محمد بن راشد يفتتح النسخة 18 لكأس دبي العالمي

Sun 31 March, 2013 | 10:46 am

افتتح صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، في مضمار ميدان، تحفة مضامير السباقات في العالم، النسخة الثامنة عشرة لكأس دبي العالمي للخيول، وسط حضور جماهيري كبير فاق الـ60 ألف شخص، استمتعوا بيوم تاريخي في أغلى سباقات الخيول في العالم.

وبدأت مراسم حفل الافتتاح بكلمة معبرة من سموه قال فيها: «بسم الله وعلى بركة الله أعلن عن افتتاح النسخة الثامنة عشرة لكأس دبي العالمي مع أمنياتي للجميع بالتوفيق»، لتنطلق بعدها فقرات الافتتاح الشيقة بعد إطفاء أنوار المضمار.

كما شهد الانطلاقة أيضاً، عدد كبير من الشيوخ وكبار المسؤولين في الإمارات، واشتملت فعاليات كأس دبي العالمي على 9 أشواط بما فيها شوط السباق الرئيسي، وبلغ مجموع الجوائز 27.250 مليون دولار، منها 10 ملايين دولار جوائز الشوط الرئيسي الذي يعتبر أغلى سباقات الخيول في العالم.

الانطلاقة

وانطلق كأس دبي العالمي لسباق الخيل للمرة الأولى عام 1996 في ميدان ند الشبا لسباقات الخيل في دبي، قبل أن يتحول قبل ثلاثة أعوام إلى مضمار ميدان الذي شهد، أمس، النسخة الرابعة، وبات حدثاً رياضياً متكاملاً في عيون الملاك والفرسان، تجمعت العديد من الأسباب الأخرى لتجعله السباق الأشهر والأميز والأغلى في العالم، ويعتبر حفل الافتتاح من أبرز الأحداث خلال كأس دبي العالمي، لما تضمنه من فقرات شيقة عكست التراث والحداثة.

استعراض جوي

وبدأت فقرات الافتتاح باستعراض جوي في سماء مضمار ميدان مصاحب لعرض الليزر، واستمر تحليق الطائرة أكثر من 5 دقائق، جعلت الكل مشدوداً ومشدوهاً بالاستعراض الذي يقام للمرة الأولى في حفل الافتتاح، وبعدها قام عريفا الحفل الزميل حسن حبيب، نائب مدير قناة دبي الرياضية، ورؤى الصبان، بتقديم الفقرات التالية التي جاءت تحت عنوان «رسالة حب وسلام لكل العالم من قلب دبي».

لوحة خلابة بالألعاب الضوئية

وجاءت فقرة الألعاب الضوئية والنارية في مشهد بديع نال إعجاب كل الحاضرين في المضمار، إضافة للمشاهدين عبر الشاشات، بفضل النقل التلفزيوني والإخراج الخاص الذي تولته قناة «دبي ريسنج»، واستمرت اللوحات الضوئية تزين سماء المضمار لأكثر من نصف ساعة، رافقتها قصيدة معبرة عن اليوم التاريخي ولوحات تراثية تساير الحدث.

طابور

تم في فقرة الألعاب النارية والضوئية تنظيم طابور عرض سار فيه الفرسان على صهوة الخيول، حاملين أعلام الدول المشاركة في النسخة الثامنة عشرة، وحيا الجمهور الكبير على طول المضمار أمام المنصة الرئيسية طابور العرض، لتكتمل مراسم حفل الافتتاح بفرحة كبيرة غمرت كل الحاضرين والمشاهدين.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق