محمد بن راشد يتوج مالك “أنيمال كينجدام” بكأس دبي العالمية 2013 ..بحضور حمدان بن محمد وحمدان بن راشد‎

Sun 31 March, 2013 | 2:03 pm

توج صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، الجواد الأسترالي «أنيمال كينغدام» بطلاً لكأس دبي العالمي 2013، بحضور سمو الشيخ حمدان بن محمد آل مكتوم، ولي عهد دبي، وسمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية.

وسلم سموه كأس البطولة إلى مالك الجواد «أنيمال كينغدام»، كما توج المدرب غراهام موشن والفارس جويل روزاريو بجائزتيهما، ويعتبر هذا الفوز الأول الذي تحققه الخيول الأسترالية في بطولة الكأس منذ بداية انطلاقته في 1996، وجاء فوز «أنيمال كينغدام» باللقب الغالي بجدارة.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد، أن كأس دبي العالمي، يظل دائماً مفتوحاً لنخبة الخيول في العالم ويرحب بأفضل سلالات الخيل تحقيقاً لعالميته، وهنأ سموه أبطال كأس دبي العالمي، حيث قدم التهنئة إلى مالك مزرعة «اروفيلد وتيم فالور» الاسترالية، كما هنأ الفارس جويل روزاريو.

وقال سموه: وجود نخبة الخيول من مختلف دول العالم، أمر طبيعي سواء من اليابان أو أميركا أو استراليا، فالفوز في كأس دبي العالمي يظل دائماً لأفضل الخيول، وأشار سموه إلى أن «أنيمال كينغدام» حصان جيد استحق الفوز ونيل الكأس بعد المستوى الذي قدمه خلال سباق الشوط الرئيس.

وعن عدم مشاركة حامل لقب النسخة الماضية “2012” الحصان “مونتروسو” قال سموه: عدم مشاركته لا تغير من تميزه، بعد إثبات جدارته العام الماضي ونيله اللقب، مؤكداً أنه قدم أداءً جيداً ولا يحتاج لإثبات جدارته.

وقال سموه: إن كأس دبي العالمي يظل عالمياً بالمكانة التي أوجدها على مر السنوات وبمشاركة نخبة خيول العالم وبالاهتمام الجماهيري والإعلامي، كما أثنى سموه على مستوى التنظيم ووجود الحشود الجماهيرية لمتابعة الفعاليات.

مؤكداً أن مشاركة الجماهير من مختلف دول العالم جزء من النجاح المنشود لكأس دبي العالمي، وعنصر مهم للتميز وتكامل كل الأهداف التي يقام من أجلها كل عام.

أبطال الأشواط التسعة 2013

الشوط الأول

«المامون مونلو» مولود، عمره 5 سنوات، وتعود ملكيته إلى الشيخ جوعان بن حمد بن خليفة آل ثاني، ويدربه الفرنسي جان فرانسوا برنارد وقاده الجوكي كريستوف سوميلون.

الشوط الثاني

«سوفت فولينج رين»، تعود ملكيته إلى سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، عمره 3 سنوات، ويدربه الجنوب إفريقي مايك دي كوك وقاده الجوكي بول هاناغان.

الشوط الثالث

«كافالريمان»، تعود ملكيته لإسطبلات جودلفين، عمره 7 سنوات، ويشرف على تدريبه سعيد بن سرور وشارك تحت قيادة الجوكي سلفستر دي سوسا.

الشوط الرابع

«لاينز أوف باتل»، تعود ملكيته لكل من جوزيف ألين وجون ماجنير ومايكل تابور وديريك سميث، ويدربه البريطاني آيدان أوبريان وعمره 3 سنوات.

الشوط الخامس

«شي شي»، تعود ملكيته لبريان جوف ومايرون برزاك، ويدربه الجنوب إفريقي مايك دي كوك، ويبلغ من العمر 5 سنوات.

الشوط السادس

«رينالدو ذا ويزارد»، وتعود ملكيته لمؤسسة زعبيل الدولية للسباقات، ويدربه ساتيش سيمار، ويبلغ من العمر 7 سنوات.

الشوط السابع

«صجعة» تعود ملكيته لإسطبلات جودلفين ويدربه سعيد بن سرور، ويبلغ من العمر 6 سنوات.

الشوط الثامن

«سينت نيكولاس آبي»، ويملكه كل من ديريك سميث وجون ماجنير ومايكل تابور، ويدربه البريطاني آيدان أوبريان وعمره 6 سنوات.

الشوط التاسع

«أنيمال كينغدام»، تعود ملكيته لمزرعة أروفيلد وتيم فالور الأسترالية ويدربه الأميركي غراهام موشن، ويبلغ عمره 5 سنوات.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق