تنفيذا لتوجيهات حمدان بن محمد: شعار «إكسبو 2020 دبي» يزين زوارق إكس كات‎

Sun 24 March, 2013 | 11:06 am

تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي وفي خطوة جديدة ومبادرة رائدة من جمعية المحترفين الدولي للزوارق السريعة دبليو بي بي أيه- تقرر أن تحمل جميع الزوارق المشاركة في سباق اليوم وعددها 12 زورقا يمثل أطقمها بلدان أميركا وبريطانيا وايطاليا والسويد وسويسرا وقطر والكويت وإمارة موناكو إضافة إلى الإمارات شعار (اكسبو 2020 دبي الإمارات العربية المتحدة) دعما لملف دبي كمدينة مرشحة لاستضافة الحدث العالمي الكبير.

وتأتي المبادرة إيمانا من جمعية المحترفين الدولية (دبليو بي بي أيه) كمؤسسة وطنية عريقة بدورها تجاه الفعاليات التي تقام على ارض الدولة ودعما لكل الأحداث والبطولات العالمية والترويج لها على أوسع نطاق ممكن حيث يتطلع الجميع هنا في دولة الإمارات العربية المتحدة لاختيار (دانة الدنيا) دبي مقر للمعرض العالمي والمقرر عام 2020 .

وضع الملصق

وقرر مجلس إدارة جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة (دبليو بي بي أيه) برئاسة سيف بن مرخان الكتبي مدير مكتب سمو ولي عهد دبي وضع الملصق الخاص بالحدث وشعار المعرض على الزوارق المشاركة في جميع جولات موسم 2013 اعتبارا من الجولة الثالثة خاصة وطوال الجولات الاخرى التي تستمر طوال الموسم الرياضي البحري 2013

وقال الكتبي يسعدنا وضع شعار ملف دبي (اكسبو 2020) على الزوارق المشاركة في بطولة العالم 2013 خاصة وان الحدث سيعبر المحيطات وينتقل في دورة جديدة هذا الموسم إلى جمهورية الصين الشعبية وجمهورية الغابون الديمقراطية وهذه احدى ثمار الدعم المتواصل والكبير من قبل سمو ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي حيث ولدت جمعية المحترفين الدولية عملاقة ونجحت في إبرام عدد من الاتفاقيات لتنظيم الحدث الكبير في عدد من البلدان عبر قارات العالم

تفاعل وطني

وأكد رئيس مجلس إدارة جمعية المحترفين الدولية أن المبادرة تأتي من منطلق وطني وتفاعلا مع الأحداث الكبيرة والمختلفة التي تقام في إمارة دبي وبما أن الجميع يعمل تحت مظلة حكومة دبي فان الجميع يسعى لتحقيق هذه الأهداف السامية والجليلة والتجاوب دوما مع المبادرات الرائدة التي يطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس مجلس دبي الرياضي

وكشف الكتبي أن وضع شعار اكسبو 2020 سيبقى في جميع الجولات التي تنظمها الجمعية وفي مختلف الأحداث معربا عن أمله في أن يسهم ذلك في الترويج للحدث خاصة وان بطولة العالم ستخرج إلى آفاق أرحب من خلال تجوالها في مختلف قارات العالم هذا الصيف.

الزورق السويدي ويسترلوند 8 بطلاً لـثالث الجولات العالمية

توج الزورق السويدي ويسترلوند 8 بقيادة الثنائي كوملين جواكين ودانيال سيفنسون بطلاً لسباق جائزة دبي الكبرى للزوارق السريعة اكس كات- الجولة الثالثة من بطولة العالم 2013 والتي نظمها نادي دبي الدولي للرياضات البحرية يوم أمس في الميناء السياحي بمشاركة 12 زورقاً.

واحتل زورق الغابون 33 بقيادة الثنائي طالب السيد شرف وسالم علي العديدي المركز الثاني في الترتيب العام في أول ظهور له بحلته الجيدة بينما جاء في المركز الثالث زورق روح دبي 11 بقيادة الثنائي راشد خليفة المري وسالم فاضل الهاملي.

وشهد السباق المثير والذي شمل 13 دورة في كورس السباق الذي وصل إجمالي مسافته إلى 53 ميلا بحريا مفاجآت عدة منها تعرض زورق فزاع 3 بقيادة الثنائي عارف سيف الزفين .

ومحمد المري إلى عطل في ناقل السرعة اضطره إلى التقهقر من مركز الصدارة في اللفات الخمس الأولى إلى المركز العاشر في نهاية السباق حيث هدف الثنائي إلى إكمال السباق والحصول على نقاط إضافية إلى رصيده حيث احتفظ بموقفه في قمة الترتيب العام برصيد 830 نقطة بعدما أضاف 30 نقطة جديدة جعلته يتمسك بمكانه.

