عبدالله الشيباني يؤكد أهمية مبادرة ولي عهد دبي للإبداع الأدبي‎

Tue 28 May, 2013 | 3:24 pm

أكد سعادة عبد الله عبدالرحمن الشيباني الأمين العام للمجلس التنفيذي لإمارة دبي .. أهمية ” مبادرة حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الأدبي ” في دعم الشعراء الإماراتيين و الخليجيين و إيصال أصواتهم ونتاجهم لأكبر عدد ممكن من الجمهور وحماية هذا الإبداع من التشتت أو النسيان.

واطلع الشيباني خلال استقباله في مقر الأمانة العامة في ” أبراج الإمارات “.. ماجد عبدالرحمن البستكي مدير المبادرة بحضور الدكتور حمد الحمادي مدير إدارة شؤون المجلس التنفيذي.. على إصدارات المجموعة الأولى للمبادرة التي ضمت / 14/ إصدارا سبعة منها مقروءة وسبعة مسموعة تم إنجازها ضمن المرحلة الأولى من المبادرة..مثمنا جهود سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي وإهتمام سموه بالمثقفين والشعراء كونه أحد أعلام القصيدة النبطية في المنطقة.

وأكد الشيباني خلال اللقاء..أن المبادرة من شأنها أن ترفد المكتبات بالدواوين الكاملة لكل شاعر اختارته المبادرة مما يسهم في دعم الأبحاث التراثية التي يقوم بها الطلاب والباحثون وهي تؤرخ لحقبة من التاريخ عن طريق الشعر ستكون في غاية الأهمية بعد عشر سنوات من الآن أو أكثر إذ تكون أغلب القصائد قد تعرضت للنسيان.

وأبدى إعجابه بهذه الإصدارات التي من شأنها إثراء الساحة الثقافية تحديدا في المجال الشعري.

حضر اللقاء أعضاء لجنة المبادرة .. حسن المزروعي وفهد الشحي وجاسم الجسمي.

وكان سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم قد أطلق المبادرة لحفظ القصيدة الشعبية من النسيان والإحتفاء بالشعر والشاعر بالطريقة الأمثل وتعنى المبادرة بطباعة / 100/ ديوان مقروء ومسموع لكبار شعراء وشاعرات دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والترويج للدواوين وتسويقها لتبقى القصيدة الشعبية حاضرة في الذاكرة الوطنية.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق