محمد بن راشد يشهد ختام المرموم

Fri 1 March, 2013 | 12:12 pm

شهد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، أمس ختام المهرجان السنوي للهجن في المرموم

وشهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس دبي الرياضي وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية، بميدان المرموم صباح أمس، سباقات القدرة في اليوم الختامي لمهرجان دبي للهجن، الذي يقام تحت رعاية سمو ولي عهد دبي، حيث أقيمت 4 أشواط لمسافة 11 كلم لكل شوط بواقع شوطين لهجن أصحاب السمو الشيوخ وشوطين لهجن أبناء القبائل.

وضم شوط الذلل المفتوح لهجن أصحاب السمو الشيوخ، أسماء عملاقة تصدرتها “زاهية” لهجن الرئاسة، التي استحقت عن جدارة بقيادة المضمر مبارك أحمد الخيلي، سيارة “مرسيدس جيب” عابرة المسافة الماراثونية في 17:42:5 دقيقة، وجاءت “الغاربة” للشيخ القعقاع بن حمد بن خليفة آل ثاني في المركز الثاني و”ردم” لسمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم في المركز الثالث.

واستخدمت “مزاحة” طاقتها المخزونة وكسبت جولة الذلل المفتوح لأبناء القبائل في الشوط الثاني وأهدت السيارة “مرسيدس جيب” لمالكها زيد سالم دخيل المري، في زمن قدره 17:57:7 دقيقة، وجاءت “الشاطرة” للدكتور علي رضا في المركز الثاني و”سلطة” لراشد سعيد منانة في المركز الثالث.

وتزعم “شاهين” لسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، قمة الشوط الثالث للزمول المفتوح لأصحاب السمو الشيوخ، وحسم الجدل حول السيارة “رنج روفر” بقيادة المضمر فيصل طالب بن شريم المري، في 18:49:5 دقيقة، وحصل “هباش” لجهن العاصفة على المركز الثاني، و”واضح” لهجن العاصفة على المركز الثالث.

وأخيراً فاز “جزيل” لمتعب سلعان المري، بسيارة الشوط الرابع للزمول المفتوح لأبناء القبائل، في 18:18:2 دقيقة، و”الفهد” لمحمد حمد سليمان بن جبرين في المركز الثاني و”الذيب” لجار الله محمد عقيل المري الثالث.

وجاء تنظيم أشواط القدرة ضمن المهرجان نسبة للتطور الكبير وظهور سلالات متفردة في عالم سباقات الهجن، وتحقيقاً لرغبة البعض في مسافة ماراثونية تظهر قوة التحمل لسفن الصحراء، في 4 أشواط لهجن أصحاب السمو الشيوخ وأبناء القبائل، كما أن الجوائز الثمينة كانت إحدى الدوافع الأساسية للمشاركة حيث رصدت سيارة للفائزين من المركز الأول حتى الخامس وجوائز نقدية قيمة من السادس حتى المركز العشرين.

شكر وتقدير

وجه المستشار سالم بن بهيان العامري رئيس لجنة الانضباط فى اتحاد الكرة، وأحد المهمتين والمتابعين لمهرجان الهجن الشكر والتقدير إلى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي” رعاه الله “على متابعة منافسات المهرجان الختامي للهجن، ودعم سموه الكبير للسباق، مما كان له الأثر الكبير في تميز السباق فى مختلف مراحله، وان يتبوأ مكانة مرموقة على صعيد سباقات الهجن. وأكد أن حرص سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية.

وسمو الشيخ ماجد بن محمد آل مكتوم رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، وسمو الشيخ منصور بن محمد آل مكتوم على الحضور ومتابعة السباق كان له أثر معنوي كبير على جميع المشاركين، ولعل هذا التواجد الرسمي الكبير أهم ما يميز هذا السباق السنوي الكبير. وهنأ المستشار سالم العامري الهجن العاصفة على نيل نصيب الأسد، وقال أن ختام السباق جاء متميزاً بكل المقاييس، كما هنأ أسرة البيان الرياضي على تميزها فى تغطية السباق كعادتها كل عام.

«إعلان» تظفر بسيف الذلل و«رعد» يخطف سيف الزمول

خلال الجولة الصباحية لليوم الأخير لمهرجان ختامي المرموم 2013 وفي الشوط الأول الرئيسي للذلل والذي اختلفت فيه حدة التنافس لتبلغ القمة سجلت “إعلان” حضوراً لافتاً بحصدها لسيف الذلل المفتوح وأهدته، إضافة إلى مبلغ مليون درهم، لمالكها منصور محمد منصور آل سيف الخيارين، قاطعةً مسافة 8 كلم في 12:27:9 دقيقة، وبهذا تعلن “إعلان” أنها صاحبة سيارة التوقيت الأفضل، وجاءت “مراسيم” لمنصور محمد منصور آل سيف الخيارين بـ12:28:5 دقيقة، والثالث وجاءت “زعبيل” حمدان سعيد جابر.

وبعد رحلة صعبة توج “رعد” بالسيف متبوعاً بمليون درهم، بصدارة الشوط الثاني الرئيسي للزمول المفتوح، ليستحق مالكه سعيد راشد حمد غدير الكتبي الناموس بهذا الفوز، وأنهى “رعد” هذه المهمة الصعبة في 12:58:4 دقيقة، وجاء “الباز” لصالح حمد هاملة المري في المركز الثاني و”شاهين” لحمد محمد قعيس المري في المركز الثالث.

وخصص خنجر وسيارة “رنج روفر” لتكون جائزة الشوط الرئيسي الثالث للذلل المحليات والذي تزعمته “الشاهينية” لغدير سعيد غدير الكتبي، مستحقة بتألقها تلك الجوائز الثمينة، بزمن قدره 12:46:7 دقيقة، وجاءت في المركز الثاني “بنت ظبيان” لمحمد زايد خلفان المنصوري في المركز الثاني، وحصلت “براهين” لمنصور محمد منصور آل سيف الخيارين على المركز الثالث.

أما الشداد والسيارة “رنج روفر” جائزة الشوط الرابع للزمول المحلي، فقد كانت من نصيب “شاهين” لمبارك محمد زايد المطوع الخيارين، وقطع “شاهين” مسافة السباق في 13:13:3 دقيقة، وجاء في المركز الثاني “مشاكس” لعبدالله حمد نهيان العامري و”مزعل” لمطر عتيق مطر القبيسي في المركز الثالث.

وفازت “أسرار” لراشد حمد مبارك المهيري، بصدارة الشوط الخامس للذلل المحليات بـ12:59:0 دقيقة، وحصلت “سلهودة” لراشد بخيت مجارح المري على المركز الثاني، وجاءت “الشاهينية” لسالم حمد دري الفلاحي في المركز الثالث، أما الشوط السادس والأخير في الفترة الصباحية للذلل المهجنات، فقد فازت به “العنود” لعبدالله سعيد بالأسود بـ12:45:0 دقيقة، وجاءت “الفايزة” لمحمد زايد خلفان المنصوري بالمركز الثاني، وحصلت “الدوحة” لجار الله محمد عقيل المري.

علي بن سرود: دعم قيادتنا وراء النجاح

رفع علي سعيد بن سرود المدير التنفيذي لنادي دبي لسباقات الهجن أسمى آيات التهاني إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، حفظه الله، وإلى أخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، بمناسبة ختام مهرجان دبي الختامي للهجن أمس في ميدان المرموم،.

وقال بن سرود: إن ما تحقق من نجاح شهد به كل ضيوف المهرجان من خارج الدولة يعود في الأساس للتوجيهات السامية لصاحب السمو رئيس الدولة في الاهتمام برياضة الآباء والاجداد والمحافظة على التراث الأصيل والدعم اللامحدود الذي يقدمه سموه.

وقال: إن دعم وتوجيهات صاحب السمو نائب رئيس الدولة لرياضة الهجن عموماً جاءت لتترجم التوجيهات الكريمة في الاهتمام برياضة الهجن والمضي قدماً بهذه الرياضة وتعزيز مكانتها لتتبوأ مكانة مرموقة بين الرياضات الشعبية ، وثمن الرعاية الكريمةمن سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي ، مؤكدا أن نادي دبي وعلى رأسه سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس النادي يولي “ختامي المرموم” كل اهتمام ليتواصل النجاح .

حمد بن بخيت: مسك الختام لهجن العاصفة

تقدم حمد سالم بن بخيت رئيس قسم الاعلام بنادي دبي لسباقات الهجن بأحر التهاني إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم بمناسبة الانجازات الفريدة التي حققتها هجن العاصفة في اليوم الاخير للمهرجان حيث ظفرت بسيف الامارات الذهبي في أقوى شوطين للفترة المسائية، وقال بن بخيت: إن تتويج هجن العاصفة بسيف الامارات جاء عن جدارة واستحقاق عبر “عموه والشبابي” مشيرا إلى ان الختام كان مسكاً لهجن العاصفة بعد الانتصارات الكاسحة التي حققتها خلال المهرجان وسط المنافسة القوية من نخبة الهجن لأصحاب السمو الشيوخ.

وأثنى بن بخيت على الجهد الذي بذله نادي دبي لسباقات الهجن في تنظيم نسخة 2013 من مهرجان دبي الختامي بميدان المرموم، وقال: إن الحضور الجماهيري المتزايد في ميدان المرموم والتغطية الاعلامية المتميزة رافقت الجهد الكبير في التنظيم فخرج المهرجان بشكل يناسب الحدث وراعي الحدث، وأكد بن بخيت ان الكل خرج سعيدا بعد الختام لأن المشاركة في حد ذاتها فوز لجميع ملاك الهجن.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق