دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي تشرع في وضع قرارات سمو الشيخ حمدان بن محمد المتصلة بالموارد البشرية موضع التنفيذ‎

Thu 4 July, 2013 | 12:55 am

أصدر سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي حزمة من القرارات المتصلة بالموارد البشرية بحكومة دبي تضمنت القرار رقم 15 لسنة 2013 بشأن تنظيم منح علاوة طبيعة عمل لموظفي حكومة دبي والقرار رقم 16 بشأن التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي والقرار رقم 17 بشأن تنظيم العمل بين حكومة دبي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية.

وفي تصريحات لأمل محمد بن عدي مدير عام دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي أشادت بالإهتمام الكبير الذي تجده الموارد البشرية الحكومية في إمارة دبي من سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي والذي يأتي إتساقاً مع الرؤية الملهمة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي المتمثلة في الإهتمام بالعنصر البشري وتطويره وتنميته كأساس لإستدامة التنمية في مختلف ضروبها ، وأشارت بن عدي إلى ان قرارات سمو رئيس المجلس التنفيذي تقف شاهداً على إلتزام حكومة دبي وتوجهها نحو دعم وتمكين الموارد البشرية الحكومية بوصفها المحرك التنموي الرئيس للإقتصاد والخدمات العامة. وأكدت بن عدي أن القرارات تضع الموارد البشرية الحكومية بإمارة دبي في موقع متقدم على خارطة أفضل الممارسات والتطبيقات العالمية في مجال إدارة وتطوير الموارد البشرية مشيرة في ذات الوقت إلى إكتمال استعدادات دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي لإنفاذ قرار تنظيم منح علاوة طبيعة العمل ووضعه موضع التنفيذ بالتعاون مع الدوائر الحكومية. وألمحت بن عدي إلى أن تطبيق هذا القرار سيصنع فارقاً كبيراً يُعزز تنافسية الدوائر الحكومية في إستقطاب الكفاءات وفي دعم عمليات التوطين بهذه الدوائر.

وفي ذات السياق أشارت بن عدي إلى أن القرار رقم 16 لسنة 2013 بشأن التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي يمثل نموذجاً ناجحاً لنهج الشراكة وتكاملية الأدوار بين الدوائر الحكومية حيث استند القرار لحصيلة تعاون كبير وعمل مشترك بين دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي وهيئة الصحة بدبي ودائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي ودائرة المالية.

وأعربت عن تفاؤلها في أن يفضي تطبيق نظام التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي إلى الوصول بخدمات الرعاية الصحية لموظفي حكومة دبي لمستويات عالية من الفاعلية والإستدامة. إلى جانب ذلك أشارت بن عدي إلى أن تنظيم علاقة العمل بين حكومة دبي والهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية عن طريق دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي التي تختص بالتنسيق فيما بين الدوائر الحكومية والهيئات والمؤسسات العامة والمجالس والسلطات والشركات المملوكة للحكومة وبين الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية في كافة الشؤون المتعلقة بالمؤمن عليهم لدى الهيئة سيوحد جهة الاتصال لضمان تقديم خدمات تتلاءم مع احتياجات المؤمن عليهم وأصحاب المعاشات والمستحقين من حكومة دبي.

وأعربت عن تفاؤلها بأن يفضي التنسيق المؤسسي مع الهيئة العامة للمعاشات والتأمينات الاجتماعية إلى تعزيز قدرة الأطراف على تجاوز التحديات والمخاطر المستقبلية بصورة تعزز من مظلة التأمين الاجتماعي لموظفي حكومة دبي.

وفي سياق آخر أفادت بن عدي بأن دائرة الموارد البشرية لحكومة دبي قد شرعت في وضع هذه القرارات موضع التنفيذ حيث من المزمع تنظيم مجموعة من ورش العمل بمشاركة 44 دائرة حكومية حول آليات صرف علاوة طبيعة العمل والتعريف بنظام التأمين الصحي لموظفي حكومة دبي وذلك في مطلع الأسبوع القادم.

أرسل تعليقك

( *حقول مطلوبة )
( *حقول مطلوبة )
إسمك
بريدك الإلكتروني
إسمك الصديق
البريد الإلكتروني للصديق