أعطال مفاجئة

كما واجهت ثلاث زوارق أخرى أعطال مختلفة خلال مراحل السباق منها الزورق بولي فورم 74 بقيادة الايطالي جيدو كابلليني والسويدي دانيل سيغيمارك والزورق الايطالي كونسيول بروكيرس 22 بقيادة الفريدو اماتو وماركو بينيسي والزورق البريطاني إن شاء الله 66 بقيادة ريتشارد جورجي ومارك والكر.

ولم يستفد باقي المنافسين من موقف زورق فزاع 3 في التقدم أكثر وتشديد خناق المطاردة عليه على لقب الموسم حيث احتل زورق معوض 50 المركز السابع في الترتيب العام واحتفظ أيضا بمركز الوصيف رافعا رصيده إلى 671 نقطة بينما تراجع زورق قطر 94 بقيادة محمد النصر وعلي النعمة في لائحة الترتيب العام من المركز الثالث إلى المركز الرابع برصيد 447 نقطة وكان أكبر المستفيدين زورق الغابون 33 والذي تقدم إلى المركز الثالث في الترتيب العام رافعا رصيده إلى 525 نقطة.

ويسترلوند يحقق الحلم

ووضع الزورق السويدي ويسترلوند 8 والذي صنع داخل جدران مؤسسة الفيكتوري تيم أول 400 نقطة في رصيده بعدما واجه ظروفا صعبة في الجولة الأولى التي جرت في أبوظبي وغاب عن الجولة الثانية في دبي ليحقق حلمه بعد التجهيز الجيد في الجولة الثالثة متفوقا على جميع المنافسين حيث برهن ذلك منذ التجارب الرسمية التي جرت يوم أمس واحتل فيها المركز الأول .

وعوض زورق الغابون 33 غياب زورق فزاع 3 في السباق الرئيسي بعد العطل المفاجئ وحاول التقدم أكثر من مرة إلى مركز الصدارة لكن إصرار الفريق السويدي كان أكبر، فلم تكن صورة صراع الصدارة وحدها المثيرة في الحدث، فالسباق كان قويا بين زورق روح دبي 11 والغابون 7 بقيادة سلطان الظاهري والأميركي جي برايس على المركز الثالث والذي ذهب إلى روح دبي 11 بعد تعطل الغابون 7 في الأمتار الأخيرة.

وجاء في المركز الرابع للترتيب العام للسباق الرئيسي الزورق الكويتي رهيب 17 بقيادة الثنائي عبد اللطيف العماني وجاسم الدخيل واحتل زورق الفجيرة 20 بقيادة الثنائي احمد حسن السويدي والإيطالي سيرافينو باليزي المركز الخامس بينما جاء زورق قطر 94 في المركز السادس واحتل الزورق السويسري معوض 50 المركز السابع والغابون 7 المركز الثامن.

سباق الزمن

وكانت الفترة الصباحية قد شهدت محاولات تسجيل أفضل زمن بين الزوارق المشاركة حيث كان المركز الأول من نصيب زورق الغابون 7 بقيادة سلطان الظاهري والأميركي جي برايس بينما احتل المركز الثاني زورق الغابون 33 بقيادة الثنائي طالب السيد وسالم العديدي وجاء في المركز الثالث زورق فزاع 3 بقيادة عارف الزفين ومحمد المري.

و بعد نهاية السباق قام بتتويج الأبطال في السباق الرئيسي وسباق أفضل زمن كل من علي جمعة بن غليطة المدير التنفيذي بالوكالة في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وعضوا مجلس الإدارة سعيد الطاير ومحمد سهيل العيالي والدكتور خالد محمد الزاهد نائب رئيس جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة واحمد إبراهيم محمد نائب رئيس اتحاد الإمارات للرياضات البحرية وسط متابعة عريضة من الجمهور الذي حضر السباق الرئيسي واستمتع بأجواء الإثارة.

طالب يشيد بدعم مؤسسة الفيكتوري

أشاد المتسابق طالب السيد شرف قائد زورق الغابون 33 بالدعم الكبير والتشجيع المستمر من مؤسسة الفيكتوري تيم ومجلس الإدارة برئاسة سيف بن مرخان الكتبي على الجهود والدعم الأمر الذي أسهم في نجاح الزورق في احتلال المركز الثاني.

وعبر بطلنا سالم العديدي عن سعادته الكبيرة بالصعود إلى منصة التتويج للمرة الثانية في البطولة ومع الزورق الجديد الغابون 33 موضحاً أنه يأمل في المزيد، خصوصا وأنه وصل إلى مرحلة الانسجام التام مع زميله طالب في أول موسم.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق