القطامي يلتقي وفد مبادرة حمدان بن محمد للإبداع الأدبي‎

Wed 12 June, 2013 | 8:30 pm

استقبل معالي حميد بن محمد عبيد القطامي وزير التربية والتعليم في مكتبه بمكتب الوزارة بدبي لجنة مبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد ال مكتوم ولي عهد دبي الخاصة بالإبداع الادبي والمعنية بطباعة وتوزيع 100 ديوان شعري مقروء ومسموع لكبار شعراء الامارات والخليج والترويج للدواوين وتسويقها بالشكل الذي يليق بالشعر والشعراء.

وإطلع معاليه على 14 اصدارا قدمتها له اللجنة في مرحلتها الأولى..

مبديا اعجابه بالنهج والهدف الذي تسير عليه المبادرة والرسالة الأدبية التي تحملها للأجيال القادمة والتي من شأنها اثراء الساحة الثقافية وتوثيق جانب مهم وهو الشعر الشعبي على مستوى دول مجلس التعاون الخليجي لا على مستوى الامارات فقط.

وقال معاليه إنه سيكون هناك تعاون أدبي مشترك بين الوزارة والمبادرة لتثقيف طلبة المدارس أكثر بهذا الجانب من الفن والذي يعد من أرقى الفنون كون الشعر ديوان العرب حيث أن القصيدة الشعبية أصبحت أكثر قربا من الفرد والأكثر تعبيرا عما يخالج مختلف طبقات المجتمع.

وأضاف معاليه إن وزارة التربية تولي المادة الشعبية إهتماما كبيرا من حيث المسابقات والأنشطة والفعاليات التي تكون حاضرة بشكل دائم في أغلب أنشطة المدارس على مستوى الدولة.

وفي نهاية اللقاء أعرب معالي وزير التربية والتعليم عن شكره الجزيل لمبادرة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم الأدبية على هذا الإهداء القيم والذي يثري المكتبة الشعبية بنتاج أدبي قيم سيصبح مع مرور الوقت مرجعا هاما للأجيال القادمة.

ضم الوفد ماجد عبد الرحمن البستكي مدير المبادرة وعضوي المبادرة حسن المزروعي وجاسم الجسمي.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق