محمد بن راشد يتصدر قائمة الرياضيين اصحاب الانجازات لعام 2012

Tue 2 April, 2013 | 1:25 am

تقدم صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد ال مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله قائمة الرياضيين اصحاب الانجازات لعام لعام 2012 .

جاء ذلك خلال الحفل السنوي الكبير الذي أقامته مساء اليوم الهيئة العامة للشباب والرياضة لتكريم أصحاب الإنجازات الرياضية في عام 2012 وذلك بالمسرح الوطني بابوظبي تحت رعاية صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد ال نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” بحضور سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والذي تم خلاله توزيع جائزة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله للرياضيين التي تبلغ قيمتها /813500 .17 /مليون درهم.

و شهد الحفل معالي محمد أحمد المر رئيس المجلس الوطني الاتحادي و سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم رئيس هيية الثقافة و الفنون بدبي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع رئيس الهيئة العامة للشباب والرياضة و معالي الشيخ حمدان بن مبارك ال نهيان وزير التعليم العالي و البحث العلمي والشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نهيان وعدد من الشيوخ .. كما شهد الحفل معالي صقر غباش وزير العمل و معالي احمد جمعه الزعابي نائب وزير شؤون الرئاسة و معالي حمد بن عبدالرحمن المدفع امين عام المجلس الأعلى للإتحاد وعدد من المسؤولين ورؤساء الاتحادات الرياضية .

و اشتملت قائمة المكرمين بجانب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لانجازه و تحقيقه الميدالية الذهبية في بطولة العالم للقدرة التي أقيمت في بريطانيا سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي لحصوله على ذهبية بطولة العالم للقدرة هيوستن بارك 2012 وسمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم لحصوله على ذهبية بطولة العالم للقدرة هيوستن بارك 2012 والشيخ سعيد بن مكتوم بن راشد آل مكتوم لحصوله على برونزية الاسكيت – البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرماية 2012 ..كما تم تكريم الشيخة لطيفة بنت أحمد بن جمعة آل مكتوم صاحبة برونزية بطولة دبي الدولية لقفز الحواجز المؤهلة لكأس العالم والشيخ جمعة بن دلموك بن جمعة آل مكتوم لحصوله على ذهبية الدبل تراب في البطولة الآسيوية الثانية عشرة للرماية 2012 والشيخ راشد بن دلموك بن جمعة آل مكتوم لحصوله على المركز الأول في سباق كايلي للقدرة بفرنسا لمسافة 120 كم للشباب والناشئين.

و تم تكريم العديد من الشخصيات والجهات الرياضية التي كان لها الأثر في نهضة الاتحادات التي ترأسوها ومن بينهم الشيخ سعيد بن حمدان آل نهيان رئيس الاتحاد السابق للبولينغ الذي كان له الدور الملموس في نهضة الاتحاد وكذلك الشيخ فيصل بن حميد القاسمي الرئيس السابق لاتحاد الدارجات لدورة الملموس في نجاح الاتحاد .

كما تصدر المكرمين اتحادي الدراجات الذي حقق 39 ميدالية واتحاد المعاقين بـ 38 ميدالية وهم أعلى الاتحادات في النتائج .

وتم تكريم المنتخب الأولمبي لكرة القدم بعد نجاحه في الوصول إلى دورة لندن 2012 في إنجاز يحسب للاتحاد الإماراتي وللكرة الإماراتية التي تسير من نجاح إلى نجاح بعد الفوز ببطولة كأس الخليج الأخيرة بالبحرين خليجي 21 إضافة إلى تقدمها في التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس الأمم الآسيوية في استراليا 2015.

وشملت قائمة المكرمين مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد لسباقات الخيول الذي استطاع أن يصل لكل دول العالم من خلال العديد من السباقات دولية .

وتم خلال الحفل .. تكريم 485 رياضياً ورياضية من مختلف الاتحادات الرياضية حيث شمل التكريم 14 اتحاداً رياضياً هي: اتحاد كرة القدم واتحاد الكرة الطائرة الذي حصل على ميدالية ذهبية واتحاد كرة الطاولة الحاصل على ثلاث ميداليات ذهبية وفضية وبرونزية وكذلك اتحاد الدراجات الذي حقق 39 ميدالية ما بين ذهبية وفضية وبرونزية في البطولات العربية واتحاد ألعاب القوى الذي حقق 21 إنجازاً واتحاد السباحة الذي حقق 17 إنجازاً واتحاد الشطرنج الذي حقق 8 إنجازات و اتحاد التنس الذي حقق 9 إنجازات واتحاد البولينغ الذي حقق 5 إنجازات واتحاد السيارات إنجاز واحد واتحاد البلياردو والسنوكر الذي حقق 6 إنجازات واتحاد التايكوندوا والكاراتية الذي حقق 13 إنجازاً واتحاد الرماية 16 إنجازاً واتحاد رفع الأثقال 25 انجازاً واتحاد بناء الأجسام 10 إنجازات و اتحاد المعاقين الذي حقق 38 إنجازاً واتحاد الفروسية والسباق حقق 16 إنجازاً واتحاد الرياضات الجليدية والذي حقق 3 إنجازات و اتحاد المبارزة والرياضة المدرسية والمصارعة والجود 3 إنجازات لكل منهم و اتحاد الغولف واتحاد الرجي الذين حققا إنجازين لكل منهم و اتحاد الشراع والتجديف الحديث الذي حقق انجازاً واحداً واتحاد الشرطة الرياضي 12 إنجازاً واتحاد الملاكمة انجازين كما تم تكريم 13 حكماً إماراتياً تميزوا في مختلف المجالات الرياضية خاصة وأنهم جزء من هذه المنظومة .

وأكد سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة ان توزيع مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله على أصحاب الإنجازات الرياضية على مستوى الدولة هو استحقاق لكل رياضي متميز يسعى و يجتهد للظفر و الفوز بالصدارة و رفع اسم الامارات عاليا مطالبا سموه باستمرارية هذه الانجازات في كل عام .

واشاد سمو الشيخ منصور بن زايد بكافة الاتحادات الرياضية التي تميزت و حققت الانجازات مشيدا بالاستراتيجية و العمل التي يقوم بها كل اتحاد رياضي .

و أعرب سموه في تصريحات بعد حفل التكريم عن سعادته بما حققته المرأة الإماراتية و ما وصلت اليه من مستوى يجعلنا نفخر ببنت الإمارات فهي اليوم تحقق الانتصارات في كافة المجالات .

وردا على سؤال إذا ما اردنا التميز في رياضة معينة فكيف سيكون ذلك قال سموه يجب التركيز على بعض هذه الرياضات و العمل بجهد للارتقاء بالرياضيين عندها سنتميز بها .

و قد بدأ حفل التكريم بعرض فيلم وثائقي عن أهم إنجازات العام ثم ألقى معالي الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان كلمة الهيئة العامة للشباب والرياضة ووجه فيها الشكر والتقدير الى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله والفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة على دعم سموهم للحركة الرياضية والشباب الرياضي .. كما وجه الشكر لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان على حضوره الحفل و دعمه المستمر للشباب الرياضي .

و أشاد بالدور الكبير لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الاعلى لمؤسسة التنمية الاسرية رئيسة المجلس الاعلى للامومة والطفولة لدورها في دعم المرأة الرياضية بالدولة و تقدم بالتهنئة لسموها لحصولها على جائزة اللجنة الأولمبية الدولية اعترافا بدورها في دعم الرياضة و الرياضيين .

و طالب الرياضيين بمواصلة العطاء و التقدم دائماً إلى الأمام ..مؤكدا ان هذا التكريم يستحقه شباب و بنات الإمارات الذين يسعون دائما للأفضل.

كما اقيم على هامش الاحتفال تنظيم معرض الصور النادرة للمغفور له بإذن الله تعالى باني نهضة الإمارات الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه ويشتمل على 41 صورة نادرة تم التقاطها للمغفور له أثناء ممارسته للرياضة وخلال لقاءاته بالرياضيين .

ومن جهته أكد المهندس الشيخ سالم بن سلطان القاسمي رئيس اتحاد الامارات للمبارزة بأن يوم تكريم صاحب السمو الشيخ خليفه بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله” لأبنائه الرياضيين هو يوم عيد سنوي للرياضيين ننتظره كل عام وهو وسام يعتز به كل رياضيي الدولة ومحل فخر واعتزاز لنا جميعاً فعندما يشعر ابناء الوطن بأن القيادة الرشيدة تتابع انجازاتهم وتثمنها وترعاها فهذا بلا شك يعطي لنا دفعة معنوية هائلة للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الانجازات وبذل الجهود لرفع راية الامارات في جميع المحافل.

ومن جانب آخر أكد محمد محمد فاضل الهاملى نائب رئيس مجلس الادارة الأمين العام لمؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية رئيس اتحاد الإمارات لرياضة المعاقين أن تكريم الاتحاد ضمن حفل تكريم المميزين بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله “يعتبر وساما على الصدور وحافزا قويا للحفاظ على الإنجازات التي تحققت ومواصلة لتحقيق انجازات جديدة تشرف دولة الامارات في المحافل العربة والعالمية .. وحرص على الإشادة بدعم القيادة الرشيدة الدائم وحرصها على توفير كل أشكال الدعم والمساندة للقطاع الرياضي بشكل عام وقطاع الرياضة الخاصة بشكل خاص وذلك من منطلق الحرص على بناء إنسان إماراتي متميز.

كما أشاد بالدعم الذي يلقاه قطاع رياضة المعاقين بالدولة من الفريق أول سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة موجهاً الشكر لسمو ولي عهد أبوظبي نيابة عن أعضاء مجلس إدارة اولمبياد اتحاد الامارات لرياضة المعاقين على دعم ورعاية سموه المتواصل لأبنائه من تلك الفئات .

ومن جهته أكد محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس اتحاد الإمارات للمصارعة والجودو بان توزيع مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة” حفظه الله ” على أصحاب الإنجازات الرياضية على مستوى الدولة واحد من أيام الإمارات والذي ظل ينتظره كل المبدعين والمتميزين في يوم أصبح عيدا لكل الرياضيين خاصة تلك الصفوة ممن رفعوا راية الوطن وحملوا ألوانه وجعلوه في مقدمة أولوياتهم فكان التكريم مستحقا من خلال تلك اللحظات التاريخية التي جسدت تلاحم القيادة والشعب والعمل بيد واحدة من اجل رفع علم الإمارات والوقوف على منصات التفوق على كافه المستويات …وأكد ان اتحاد المصارعة والجودو والكيك بوكسنج ظل يعمل بكل إخلاص من اجل راية الوطن حيث كان الفوز بجائزة الاتحاد المبدع من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي حافزا لمواصلة الجهد بتعاون كافه شركاء النجاح و تطلعا لطموحات تقود رياضة الإمارات بشكل عام والألعاب الفردية على وجه الخصوص لمنصات التتويج العالمية استثمارا لتلك الرعاية والاهتمام.

فيما أكد سعيد محمد المقبالي رئيس اتحاد الإمارات للشطرنج بأن الاحتفال بتوزيع مكافأة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” لأبنائه الرياضيين هو يوم عيد سنوي للرياضيين ننتظره كل عام وهو وسام يعتز به كل رياضيي الدولة ومحل فخر واعتزاز لنا جميعاً فعندما يشعر أبناء الوطن باهتمام القيادة الرشيدة ومتابعاتها لتلك الانجازات التي تحققت يؤكد عمق المسؤولية وهو تثمينا للجهد واهتمام يستحق التأمل والذي يمثل حافزا معنويا للمضي قدماً نحو تحقيق المزيد من الانجازات وبذل الجهود لرفع راية الإمارات في جميع المحافل الإقليمية والدولية.

و في نفس السياق أكد محمد خليفة القبيسي مسئول الألعاب الفردية عضو مجلس أبو ظبي الرياضي رئيس اتحاد الإمارات للبولينغ بان توزيع مكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة” حفظه الله ” على أصحاب الإنجازات الرياضية على مستوى الدولة لهذا الموسم يؤكد عام بعد آخر عمق التقدير الذي يحظى به هذا القطاع الحيوي من قيادتنا الرشيدة والذي يمثل حافزا لمزيد من البذل والعطاء.

فيما أكدت لارا صوايا مديرة مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية رئيسة السباقات النسائية بالاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية الاصيلة أن اختيار مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد ضمن المكرمين بمكرمة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة “حفظه الله ” لأصحاب الإنجازات لعام الحالي شرف كبير نعتز به ووسام على صدور جميع العاملين في المهرجان وتأكيد على حرص القيادة الرشيدة بتكريم المميزين ما سيكون لذلك الاثر الايجابي للحفاظ على تلك الانجازات .. وأكدت أن الانجازات التي حققها المهرجان على المستويات المحلية والعالمية يعود الفضل له في المقام الأول للدعم اللامحدود الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شئون الرئاسة وتوجيهات سموه السديدة مما كان له أكبر الاثر في السمعة العالمية التي اكتسبها المهرجان وحرص العديد من دول العالم على استضافة جولة من جولاته المنوعة التي تشمل سباقات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” ام الإمارات” وكأس الشيخ زايد وكأس مزرعة الوثبة ستد والمؤتمر العالمي لسباقات الخيول العربية .

واكدت صوايا أن دعم سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك ” ام الإمارات ” للرياضة النسائية عامة وسباقات السيدات خاصة كان له أكبر الاثر في احتلال الفروسية الاماراتية النسائية المكانة المرموقة في العالم .

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق