حمدان بن محمد يشهد نهائي بطولة السلق 2013‎

Wed 13 March, 2013 | 11:02 am

شهد سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي نهائي بطولة السلق 2013، وذلك في ميدان المرمرم بدبي، بحضور الشيخ سعيد بن مكتوم بن جمعة آل مكتوم، وعبدالله حمدان بن دلموك مدير مكتب البطولات، وخالد راشد السويدي رئيس قسم البطولات، واحمد الزفين رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة، بالاضافة الى جمهور كبير من محبي هذه الرياضة الشعبية، حيث حرص سمو ولي عهد دبي مشاهدة الاشواط الاربعة.

ووجه سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي بزيادة فئات المسابقة في العام المقبل، حيث تصبح المسابقة مكونة من مسابقتين للهواة والمحترفين بفئتيها الاناث والذكور، كما وجه سموه ايضا باقامة مسابقة تشجيعية للمواطنين خاصة للسلق العربي الاصيل، وذلك على هامش نهائي بطولة السلق 2013 في منطقة المرموم على مسابقة 2000 متر.

وشهد اليوم النهائي من البطولة منافسات قوية بين اكثر من 100 سلق من اقوى السلوق الموجودة في الدولة، حيث اسفرت نتيجة فئة المحترفين (اناث) عن فوز سلق احمد جابر بالمركزين الاول والثاني، بينما جاء سلق سعيد غريب في المركز الثالث، وفي سباق فئة المحترفين ذكور، فاز سلوق احمد جابر بالمراكز الثلاثة الاولى، حيث حصل صاحب المركز الاول من كل فئة على سيارة رنج روفر، وصاحب المركز الثاني على سيارة نيسان، اما صاحب المركز الثالث فحصل على سيارة بيك اب.

أما نتائج نهائي مسابقة الهواء للسلق والتي اقيمت يوم الاحد الماضي بمنطقة سيح الدخل، فجاء في المركز الاول سلق راشد عبيد المزروعي، وفي المركز الثاني جاء سلق عبدالله حسين، بينما جاء في المركز الثالث سلق ناصر عبيد، اما جوائز هذه الفئة هي نفسها جوائز فئة المحترفين.

سباق تشجيعي

وخلال زيارة سمو ولي عهد دبي للبطولة امر باقامة سباق تشجيعي للسلق العربي الاصيل لمسافة 2000 متر للاناث والذكور وذلك على شوطين، ففي مسابقة الاناث فاز سلق علي عيسي الفلاحي بالمركز الاول، وجاء سلق محمد سالم السبوسي في المركز الثاني، وفي المركز الثالث جاء سلق حمد حميد البلوشي، وفي مسابقة الذكور جاء في المركز الاول سلق محمد سالم السبوسي، وفي المركز الثاني جاء سلق منصور علي البلوشي، بينما جاء سلق عبدالله حميد البلوشي في المركز الثالث، وحصل صاحب المركز الاول على سيارة لاند كروزر، بيما حصل صاحب المركز الثاني على سيارة نيسان بترول، بينما حصل صاحب المركز الثالث على سيارة تويوتا FJ.

وفي ختام البطولة قام خالد راشد السويدي مدير قسم البطولات بتوزيع الكؤوس والهدايا على الفائزين في البطولة، حيث اشاد بمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي باقامة سباق تشجيعي للمواطنين اصحاب السلق العربي الاصيل، وذلك لتشجيع الشباب على الحفاظ على الموروث الشعبي، والمشاركة في البطولة، مشيرا الى ان زيادة الجوائز من قبل سمو ولي وعهد دبي شجعت الكثيرين للمشاركة في البطولة التي تعتبر الاغلى.

تنظيم مميز

اشاد احمد سيف الزفين رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بختام البطولة، ووصفه بالرائع، مشيرا الى ان حضور سمو ولي عهد دبي للختام زاد من قوة البطولة وتشجيع الكثيرين في المشاركة فيها. وأكد ان بطولة هذا العام شهدت صراعا قويا وتنافسا مريرا بين اقوى 340 سلقا من خلال فئتين، الهواة والمحترفين، مشيرا الى ان هناك سلقا شارك للمرة الاولى من استراليا وايرلندا، وهذه المشاركة تعتبر اضافة جديدة للبطولة التي تعتبر من اقوى البطولات عالميا.

واوضح الزفين ان نسبة المواطنين من داخل الدولة المشاركين في بطولة هذا العام وصلت الى 70%، بينما نسبة مشاركة الاخوة الخليجيين وصلت الى 25%.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق