بزمن قدره 9:31:7 دقائق، وجاء “شاهين” لعبيد سالم بوظفيرة العامري في المركز الثاني، و”مربش” لمانع خليفة سلطان بالرشيد في المركز الثالث.

وحصلت “الظبي” لمانع خليفة سلطان بالرشيد السويدي على كأس الأبكار المهجنات، بالإضافة إلى فوزها بجائزة أفضل توقيت (9:16:03) دقائق، وحصل مالكها مانع خليفة سلطان بالرشيد على السيارة جائزة أفضل زمن، وجاءت في المركز الثاني “أبراج” لراشد سعيد منانة، وحصلت “المايدية” لمبارك محمد زايد المطوع الخيارين على المركز الثالث.

فوز عاجل

وفاز ” عاجل” لعبد الله ناصر مشيط المري بالمركز الأول لسباق الجعدان المهجن بزمن (9:29:9) دقائق، وجاء “براق” لسالم صالح مقارح المري، و”رشيد” لأحمد عبيد مبارك الكتبي الثالث، وتفوقت “الطيارة” غصاب مصبح راعي الطيرة العامري بصدارة شوط البكار المحليات، بزمن (9:27:5) دقائق، وحصلت “متعبة” لعبد الإله دخيل الله سلامة الهاجري على المركز الثاني و”حشيمة” لعلي حمودة علي الظاهري الثالث، ونالت “براقة” لغانم منصور غانم آل سيف الخيارين المركز الأول للبكار المهجنات، بزمن (9:18:1) دقائق، وجاءت “الشاهينية” لمغير سالم حارب العميمي، في المركز الثاني، وحصلت “أسباب” لمانع خليفة سلطان بالرشيد السويدي.

وفاز “شاهين” لعلي عبيد غدير الكتبي بالمركز الأول في الشوط السابع للجعدان المحلي، بزمن (9:45:9) دقائق، وجاء “هملول” لعلي محمد حاذه الكتبي في المركز الثاني، و”شاهين” لحمد سالم سعيد حلوكة الثالث، وتفوق “المدير” لراشد حمد زفنة العفاري وخطف المركز الأول للشوط الثامن للجعدان المهجن، بزمن (9:45:8) دقائق، و”براق” لسعيد المر سعيد بن حلوة في المركز الثاني، و”مصيحان” لعلي محمد حاذة المري الثالث.

وحصلت “الشاهينية” لمبارك محمد بالعور الخيلي على المركز الأول للشوط التاسع للبكار المحليات، بزمن (9:38:3) دقائق، وجاء “ملوح” لحمد سالم سليم الكتبي في المركز الثاني، و”نيران” لسالم كميدش حمد علوبة، وتوجت “اليافل” لعلي حمد علي راشد مقارح المري بصدارة الشوط العاشر للبكار المهجنات بزمن (9:40:5) دقائق، وحصلت “سحايب” لعلي حمودة الظاهري على المركز الثاني، و”اليروة” لراشد غانم مسفر بالقوبع المنصوري الثالث.

«بنت صوغان» تتألق

وفي الشوط الحادي عشر للبكار المحليات، ظهرت “بنت صوغان” لسعيد راشد الجابري في المركز الأول بزمن (9:32:1) دقائق، وجاءت “هملولة” لحمد سالم علي الوهيبي الثاني، و”الدوحة” لمحمد منصور نهية العامري الثالث، وتصدرت “الظبي” لعبد الله صالح راعي الطيرة العامري المركز الأول للشوط الثاني عشر للبكار المهجنات، بزمن (9:38:4) دقائق، وحصلت “منوه” لحمد غانم حمودة الظاهري المركز الثاني، و”براقة” لسعيد هادي مصلح.

وفاز “شاهين” لحمد نابت خيلة العامري بالمركز الأول للشوط الثالث عشر للجعدان المحلي، بزمن (9:48:8) دقيقة، وجاء “شاهين” لسعيد محمد النايلي الشامسي في المركز الثاني و”شاهين” لمتعب سالم راشد الكتبي الثالث، وفي الشوط الرابع عشر للجعدان المهجن، فاز “غيار” لمسعود سعيد بالهديلي الهاجري بالمركز الأول بزمن (9:50:0) دقيقة، وجاء “الياقوت” لغانم سعيد زايد المزروعي، في المركز الثاني و”براق” لحمد نابت خيلة العامري الثالث.

وحصلت “تحذير” لراشد سالم مسعود المري على المركز الأول في الشوط الخامس عشر للبكار المحليات، بزمن (9:41:06) دقائق، وجاءت “مصيحة” لمانع خليفة سلطان بالرشيد السويدي في المركز الثاني، و”أسرار” لراشد علي سالم المري، وفي الشوط السادس عشر والأخير في الفترة الصباحية للبكار المهجنات، فازت “عسيلة” لأحمد سيف الزفين بالمركز الأول وجاءت “نيران” لحميد سعيد محمد المنصوري الثاني و”العزرة” لمبارك حماد سالم الكتبي الثالث.

خليفة بالرشيد يشيد بمهرجان المرموم

أعرب خليفة بالرشيد السويدي مالك الهجن المعروف والمضمر القدير عن سعادته بالنجاح الذي حققه في مهرجان ختامي المرموم بحصوله على 7 سيارات ثلاث منها في سن الحقاقا وأفضل توقيت في الفترة الصباحية وسيارة رابعة في سن اللقايا في الشوط الأول اللقايا الجعدان المهجنات وأمس في سن الثنايا أيضاً ثلاث سيارات بفوز بكرتيه “بنت صوغان” و”الظبي” وحققت “الظبي” أفضل توقيت.

وأضاف أبو مانع أن ميدان المرموم يعد من أفضل الميادين وقد شهد منافسات قوية في الأسبوع الأول للصغار ويتواصل صراع الكبار هذا الأسبوع بمستوى أقوى ويعود ذلك إلى التطور المشهود الذي تشهده هذه الرياضة التراثية العريقة والدعم اللامحدود لأصحاب السمو الشيوخ الكرام وفي مقدمتهم صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ،حفظه الله، وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ،رعاه الله، وسعيهم الدؤوب لتشجيع المواطنين على التمسك بهذا التراث.

والمعروف أن خليفة بالرشيد يعد من الملاك المخضرمين الذي حققوا العديد من الإنجازات والرموز داخل وخارج الدولة وها هو اليوم يواصل تألقه في ميدان المرموم.

«بنت شاهين ضحي» الأغلى في مزاد عزبة بن منانة

مواصلة لمسيرة عطائه بإثراء ساحات الميادين وتجديد روح الحيوية فيها بدخول أجيال جديدة من أجود الأنواع نظم نادي دبي لسباقات الهجن مساء أول من أمس مزاد الهجن العربية الأصيلة من إنتاج عزبة سعيد بن منانه، لسن الفطامين (الصعاب) من إنتاج “فريد ولد جبار” و”فراج السوداني” و “السيف البلوي” و”شاهين ضحي”.

وعرضت في المزاد 41 بكرة وقعود، دارت المنافسة فيها بين محبي هذه النوعيات المتفردة، إلا أن البكرة الفطيمة “بنت شاهين ضحي” كانت صاحبة الظهور القوي حيث بلغت قيمتها 170 ألف درهم وامتلكها سيف علي الضحاك الشامسي.

كما عرض بعير من الأب “مشكور بعير الرئاسة” والذي اشتدت حوله المنافسة، إلا أن محمد سالم بالرقراقي المزروعي، كان صاحب الحظ الأوفر وبلغت قيمته 720 ألف درهم.

وفيما يلي المطايا الأعلى سعراً في المزاد:

فوز «مشرف» و«مشغل» لحمدان بن راشد

تألق “مشرف” و”مشغل” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية في مهرجان المرموم الختامي حيث فاز “مشرف” بالشوط الأول للقايا المهجنات، كما فاز “مشغل” بالشوط الاول للإيذاع وحصل كل منهما على سيارة.

«الفوعة» تشارك بمهرجان دبي السنوي للهجن العربية الأصيلة 2013

تشارك شـركة الفوعة، كـراع برونـزي في مهـرجان دبي السنوي للهجـن العربية الأصيلة 2013، والـذي ينظمه نـادي دبـي لسباقـات الهجـن بميدان المرموم خلال الفترة من 17 إلى 28 فبراير الجاري.

وأكد مسلم عبيد بالخالص العامري المدير العام أن مشاركة الفوعة للعام الثاني على التوالي في مهرجان دبي السنوي لسباق الهجن الأصيلة يأتي من منطلق تأكيد المشاركة المجتمعية وتعزيز أواصر التعاون بين قطاعات الدولة المختلفة، مشيرًا إلى أن رعاية الفوعة لمثل هذه المهرجانات تعتبر فرصة مناسبة لإبراز هوية المنتجات الوطنية من التمور التي تمثل عراقة الماضي الأصيل.

وأضاف العامري إن الفوعة تحرص على دعم مثل هذه الفعاليات التراثية الهامة لما لها من دور كبير في تعزيز التواصل مع المواطنين الذين يمثلون المحور الأساسي لتطوير قطاع النخيل والتمور في الدولة.

من جهته قال محمد غانم القصيلي المنصوري نائب المدير العام إن الفوعة تشارك هذا العام بجناح تراثي يعرض منتجات مزرعتها من التمور العضوية، والتي تحمل العلامة التجارية “تاج التمور” وتمثل فخر الصناعة الإماراتية.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق